نجوم حصدوا ترشيحهم الأول في حفل جولدن جلوب 78

  • مقال
  • 12:56 صباحًا - 1 مارس 2021
  • 11 صورة



في كل عام بموسم الجوائز السينمائية نشاهد الكثير من النجوم والفنانين على السجادة الحمراء، بعضهم يسجل حضوره بالحفل، والبعض الآخر يتنافس على جائزته الأولى، وفي الدورة 78 من حفل توزيع جوائز جولدن جلوب لرابطة هوليوود للصحافة نشهد الكثير من هؤلاء النجوم بالكثير من الطموحات بتحقيق المجد والحصول على جائزتهم الكبرى الأولى. يتميز هذا العام بوجود الكثير من الممثلين بهذه الكيفية في موسم الخروج من عنق زجاجة الوباء العالمي، وبعد ساعات قليلة قد يرفع أحدهم الجائزة الأولى ويبدأ صفحة جديدة بمسيرته الفنية.

1- اندرا داي:

سجلت اندرا داي حضورها الأول ضمن مرشحي جوائز جولدن جلوب لهذا العام، ولفتت الأنظار من خلال شخصية بيلي هوليداي والتي تميزت بها خلال أحداث فيلم "The United States vs. Billie Holiday" والذي يجسد قصة هوليداي خلال حياتها المهنية حيث استهدفتها إدارة المخدرات الفيدرالية للقيام بعملية أمنية سرية بقيادة العميل الفيدرالي جيمي فليتشر، التي كانت العلاقة بينهما مضطربة. تنافس داي بجائزتين للمرة الأولى مبسيرتها كأفضل أغنية أصلية وأفضل أداء رئيسي لممثلة بفيلم درامي.

2- فانيسا كيربي:

تعتبر الممثلة البريطانية فانيسا كيربي ضمن نجوم العام 2020حيث تألقت في فيلمي "The World to Come" و"Pieces of a Woman" وحصلت على ترشيحها الأول كأفضل ممثلة بدور رئيسي عن الفيلم الأخير الذي يُعد من أعمال شبكة نتفليكس الأصلية. كما تُعد أيضا من ضمن المرشحين بالقوة لدخول القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار عن الفيلم ذاته والذي يتناول قصة أم بعد فقدانهما لطفلهما الرضيع، وحياتها مع زوجها المليئة بالحزن والألم، ولكن سرعان ما تبدأ الأمور في التدهور حينما يواجه الثنائي اتهامات جنائية بالإهمال.

3- طاهر رحيم

يأتي طاهر رحيم بعد سلسلة تصاعدية من الأدوار المساعدة إلى الأدوار الرئيسية في هذا العام من خلال "The Mauritanian"، والذي قدم خلاله أداء مميز وتميز العمل بشكل عام بترابط عناصره والبناء الدرامي الجيد والذي جعله ضمن الترشيحات القوية لهذا العام ومنح رحيم ترشيحه الأول. يجسد العمل معاناة سجين معتقل في جوانتانامو تابع للجيش الأمريكي، حيث يسعى للحصول على مساعدة من الدفاع لإطلاق سراحه بعد قضائه 10 سنوات بلا تهم منسوبة إليه.

4- شادويك بوسيمان:

في لحظة نمسح دموعنا خلالها ونحتفل بوجود اسم شادويك بوسيمان ضمن قائمة الترشيحات بفيلمه "Ma Rainey's Black Bottom"، وعلى الرغم من شعبيته الكبيرة التي اكتسبها في السنوات الماضية ألا أن الممثل الراحل بعد قصته السرية مع السرطان حصل على ترشيحه الأول بمسيرته كأفضل ممثل مساعد. وتشير التوقعات بنسبة كبيرة باقترابه بالفعل من حصد الجائزة بعد الأداء المميز الذي قدمه خلال أحداث العمل.

5- أنيا تايلور جوي:

بملابسها الأنيقة وشعرها الذهبي المائل للبرتقالي، حصدت "أنيا تايلور جوي" شعبية كبيرة خلال هذا العام، فبعد أدائها المميز بفيلم "Emma" في بداية عام 2020، عادت مجددا للفت الأنظار عبر بوابة التلفاز من خلال مسلسل نتفليكس "The Queen's Gambit " والذي استطاع في فترة قصيرة من دخول قائمة أنجح أعمال المنصة على الإطلاق. وتنافس جوي للمرة الأول في مسيرتها على جائزة الجولدن جلوب بترشيح ثنائي عن الفيلم والمسلسل، وتصبح حظوظها قوية للفوز بالجائزة للمرة الأولى في مسيرتها الفنية المبشرة.

6- هيلينا زينجل:

بملامحها البريئة واتقانها لدورها، إن فازت فستكتب مجدا كبيرا في تاريخ الجولدن جلوب، طفلة صغيرة ما زالت في عمر 12 عامًا فقط، إنها هيلينا زينجل والتي حصلت على ترشيح الأول كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "News of the World" والذي يدور حول أحد سكان تكساس والذي يعيش على مهنة السفر عبر الغرب لنقل أخبار العالم إلى سكان المدينة المحليين، وتبدأ حياته في التغير تدريجيًا حينما يوافق على المساعدة في إنقاذ فتاة صغيرة وقعت ضحية اختطاف.

7- أماندا سيفريد

يأتي اسم الممثلة الأمريكية الواعدة أماندا سيفريد ضمن قائمة النجوم الذين ترشحوا للمرة الأولى بالجولدن جلوب لهذا العام، فمن خلال دورها بفيلم "Mank " نجحت في حجز مكانتها بالتنافس على جائزة أفضل ممثلة مساعدة للدورة الحالية. وتجسد أماندا شخصية الممثلة الهوليوودية ماريون ديفيز، وعبرت عن سعادتها بالحصول على ترشيحها الأول قائلة "سيكون فوزا كبيرا لي ولها" في إشارة إلى الراحلة ماريون ديفيز. يتتبع العمل السيرة الذاتية لهيرمان ج. مانكوفيتش، والذي تعاون مع أورسن ويليس في إنتاج فيلم "Citizen Kane" في الأربعينات، والذي يُعد واحد من أشهر إنتاجات هوليوود في القرن الماضي.

8- كاثرين أوهارا

برؤية وجهها فقط نتذكرها كوالدة كيفين في ثنائية "Home Alone" الكلاسيكية الشهيرة. تعود كاثرين أوهارا هذا العام بترشيحها الأول لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن مسلسل كوميدي أو موسيقي بدورها في الموسم السادس من "Schitt's Creek". تحلم أوهارا بكتابة مجدها المتأخر في هذه المرة وحصد الجائزة الكبرى.

9- إيلي فانينج:

تألقت إيلي فانينج هذا العام بدورها في مسلسل الدراما الكوميدي "إيلي فانينج"، والذي جسدت من خلاله شخصية إمبراطورة شابة تمر بالعديد من المتاعب خلال رحلتها الملكية. حصلت فانينج على ترشيحها الأول بمسيرتها عن العمل المبتكر من شبكة هولو، وتمتلك حظوظا ليست بالقليلة بالظفر بالجائزة والمنافسة بقوة.

10- إميرالد فينيل:

نجحت إميرالد فينيل في جذب انتباه الكثير هذا العام من خلال صناعتها لأجواء مميزة من خلال فيلمها "Promising Young Woman"، وتتنافس في هذا العام على جائزتين كأفضل مخرجة وأفضل كاتبة لسيناريو أصلي، وهي المرة الأولى التي تتنافس فينيل على جائزة الجولدن جلوب في حياتها. تدور أحداث العمل في إطار من التشويق والجريمة، وبعد تعرضها لصدمة كبيرة وحادث مأساوي في الماضي، تقرر امرأة شابة الانتقام من الرجال الذين يحاولون اعتراض طريقها وتدمير حياتها.




تعليقات