أبرز النجوم الذين حصدوا جائزة الأوسكار بعد رحيلهم

  • مقال
  • 11:03 مساءً - 25 ابريل 2021
  • 6 صور



امتاز حفل الأوسكار دائما على مدار السنين بالجدل الدائم الذي يفرضه على كل شيء، الترقب والانتظار، وربما بعد قطرات العرق التي تتساقط في انتظار لحظات الحسم، لحظات ينتظرها المشاهد والفنان ومن وقف خلفه، جائزة الأوسكار دائمًا لها مذاق خاص، لا يمكنك أن تنسى كم الدموع التي رأيناها في عيني ليوناردو دي كابريو عدة مرات قبل وصوله في النهاية للجائزة عن دوره بفيلم "The Revenant"، وكفاح النجوم المستمر أمثال إدوارد نورتن وجوني ديب وغيرهما. وكما هو الحال في أوسكار المفاجأت، ينتظر اليوم تحقيق العديد من المفاجأت، لعل ضمنها فوز شادويك بوسيمان بجائزة أفضل ممثل رئيسي عن فيلم "Ma Rainey's Black Bottom" بعد رحيله وانتهاء رحلته المؤلمة مع سرطان القولون في وقت مبكر من العام الماضي، ولكن قبل بوسيمان حقق العديد من النجوم هذه الجائزة بعد رحيلهم أيضًا ليس في فئة التمثيل فقط ولكن في العديد من الفئات الأخرى، فيقع العالم في دائرة من الشجن والحزن والفرح بنفس الوقت على جائزة قد أتت، وعلى مسيرة انتهت.

1- هيث ليدجر

يُعتبر هيث ليدجر من أشهر الممثلين الذين حصدوا الأوسكار بعد رحيلهم، ومن منا لا يتذكر دوره الجنوني في "The Dark Knight" بشخصية الجوكر، والتي وضعته في قلوب المشاهدين بشكل أكبر خاصة مع رحيله المفاجئ. ففي حفل توزيع الجوائز عام 2009 أعلنت الأكاديمية ليدجر فائزًا بجائزة أفضل ممثل في فئة الأدوار المساعدة، فيُزدل الستار على مسيرته الحافلة التي انتهت مبكرًا وكان سينتظرها مستقبل باهر.

2- هوارد أشمان

هوارد أشمان هو واحد من نجوم السينما والموسيقى، والذي تخصص في وضع مقطوعات موسيقية وتأليفها للعديد من أعمال الرعب والخيال الشهيرة، ولا زالت مقطوعاته المميزة تُقدم حتى الأن في الأعما السينمائية من وقت لآخر. اشتهر أشمان من خلال أعمال "Beauty and the Beast"و"Aladdin" و"Little Shop of Horrors". رحل أشمان في عام 1991 بمستشفى سانت فينسنت بنيويورك بعد صراع مع المرض وكان قد حصد جائزته الأولى بالفعل قبل رحيله عن فيلم "The Little Mermaid"، ولكن لم تمر أشهر قليلة على رحيله حتى حصد جائزة الأوسكار الثانية في مسيرته عام 1990 عن إنجازاته الموسيقية بفيلم "Beauty and the Beast".

3- والت ديزني

لا يمكن ذكر اسمه دون تذكر كل هذا العالم الذي صنع لنا البهجة، ميكي والعم بطوط والعم دهب وبندق مع كامل الاحترام للاسامي الأجنبية الأصلية للشخصية، شخصيات عديدة ارتبطنا بها وقدمها لنا والت ديزني على مدار السنين، وفي خلال مسيرته الحافلة بأعمال ديزني والرسوم المتحركة استطاع والت ديزني تحقيق الرقم القياسي الأكبر في تاريخ الأوسكار بالحصول على 22 جائزة متنوعة ومختلفة وضعت مسيرته ضمن كبار السينما. رغم وفاته في عام 1966 تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا من الأعمال والشركات الكبيرة، نجح والت في حصد جائزة الأوسكار عام 1969 وبعد ثلاث سنوات على رحيله عن فيلم الرسوم المتحركة "Winnie the Pooh and the Blustery Day".

4- بيتر فينش

بيتر فينش هو ممثل بريطاني ولد في إنجلترا بالعاصمة لندن، ويُعتبر واحد من عظماء جيله السينمائي، والذي بدأ مسيرته الفنية في عام 1935 بمجموعة من الأفلام القصيرة حتى شق طريقه إلى شاشة الأعمال الروائية الطويلة. في عام 1977 رحل فينش عن عمر ناهز 60 عامًا، وكان قد قدم دوره بالفعل كممثل رئيسي في فيلم "Network"، وفي حفل الأوسكار لعام 1978 فاز فينش بالجائزة على الرغم من رحيله.

5- كونراد هال

كونراد هال يُعد واحد من أعظم مصوري السينما بلا شكل، الممثل الذي ولد ونشأ في بابيتي عاصمة بولينيزيا الفرنسية، ودرس صناعة السينما في أمريكا، كما أسس رفقة زميليه شركة إنتاج تلفازي، وحصد جائزة الأوسكار ثلاث مرات لعل أبرزها حينما رحل في مطلع عام 2003، قبل حصده للجائزة كأفضل تصوير سينمائي بفيلم الجريمة والدراما "Road to Perdition".




تعليقات