الغائبون والعائدون في مسلسلات رمضان 2022

  • مقال
  • 01:24 صباحًا - 10 مارس 2022
  • 1 صورة



يتغيب عن دراما رمضان هذا الكثير من النجوم لأسباب مختلفة بينما يعود بعض النجوم بعد فترة انقطاع:

أبرز الغائبين عن مسلسلات رمضان هذا العام الفنان الكبير يحيى الفخراني، والذي يعتبر أحد أهم نجوم دراما رمضان، والذي لفت الأنظار في العام الماضي من خلال مسلسل "نجيب زاهي زركش" من إخراج شادي الفخراني وشارك في بطولته أنوشكا ورامز أمير ورنا رئيس.

تغيب الفنانة مني زكي بعد تأجيل مسلسلها هذا العام وكان بعنوان لام شمسية"، والذي كانت سوف تشارك به بالتعاون مع الكاتبة مريم ناعوم والمخرج كريم الشناوي، ويشاركها البطولة كل من أحمد رزق وإياد نصار. يأتي ذلك بعد أن حققت نجاحا كبيرا في مسلسلها "لعبة نيوتن" في العام الماضي وفازت به أفضل ممثلة في عدة استفتاءات.

كما يغيب عن مسلسلات رمضان هذا العام لأول مرة منذ عدة سنوات الفنان يوسف الشريف، حيث أعلن عن تركيزه على فيلم سينمائي جديد يعود به بعد انقطاع عن السينما لعدة سنوات. كان أخر أعماله مسلسل "كوفيد 25"، وكان من تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال.

يتغيب للعام الثاني على التوالي الفنان عمرو يوسف نظرا لانشغاله بعرض مسرحية "كازانوفا" في السعودية ومسلسله "وعد الشيطان"، وهو مسلسل قصير ينتمي إلي التشويق والإثارة من المفترض عرضه خارج السباق الرمضاني، بالإضافة إلى تحضيره لفيلم جديد بعنوان "شغو"، ومن المنتظر بدأ تصويره في الفترة المقبلة وهو من إخراج كريم السبكي. كان من المفترض عرض مسلسل "الملك" له في شهر رمضان الماضي، ولكن تم إيقافه قبل رمضان بفترة لمراجعة بعض التفاصيل التاريخية الخاصة بالعمل.

كما تتغيب هذا العام لأول مرة منذ سنوات الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وكان أخر أعمالها مسلسل "اللي مالوش كبير" في العام الماضي للمخرج مصطفي فكري والذي شاركها فيه زوجها أحمد العوضي، وتغيب ياسمين هذا الموسم نظرًا للأزمات الصحية الشديدة التي عانت منها في الفترة الماضية.

يغيب محمد إمام والذي تم تأجيل مسلسله هذا العام، والذي كان يحمل اسم "تربو" للمخرجة شيرين عادل وهي مخرجة مسلسله الأخير "النمر والذي حقق نجاحا في العام الماضي والذي شاركته البطولة هنا الزاهد، وذلك نظرا لانشغاله في الفترة الماضية بتصوير فيلم "عمهم".

قررت الفنانة هند صبري أن تكون أعمالها الدرامية هذا العام خارج الموسم الرمضاني بعد النجاح الذي حققته من خلال مسلسل "البحث عن علا" للمخرج هادي الباجوري، والذي يعتبر استكمالا لمسلسل "عايزة أتجوز، كما تستعد لتصوير فيلم "فضل ونعمة" مع ماجد الكدواني ومن إخراج رامي إمام، علما بأن هند صبري شاركت في مسلسل "هجمة مرتدة" مع أحمد عز في العام الماضي من إخراج أحمد علاء الديب.

على الجانب الآخر يعود مجموعة من الفنانين إلى الساحة في دراما رمضان هذا العام وعلى رأسهم الفنانة إلهام شاهين، والتي تعود بعد فترة انقطاع عدة سنوات بعد مسلسلها الأخير "نظرية الجوافة والذي عرض في رمضان 2013 وكان من إخراج مدحت السباعي، حيث تعود من خلال مسلسل "بطلوع الروح والذي يتم تصويره في لبنان ويشاركها في بطولته منة شلبي وأحمد السعدني ومحمد حاتم وبعض نجوم الوطن العربي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري".

كما يعود الفنان توفيق عبدالحميد بعد فترة انقطاع طويلة عن الشاشة وتحديدا بعد أخر أعماله سي عمر وليلي أفندي" عام 2010 وكان من إخراج محمد نبيه، وذلك من خلال مسلسل "يوتيرن، وهو ثالث بطولة درامية لريهام حجاج. يجسد خلال المسلسل شخصية طبيب.

تعود الفنانة فادية عبدالغني بعد فترة انقطاع منذ أخر عمل لها وهو مسلسل "الحلال عام 2017 والذي كان من بطولة سمية الخشاب، حيث تشارك في مسلسل "فاتن أمل حربي وهو من بطولة نيللي كريم وشريف سلامة وإخراج ماندو العدل.


تعليقات