أبرز المسلسلات المسيطرة على ترشيحات الدورة 78 من الجولدن جلوب

  • مقال
  • 06:42 مساءً - 28 فبراير 2021
  • 6 صور



على الرغم من تدهور صناعة السينما بسبب تفشي فيروس كورونا عالميًا وإغلاق الكثير من الدول مما أثر على حركة الإنتاج والاقتصاد بشكل عام، لم يؤثر الأمر بالمرة على محتوى الصناعة التلفزيونية، حيث شهد العام 2020 الكثير من الأعمال التلفزيونية المميزة والمتنوعة، مع سيطرة الكثير من المنصات العالمية على المشهد في مقدمتها نتفليكس وأمازون برايم فيديو وأتش بي أو ماكس وهولو وديزني+ والمزيد. خلال عام 2020 فرضت الكثير من الأعمال الدرامية كلمتها واحتلت قائمة أكثر الأعمال ترشحا لجوائز جولدن جلوب بالدورة 78.

1- "The Crown"

استطاع الموسم الرابع من السلسلة الملكية على نتفليكس "The Crown" من تحقيق نجاحات كبيرة هذا العام وتصدر قائمة ترشيحات التلفاز بالدورة 78 من الجولدن جلوب، حيث حصد العمل 6 ترشيحات رئيسية كأفضل مسلسل دراما، وأفضل ممثلة لأوليفيا كولمن وإيما كورين، بجانب أفضل أداء لممثلة مساعدة لجيليان أندرسون وهيلينا بونهام كارتر ، وأفضل أداء لممثل رئيسي لجوش أوكونر ليصبح مجموع الجوائز 6 بوجود ممثلين في جائزتي أفضل ممثلة مساعدة وأفضل ممثلة رئيسية. يتناول الموسم الرابع حقبة زمنية هامة في تاريخ العائلة البريطانية المالكة وتتمحور حول ظهور وتوغل الأميرة ديانا داخل العائلة.

2- "Schitt's Creek":

نجح الموسم السادس والختامي لمسلسل "Schitt's Creek" من حصد شعبية كبيرة لمحبي السلسلة باعتباره أفضل أجزاء السلسلة الشهيرة، وبجانب ذلك نجح الموسم أيضا على صعيد المحافل المختلفة والجوائز التلفزيونية، حيث حصل العمل على 5 ترشيحات كأفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي وأفضل أداء لممثل رئيسي في مسلسل كوميدي ليوجين ليفي وأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل كوميدي لكاثرين أوهارا، بجانب دان ليفي وآني ميرفي كأفضل ممثل وممثلة مساعدين في مسلسل كوميدي. تبدأ أحداث الموسم السادس بتحقيق العائلة نجاحًا في حياتهم المهنية وحياتهم الشخصية، مما يجبرهم جميعًا على التفكير في خطواتهم التالية في المدينة التي لا مفر منها.

3- "Ozark":

للموسم الثالث على التوالي، نجح مسلسل "Ozark" في تحقيق نسب مشاهدة عالية وأداء متميز لأبطاله، الحفاظ على الجودة والقفز التشويقي بالأحداث، الأمر الذي لم يجعل مجال للشك أو المفاجأة في وجوده بموسم الجوائز وخاصة الجولدن جلوب للدورة الحالية. حصل العمل على 4 ترشيحات كأفضل مسلسل درامي، وأفضل أداء لممثل في دور رئيسي لجيسون باتيمان، وأفضل أداء لممثلة في دور رئيسي للارا ليني، بجانب أفضل أداء لممثلة مساعدة لجوليا جارنر. يستكمل الموسم الثالث رحلة مارتن وعائلته، حيث تصبح الأمور غاية في الخطورة حينما يختفي مارتن ويتعرض للاختطاف.

4- "Ratched":

في واحدة من أعمال العام 2020 المميزة، جاء مسلسل "Ratched " ضمن قائمة أكثر الأعمال ترشحا بموسم جوائزة جولدن جلوب، حيث حصل العمل على 3 ترشيحات كأفضل مسلسل درامي وأفضل أداء لممثلة رئيسية لسارة بولسون وأفضل أداء لممثلة في دور مساعد لسينثيا نيكسون. يعد العمل نسخة مشتقة لشخصية الممرضة ملدريد راتشيد، وهي الشخصية الشهيرة التي ظهرت في فيلم "One Flew Over the Cuckoo's Nest" والتي قدمتها لويس فلتشرد وحصلت على جائزة الأوسكار عن دورها بالعمل، ويتناول العمل قصة الممرضة راتشيد داخل مصحة لعلاج المرضى النفسيين والعقليين وتحولها من شخص عادي إلى وحش كاسر لا يرحم المرضى.

5- "The Great":

"The Great" هو واحد من أعمال هولو التي جاءت بقائمة المسلسلات المرشحة للفوز بجوائز الجولدن جلوب، حيث حصد العمل 3 ترشيحات رئيسية بالقائمة، بأفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة في دور بمسلسل كوميدي أو موسيقي لإيلي فانينج، وأفضل ممثل في دور موسيقي أو كوميدي لينكولاس هولت. يتناول العمل قصة وقوع أميرة في النمسا بمشكلة كبيرة، حيث تجد نفسها مجبرة على الاختيار ما بين سعادتها الشخصية أو مستقبل روسيا، حينما تتوقف كافة الأمور على زواجها من الإمبراطور.

كما تشهد القائمة أيضا حضور مميز لنيكول كيدمان بمسلسل الدراما "Undoing" والذي حصد 4 ترشيحات بجوائز الحفل.



تعليقات