"Squid Game" .. حقائق وأسرار حول المسلسل الأكثر مشاهدة على نتفليكس

  • مقال
  • 10:44 صباحًا - 18 اكتوبر 2021
  • 11 صورة



في واحدة من أفضل أعمال نتفليكس وأكثرها انتشارًا في عام 2021، استطاع مسلسل "Squid Game" تحقيق نجاحات كبيرة في فترة قصيرة لم تتجاوز الشهر بدخوله قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في تاريخ المنصة، حيث قدم تجربة دموية مليئة بالدراما والتشويق، يدخل خلالها العديد من المتسابقين بأحلام كبيرة لحصد جائزة مالية كبيرة وتغيير نمط حياتهم في رحلة تنافسية تبدو متضمنة لمنافسات تعتمد على ألعاب الأطفال فقط، ولكن سرعان ما يكتشفوا الحقيقة المظلمة حول هذه المسابقة في رحلة لا يمكنهم الرجوع فيها للوراء وفقط متسابق واحد هو الذي سيظفر بالجائزة بعيدة المنال. في خلال فترة من التحضير والتصوير استمرت لمدة عامين، أطلقت شبكة نتفليكس العمل بشهر سبتمبر الماضي فيُصبح سريعًا المسلسل الأكثر مشاهدة عالميًا متصدرًا كافة مواقع التواصل الاجتماعي والتريندات المتنوعة، ولكن خلف كل هذه الأحداث والأرقام القياسية للعمل كانت هناك العديد من الحقائق والأسرار الخفية داخل وخارج كواليسه.

1- الجسر الزجاجي تطلب الكثير من الوقت:

في عالم السينما والتلفزيون، تظهر العديد من المشاهد السريعة والتي تبدو لنا في صيغة ثواني قد لا نستطيع حتى عدها، ولكن في عالم الكواليس والتصوير قد يتطلب مشهد واحد لا يتعدى بضعة ثواني العديد من الساعات بل والأيام لتنفيذه بالشكل المناسب، وقد تطلب مشهد الجسر الزجاجي خلال أحد ألعاب المسلسل المميتة الكثير من الوقت لتصميمه بالشكل المناسب والأمن على كافة الممثلين حتى يخرج في النهاية بأفضل صورة وأكثرها أمانًا.

2- "Squid Game" لم يكن الاسم الأول للعمل:

على الرغم من صدور المسلسل على منصة نتفليكس تحت عنوان "Squid Game"، إلا أن صناع العمل أكدوا أن الاسم المبدئي للعمل كان "Round Six"، حيث اختارت نتفليكس الاسم بشكل مبدئي خلال العمل على مشروع المسلسل عام 2019 قبل تغييره للاسم الحالي.

3- النسخة الأولى من سيناريو المسلسل كانت في عام 2008:

على الرغم من صدور المسلسل في عام 2021، كانت النسخة الأولى من المسلسل الذي كتبه هوانج دونج هيوك جاهزة بالفعل في الفترة ما بين عامي 2008 و2009، أي قبلة عدة أعوام من صدور أي أعمال خاصة بتصنيف الباتل رويال -ألعاب البقاء على قيد الحياة-، وعانى هوانج من تسويق المسلسل للعديد من السنوات وصرح أن أغلب المخرجين أبدوا تخوفهم من النص الغريب الدموي ومن إمكانية رفض الجمهور لمثل هذه الأعمال، ولكن انتهى الأمر عام 2019 بالاتفاق مع شبكة نتفليكس والتي تحمست بشدة للنص الخاص بالعمل.

4- فيلمًا وليس مسلسل!:

صرح هوانج مؤلف ومخرج العمل أن السيناريو الأصلي كان يخطط لعرضه في هيئة فيلم وليس مسلسل، ولكن بمرور العديد من السنوات اقتنع هوانج بإمكانية عرضه في هيئة مسلسل محدود.

5- "Squid Game" بلا جون هو:

صرح هوانج مخرج العمل أن شخصية الضابط التي ظهرت خلال الأحداث وحملت اسم جون هو لم يكن لها وجود في النص الأول من العمل، ولكنها أضيفت لاحقًا للأحداث واستطاعت إضافة المزيد للقصة.

6- الدمية القاتلة موجودة في عالمنا بالفعل!:

اشتهرت الدمية الدموية القاتلة خلال أحداث المسلسل والتي ظهرت خلال مشاهد أشبه بلعبة الغميضة الشهيرة، ولكن الكثير لا يعرف أن الدمية لها وجود بالفعل في جنتشون وهي مقاطعة في كوريا الجنوبية، وقد استوحى مؤلف العمل الفكرة والشكل الرئيسي منها خلال أحداث الحلقة الأولى من العمل. نجح صناع العمل في استعارة الدمية خلال تصوير المشاهد وقد وافقت السلطات على الأمر قبل إعادتها مرة أخرى بعد انتهاء التصوير إلى مقرها الطبيعي.

7- رقم الهاتف في الحلقة الأولى حقيقي:

على الرغم من اعتماد الكثير من الأعمال على أرقام هواتف وهمية، اختار صناع العمل ظهور رقم تليفوني حقيقي خلال الأحداث، ولكن انتهى الأمر بشكل مؤسف حينما عانى مواطن كوري بالواقع من العديد من الاتصالات التي تجاوزت ال4000 مكالمة من عشاق المسلسل، وقد عُرض على صاحب الرقم من قبل مرشح كوري للرئاسة شرائه.

8- المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ نتفليكس:

على الرغم من مرور 28 يوم فقط على عرض المسلسل عالميًا، استطاع سريعًا تصدر قائمة أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ المنصة، حيث شاهد العمل أكثر من 111 مليون مشاهد وهي نسبة كبيرة في فترة لا تتجاوز الشهر.

9- الدور الأول في مسيرة جونج هو يون:

ظهرت الممثلة الكورية جونج هو يون في شخصية كانج ساي بيوك، ولكن الكثير لا يعرف أن العمل كان بمثابة التجربة الأولى لها في مجال التمثيل، حيث ظهرت في العديد من الإعلانات التجارية، واختارها هوانج مبتكر العمل بعد تجربة أداء وصفها بأنها كانت موهبة كبيرة وهدية من الإله للعمل بأكمله. حصدت جونج بعد صدور العمل على العديد من المتابعات على حساباتها الرسمية وأصبحت من ضمن أكثر نجوم كوريا متابعة في فترة قصيرة.

10- رقم اللاعب سيونج جي هون وعلاقته بالجائزة:

من ضمن التلميحات التي وضعها صناع العمل في المسلسل كانت رقم اللاعب سيونج جي هون والذي يُعد بطل العمل، حيث حمل الرقم 456، وهو الرقم ذاته الذي يتشابه مع الجائزة المالية التي تمنحها اللعبة للفائز بالنهاية والتي تبلغ 4.56 مليار وون كوري.



تعليقات