أبرز المسلسلات الأجنبية التي ينتظرها الجمهور في 2021

  • مقال
  • 07:47 مساءً - 4 يناير 2021
  • 33 صورة



مع بداية العام 2021، ينتظر جمهور السينما من جانب أهم الأعمال المؤجلة من العام الماضي على أمل إطلاق سراحها في صالات السينما، بينما من جانب آخر ينتظر جمهور الدراما التلفزيونية والأعمال الأجنبية الكثير من المسلسلات المبشرة والتي يمتلك محبيها الحظوظ الأكبر بسبب حفاظ الأعمال الدرامية على مكانتها في ظل أزمة كورونا، حيث كان العام 2020 هو العام الأكثر من حيث نسب مشاهدة المسلسلات على العديد من المنصات نتيجة لتفرغ الكثيرين والعزل الصحي الذي كان حله الوحيد هو الجلوس أمام شاشات التلفاز والحاسوب ودخول العوالم الدرامية المختلفة بشكل ماراثوني. بعد موسم رائع في 2020 أبرزه مسلسلات "The Mandalorian" و"The Queen's Gambit" و"Better Call Saul " والمزيد، سيكون جمهور المسلسلات على موعد مع موسم قوي ومبشر يمتلك العديد من المسلسلات المشوقة والتي ستعرض على مدار العام على العديد من القنوات والمنصات العالمية خلال الأشهر القادمة، بعض هذه المسلسلات تنتمي لعالم الخيال والأبطال الخارقين، وبعضها أعمال درامية تمتلك نجوم الصف الأول في السينما.

1- WandaVision:

يعد "WandaVision" من ضمن أكثر الأعمال المنتظرة، والذي يُعد العمل الأول من نوعه كمسلسل تابع لعالم مارفل السينمائي، يضم المسلسل نخبة من النجوم في طليعتهم إليزابيث أولسن بشخصيتها واندا، بجانب بول بيتاني بشخصية فيجن، ويدور المسلسل في قالب من الخيال الممزوج بعالم السيت كوم، حيث يسلط الضوء على علاقة الثنائي بعد أحداث فيلم "Avegers: Endgame"، ومن المنتظر عرض المسلسل في 15 يناير القادم على منصة ديزني+.

2- Falcon and The Winter Soldier:

ينتظر محبي عالم كابتن أمريكا استكمال القصة من جانب مساعديه سام ووينتر سولدجر، حيث يعود الثنائي في مهمة جديدة ويصبحا في مواجهة خليفة كابتن أمريكا ستيف روجرز من جانب، ومحاربة الجريمة من جانب آخر. المسلسل سيعرض في 19 مارس القادم كثاني أعمال عالم مارفل السينمائي التلفزيونية على منصة ديزني+، ومن بطولة أنتوني ماكي وسيباستيان ستان.

3- Loki:

من منا لا يعرف إله الأذى لوكي، الشقيق العنيد والمشاغب لثور، والذي كلما ظننا أن دوره انتهى على يد الأفنجرز أو ثانوس، يعود من جديد بقصص ومتاعب جديدة. يعود توم هيدليستون من جديد لبطولة المسلسل بشخصية لوكي وهي التي اكسبته شعبية كبيرة وأصبحت من أكثر الشخصيات المفضلة في عالم مارفل على الرغم من جوانبها المظلمة، فبعد محوره الخاص وهروبه من أيدي ثور وستيف خلال سفرهما عبر الزمن لإحضار أحجار الأبدية، يدخل لوكي في قصة جديدة تقدم جوانبه المتناقضه من جديد، ومن المنتظر ظهور أوين ويلسون خلال أحداث المسلسل المتوقع عرضه في مايو القادم على ديزني+.

4- Hawkeye:

واحد من أكثر الأعمال المنتظرة في عام 2021، "Hawkeye"، والذي يعود من خلاله جيريمي رينر بشخصية هوكاي الشهيرة، وينضم له نخبة كبيرة من النجوم في مقدمتهم فلورنس بوج وتوني دالتون وفيرا فارميجا وهالي ستينفيلد، ومن المنتظر عرضه في الربع الأخير من العام على منصة ديزني+ كرابع أعمال مارفل التلفزيونية.

5- The Woman in the House:

تطل علينا كريستين بيل بمسلسلها الجديد بعد سلسلة "Veronica Mars"، حيث تقدم دراما مليئة بالتشويق والكوميديا من خلال مسلسل "The Woman in the House"، والذي يتناول امرأة تتعرض للعديد من المواقف المروعة بعد وقوع جريمة قتل في المنزل المجاور لها. المسلسل من تطوير راتشل رامارس ولاري دورف، ومن المتوقع عرضه في الصيف القادم على شبكة نتفليكس.

6- Inventing Anna:

يعتبر مسلسل "Inventing Anna" هو تجسيد درامي لسرقة التحف الفنية، من خلال قصة صحفية تحاول التحقيق في قضية آنا ديلفي، والتي نجحت في القيام بعملية سرقة كبيرة وصادمة في نيويورك، ويضم المسلسل نخبة من النجوم ضمنهم آنا تشلومسكي ولافيرن كوكس أندرس هولم، ولم تُعلن نتفليكس عن موعد رسمي لطرحه وسط تأكيدات بعرضه خلال العام الجاري.

7- Halston

يعود الممثل الاسكتلندي المميز إيوان ماكجريجور في هذا العام من خلال مسلسله الجديد ""Halston"، والذي يتناول قصة هالستون المشهور بعالم الأزياء والموضة، وقصته التي يتخللها حياة الترف والجنس والشهرة. يشارك إيوان البطولة كل من ريبيكا ديان ودوري كالكين، وستدور الأحداث في 5 حلقات.

8- Dad, Stop Embarrassing Me:

يمتلك جمهور جيمي فوكس فرصة جيدة لمتابعة نجمهم المفضل في عمل درامي جديد، من خلال المسلسل الكوميدي "Dad, Stop Embarrassing Me"، والذي يقدم فيه جيمي فوكس علاقته الحقيقة بابنته كورني بشكل ساخر، ويشارك فوكس في إنتاج المسلسل بالتعاون مع نتفليكس، ومن المنتظر ظهور الكثير من ضيوف الشرف خلال أحداث المسلسل المتوقع عرضه في الشهور القادمة.

9- Maid:

بعد تألقها وصعودها سريعًا في السينما خلال العامين الماضيين، تطلع علينا مارجريت كوالي من خلال مسلسلها الجديد "Maid"، والذي تقدم خلاله شخصية أليكس، بجانب بيلي بيرك وأمدي ماكدويل، وسيتناول العمل في إطار درامي كوميدي قصة أم عزباء تضطر للعمل كمدبرة منازل على أمل التغلب على الفقر والتشرد والبيروقراطية، ومن المنتظر عرضه على نتفليكس خلال العام الجاري.

10- The Underground Railroad:

على أمل منافسة البقية، تقدم لنا شبكة أمازون برايم فيديو مسلسلها الجديد "The Underground Railroad" خلال عام 2021، وهو من بطولة جويل إجيرتون وأمبر جراي وثوسو مبيدو، ويتناول العمل قصة فتاة شابة تُدعى كورا، تخوض رحلتها المذهلة واكتشافاتها الخاصة خلال محاولتها بالتحرر والتخلص من عبوديتها.

11- The Lord of the Rings:

يعتبر مسلسل "The Lord of the Rings" واحد من أكثر الأعمال المنتظرة منذ أكثر من ثلاث سنوات وحتى الآن، فما زال يتذكر الجمهور جودة السلسلة الشهيرة والتي عرضت في مطلع الألفية الجديدة، على أمل طرح المسلسل كما هو مخطط له على شبكة أمازون وتناول جوانب كبيرة في معارك الأرض الوسطى وأحداث ما قبل الأعمال السينمائية، وعلى الرغم من توقف تصوير العمل عدة مرات إلا أن أمازون ما زالت تأمل في اللحاق بموسم 2021 الدرامي.

12- Dexter:

حانت اللحظة التي انتظرها الكثير من محبي سلسلة "Dexter"، عاد ديكستر مورجان بالفعل!، ربما بلا شقيقته ديبرا في هذه المرة، ولكنه عاد وهل هناك أفضل من هذا في 2021؟. ينتظر جمهور السلسلة عودة المسلسل في موسم قصير استكمالا لقصة ديكستر المفتوحة والمخيبة للآمال في الموسم الثامن والذي عرض منذ أكثر من 7 أعوام، حيث أعلنت شوتايم بشكل رسمي عن استكمال الأحداث وعودة الممثل الرئيسي مايكل سي. هول لتجسيد شخصيته الدموية الشهيرة من جديد، ومن المتوقع عرض العمل في سبتمبر القادم.

13- Scenes From a Marriage:

تراهن أتش بي أو دائما بتقديم أعمال سنوية ذات قيمة فنية وجودة عالية، ومن خلال إعادة إنتاج للفيلم السويدي الشهير، تجسد جيسيكا شاساتين وأوسكار إيزاك أدوار البطولة في المسلسل الجديد "Scenes From a Marriage"، والذي يسلط الضوء على على تدهور علاقة بين زوجين بشكل متلاحق في قالب درامي.

14- Mare of Easttown:

هل هناك أفضل من رؤية كيت وينسلت؟، هكذا ترفع أتش بي أو شعارها في الفترة القادمة، من خلال إعادة الممثلة الشهيرة في مسلسل درامي جديد على الشبكة خلال عام 2021، ويتناول العمل قصة محققة في بلدة صغيرة في بنسلفانيا تحققفي جريمة قتل غامضة، بينما تسعى للحفاظ على حياتها الشخصية من الانهيار، ومن المتوقع عرضه في الربع الأخير من العام الجاري.

15- Station Eleven:

في دراما أتش بي أو ماكس الأشبه بالواقع الحالي، تدور أحداث مسلسل "Station Eleven" في إطار من الخيال العلمي بعد وفاة عدد كبير من سكان الأرض بسبب تفشي فيروس قاتل، يحاول مجموعة من الناجيين إعادة بناء حياتهم المحطمة، ومن المتوقع أن يكون المسلسل في قالب قصير من بطولة ماكنزي ديفيز ودانيال ديدويلر.

16- Gossip Girl Saga:

يعود مسلسل "Gossip Girl" المنتهي في 2012 بقصة وأحداث جديدة، وعلى عكس النسخة القديمة من المسلسل، من المتوقع تناوله المتاعب الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي وتاثيرها على الحياة العاطفية للأبطال.

17- Zack Snyder's Justice League :

بعد العديد من المتاعب التي لاحقت فيلم "Justice League" المعروض عام 2017 بسبب خروج مخرج العمل زاك سنايدر وإعلانه تشويه وارنر بروس للعمل وتغيير الكثير من الأحداث، يطل علينا سنايدر بفرصة ثانية من خلال عرض نسخته الخاصة، والتي ستتضمن أحداث ومشاهد مختلفة بجانب نجوم جدد مثل جاريد ليتو في شخصية الجوكر، بجانب طاقم العمل الأصلي في طليعتهم بن أفليك وهنري كافيل وإيمي آد وجال جادوت، ومن المنتظر عرضه هذا العام على شبكة أتش بي أو ماكس. وبسبب مدة عرض العمل الطويلة والتي ستتجاوز الأربع ساعات، قرر سنايدر تحويله إلى مسلسل قصير مكون من 4 حلقات.

18- Nine Perfect Strangers:

تعيش نيكول كيدمان فترة من التألق في العديد من المشاريع التلفزيونية، من ضمنها مسلسل "Nine Perfect Strangers" على شبكة هولو، ويشاركها البطولة لوك إيفانز ومايكل شانون وسامارا ويفنج، ويتناول المسلسل مجموعة من الغرباء الذين يتقابلون في منتجع صحي استشفائي بحثا عن بداية جديدة، ولكن سرعان ما تؤول إلى الأمور إلى أحداثا غير متوقعة.

19- Dopesick:

من ضمن خريطة شبكة هولو لعام 2021، يأتي المسلسل المبشر "Dopesick"، والذي يقوم ببطولته مايكل كيتون رفقة ويل تشايس وكايلا ديفر وبيتر سارسجارد. تدور أحداث المسلسل حول طبيب مدرسي يجد نفسه متورطًا في مخطط مظلم من الإتجار بالمخدرات والأفيون, وإسقاط أمريكا في عالم من الإدمان، ومن المتوقع تحديد الشبكة المنتجة لموعد عرضه خلال الأسابيع القادمة.

20- Foundation:

تستعد شبكة أبل تي في + لإطلاق مسلسل الخيال العلمي المرتقب"Foundation" بطولة جاريد هاريس وكتابة إيزاك أسيموف وإخراج روبرت ساندرز، وتدور الأحداث خلال 10 حلقات حول مجموعة من البشر المتفرقين بعيدا عن كوكب الأرض، ويعيشون حياتهم تحت إدارة إمبراطورية فضائية غامضة.

وعلى صعيد آخر يشهد العام أيضا عودة الكثير من المسلسلات المرتقبة في مواسم جديدة، مثل "The Mandalorian" و"Stranger Things" و"The Handmaid's Tale"، بجانب المسلسل الجديد "Superman and Lois".



تعليقات