حصاد: أفضل أفلام الأنيميشن لعام 2021

  • مقال
  • 09:22 صباحًا - 20 ديسمبر 2021
  • 1 صورة



في الأيام الأولى من عام 2021، بدت أفلام الرسوم المتحركة المثيرة، والمبتكرة حقًا أبعد ما يكون عن أذهان أي شخص، وخاصة تلك التي تخرج طفلنا الداخلي.

فمن الحيوانات الناطقة اللطيفة، إلى التصرفات الغريبة لقتل الشياطين، والتي تضمنت المؤامرات والصراعات في رحلات برية عائلية، ومن تمرد روبوتات، وحلزون مختطف يحتاج إلى الإنقاذ، وسنجاب ذو قوة خارقة، إلى أفلام للعائلات تميزت بإبداعات CGI، وإلى ألوان زاهية مع شخصيات مكتوبة جيدا لتجاوز يوم سيء، أو حتى اكتئاب خفيف.

وبينما يتواصل الجميع ليكون عام 2021 عاما رائعا في تاريخ الرسوم المتحركة، جمعنا لك أفضل أفلام تلك النوعية من الأفلام.


-(Raya and the Last Dragon)-

من إنتاج Walt Disney Animation Studios، دارت الأحداث بعد سنوات من قيام التنانين بالتضحية القصوى لإنقاذ البشر في مملكة لوماندرا من درون الشرير، تعود المخلوقات الشائنة لتهدد لوماندرا، فتسعى المحاربة (رايا) للعثور على آخر تنين على أمل إنقاذ عالمها من الدرون.

الفيلم من إخراج دون هال ، الذي قدم سابقا Moana عام 2016، وكارلوس لوبيز استرادا

حقق الفيلم أرباح حتى الآن ما يقرب من 131 مليون دولار أمريكي عالميا. من الأشياء التي جعلت الفيلم أكثر واقعية، قيام فريق الإنتاج بجولة في لاوس وكمبوديا، وتايلاند، وفيتنام وإندونيسيا؛ للحصول على فكرة عن تصميم كوماندرا وثقافتها.

مع هذا الفيلم، تتولى راية العرش الثالث عشر لأميرات ديزني وتصبح أول أميرة لجنوب شرق آسيا.


-Luca-

من إنتاج مشترك لكلا من Walt Disney Pictures Pixar Animation Studios، ومن إخراج وتأليف إينريكو كاساروزا، مبتكر قصة فيلم الرسوم المتحركة The Good Dinosaur عام 2015، حيث تناولت الأحداث في إطار من المغامرة والخيال، قصة فتاة إيطالية تلتقي مع كائن بحري يُشار له بوحش البحر يتنكر في هيئة إنسان، فتنشأ بينهما علاقة صداقة قوية تتحدى كل الظروف على الشواطئ الإيطالية الساحرة.

عندما سئل المخرج عن سبب اختيار لوكا كعنوان للفيلم، قال كاساروزا، إنه استند في الفيلم إلى صداقته مع صديق طفولته، ألبرتو، لكنه لم يستطع استخدام اسمه، واختار "لوكا" لأنه بسيط، و"يتم نطقه جيدًا في أمريكا أيضًا".


-Encanto-

في مغامرة جديدة يتناول العمل قصة فتاة صغيرة تعيش رفقة عائلتها في كولومبيا، حيث تتمتع العائلة بالعديد من القدرات السحرية الغريبة، ولكن تبدأ معاناة الفتاة حينما تكتشف عدم امتلاكها لأي قدرات مثل عائلتها.

الفيلم من تأليف وإخراج كلا من جاريد بوش، وتشاريس كاسترو سميث.

وحقق الفيلم أرباح عالمية وصلت إلى 155 مليون دولار أمريكي، في ظل ميزانية قاربت الـ 50 مليون دولار.


-Vivo-

في 6 أغسطس 2012 أطلقت شركة Sony Pictures Animation، فيلمها الجديد Vivo كأول فيلم موسيقي لها، والذي دار في إطار موسيقي، يتبع العمل فيفو الفريد من نوعه، والذي يقضي أيامه في عزف الموسيقى على الحشود في ساحة هافانا، وعلاقته بأندريس وجابي في رحلة موسيقية بديعة مليئة بالمغامرات.

ويعتبر أول فيلم رسوم متحركة لمايكل روكر، وأول عمل إخراجي للمخرج براندون جيفوردز.


-Sing 2-

بعد انتهاء أحداث الجزء اﻷول ونجاح مسابقة الغناء، يجب على باستر مون وأصدقاؤه إقناع نجم موسيقى الروك المنعزل كلاي كالواي بالانضمام إليهم في افتتاح عرض جديد.

ومن إخراج وتأليف جاريث جينجس. يعتبر هذا الفيلم هو فيلم الرسوم المتحركة الثالث لماثيو ماكونهي، بعد Kubo and the Two Strings، وSing، وكلاهما صدر في عام 2016.


-Wish Dragon-

في إطار من المغامرات، يحلم المراهق دين بتحقيق أمنيته بمقابلة صديق طفولته القديم، وحينما يتقابل دين مع تنين سحري يمكنه تحقيق الأمنيات، سرعان ما يتعلم منه أن كل شيء ممكن

يعتبر الفيلم الروائي الثالث والعشرون لشركة Sony Animation، والفيلم الأول للمخرج كريس أبيلهانز.

انطلق الفيلم في الولايات المتحدة في شهر يونيو 2021، وحقق الفيلم إيرادات عالمية حتى الآن بلغت 21,120,000 دولار أمريكي


-Clifford the Big-

استنادًا إلى سلسلة كتب اﻷطفال الشهيرة بنفس الاسم، تتركز أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تحب كلب أحمر صغير يدعى (كليفورد)، ومن فرط حبها له يتضاعف حجم هذا الكلب ويصير بالغ الضخامة. أخرج والت بيكر، بعد فيلم الرسوم المتحركة Alvin and the Chipmunks: The Road Chip عام 2015. وعندما كان الفيلم قيد التطوير في Universal Pictures، كان ديفيد باورز يجري محادثات لإخراج الفيلم .

وقد حقق الفيلم افتتاحة عالمية وبكندا وصلت حتى 16,627,491 دولا أمريكي في 14 نوفمبر 2021.


-Tom and Jerry-

في عالم توم وجيري، تركز الأحداث على المرة الأولى التي تقابل فيها القط مع الفأر، وكيف تشكلت علاقتهما ما بين الصداقة والعداء بتاريخ طويل من المغامرات والمقالب بين الثنائي.

بلغت ميزانية الفيلم حوال 79 مليون دولار أمريكي، وحقق إيرادات عالمية وصلت إلى ما يقرب من 132 مليون دولار أمريكي.

يعرض الفيلم تسجيلات أرشيفية لـ ويليام هانا، الذي قام بجميع الصراخ، والعواء لتوم وجيري التي سمعتها في الرسوم الأصلية من عام 1942 إلى عام 1957.


-Space Jam: A New Legacy-

يجتمع نجم السلة العالمي ليبرون جيمس مع باجز باني ودافي داك وبقية شخصيات عالم لوني تونز، حيث يقرر الطرفين التعاون للمنافسة في مباراة كرة سلة مصيرية.

الفيلم من إخراج مالكولم دي. لي، وقد بلغت ميزانية الفيلم 150 مليون دولار أمريكي، ومحققا افتتاحية في الولايات المتحدة وكندا وصلت إلى 32 مليون دولار، وأرباح عالمية قاربت 162 مليون دولار أمريكي

بوب بيرجن، هو الممثل الصوتي الوحيد الذي عاد من فيلم Space Jam الأصلي عام (1996).


-The Mitchells vs. the Machines-

عندما يتم قبول كاتي في المدرسة التي كانت ترغب بها ويتحقق حلمها، تقرر العائلة توصيلها في مغامرة خارج المدينة، لتخرج مجموعة من الآلات وتهاجم البشر، ويصبح على العائلة فعل المستحيل لإنقاذ كل شيء.

الفيلم من إخراج وتأليف جيف رو، وقام باﻷداء الصوتي كلا من أوليفيا كولمن، مايا رودولوف، آبي جاكوبسون.


-Demon Slayer the Movie: Mugen Train-

في ظل ميزاينة لم تتعدى 48 مليون دولار أمريكي، حقق الفيلم أرباح عالمية وصلت إلى 452 مليون دولار أمريكي، فهو الفيلم الياباني الأكثر حضورًا على الإطلاق، ودخل الفيلم في قائمة أفضل 10 أفلام من حيث الإيرادات على الإطلاق في شباك التذاكر الياباني.

فبعد مقتل عائلته بوحشية وتحول شقيقته إلى شيطان، تبدأ رحلة تانجيرو كامادو كقاتل شياطين، ويشرع ورفاقه في مهمة جديدة على متن قطار موجين في إطار من الخيال.



تعليقات