عبدالعزيز الصايغ : 50 فيلمًا تتنافس على جوائز مهرجان الكويت للسينما الجديدة

  • خبر
  • 07:33 مساءً - 23 مايو 2021
  • 1 صورة



عبدالعزيز الصايغ

أكد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانيين والإعلاميين عبدالعزيز الصايغ، أن 50 فيلمًا محليًا وعربيًا ستتنافس على جوائز المهرجان الذى تنظمة نقابة الفنانيين والإعلاميين في دورته الاولي ويقام في الفترة من 25 – 27 مايو الجاري . أون لاين .

وأشار الصايغ إلى أن لجنة الاختيار برئاسة المخرج القدير غافل فاصل قد فرغت من مشاهدة جميع الأفلام المشاركة في المسابقات الثلاثة للمهرجان ورفعت توصياتها في هذا الجانب إلى لجنة التحكيم برئاسة الإعلامي القدير علي الريس وعضوية كل من الفنان خالد أمين ورئيسة مهرجان الكويت السينمائي فاطمة الحسينان والمخرج الإذاعي سعود المسفر والمخرج السينمائي حمد الصراف . وستعلن هذة اللجنة نتائجها في الحفل الختامي على الهواء مباشرة .

كما عبر رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ عن تقديره وامتنانه للفنان المتميز الدكتور عماد العكاري الأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية الذي تقدم من خلال شركته – لوكيشن – للإنتاج الفني بمبادرة تحمل من خلالها كافة المبالغ النقدية لجوائز المهرجان وعبر المسابقات الثلاثة مما شكل دعمًا واسنادًا للمهرجان.

من جانبه صرح الفنان الدكتور عماد العكاري بأن دعمه المادي للمهرجان ينطلق أولًا من انتمائه للحرفة الفنية وترسيخ دور القطاع الخاص في اثراء صناعة الفن السابع، وأكد بأن هذا الدعم سيظل متواصلًا من أجل دعم جيل الشباب الذي يشكل رهانًا للمستقبل خاصة وأن النسبة الأكبر من المشاركين هم من جيل الشباب من الجنسين .

وفي ختام تصريحه قال رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ بأنه يثمن أيضًا دعم معالي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والذي كا له أبعد الاثر في اثراء تجربة هذا الموعد المسرحي الذي نعول عليه أن يحقق حالة من الحراك السينمائي مقرون بدولة الكويت أولًا وأيضًا بنقابة الفنانيين والإعلاميين في الكويت .



تعليقات