بطولات نسائية وشخصيات جديدة في دراما رمضان 2022

  • مقال
  • 07:13 صباحًا - 24 مارس 2022
  • 5 صور



تقدم دراما رمضان هذا العام شخصيات جديدة ومختلفة لمعظم النجوم، حيث يسيطر العنصر النسائي على معظم الأعمال ومنها:

تجسد الفنانة إلهام شاهين شخصية جديدة ومنفردة هذا العام حيث تجسد من خلال مسلسل "بطلوع الروح" أميرة في تنظيم داعش، ومع تصاعد الأحداث تقوم بإقناع الفتيات بالدخول في التنظيم، بينما تلعب منة شلبي في نفس العمل دور مهندسة تنضم إلى التنظيم، والمسلسل يضم نخبة كبيرة من النجوم مثل أحمد السعدني وإخراج كاملة أبو ذكري.

تلعب الفنانة يسرا دور مدرسة في مدرسة دولة لأول مرة من خلال مسلسل أحلام سعيدة، وهي سيدة من طبقة أرستقراطية لديها عدة صداقات وتعاني من بعض الأزمات في حياتها، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي. يشاركها البطولة غادة عادل ومي كساب وتامر هجرس، وإخراج عمرو عرفة.

تجسد الفنانة ريهام حجاج شخصية ضابط ملاحة بحرية تدعى يارا الكردي من خلال مسلسل "يوتيرن، والتي تقرر التخلي عن عملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها الذي يغير عليها بشدة، حتى يقع حادث سير يغير مجرى أحداث العمل، والمسلسل من بطولة ا وكريم قاسم وعبير صبري ، وإخراج سامح عبدالعزيز.

تُجسد مي عز الدين دورا جديدا عليها تماما في مسلسل "جزيرة غمام"، وهي شخصية فتاة غجرية تدعى سندس تنتمي إلى أسرة غجرية تعيش في إحدى قرى الصعيد في فترة العشرينات من القرن الماضي، والتي تمر بالعديد من الصراعات من أجل الدفاع عن حبها والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وبطولة طارق لطفي وأحمد أمين.

تجسد الفنانة روبي لأول مرة أيضا دور سائقة سيارة نقل من خلال مسلسل "رانيا وسكينة، حيث تجسد فيه دور سكينة وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات كبيرة تسعى لتحقيقها بينما تجسد مي عمر دور رانيا وهي فتاة أرستقراطية تقابل سكينة في ظروف صعبة وتربطهما صداقة قوية.

في البطولات الذكورية، يعود محمد رمضان بدور عامل باليومية في مسلسل "المشوار في شركة المكس للملاحات في الإسكندرية، وزوجته دينا الشربيني التي تعمل أيضا باليومية المؤقتة في نفس المكان يعتبرأول تجربة لمحمد رمضان مع المخرج محمد ياسين، ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل وأحمد كمال وثراء جبيل وندى موسى.

يلعب كلا من الفنانين أحمد داود وأسر ياسين دور محاميين من خلال مسلسل "سوتس بالعربي، وهو النسخة العربية من المسلسل الأمريكي "Suits، والذي لاقى نجاحا كبيرا، حيث يجسد داود شخصية محامي محتال متفوق في مهنته يكسب العديد من القضايا المهمة، ومع تطور الأحداث يتضح أنه لا يملك شهادة محاماة المسلسل من تأليف محمد حفظي وإخراج مريم أحمدي.

يجسد الفنان هاني سلامة شخصية مستشار يُدعي يحيى عز الدين في مسلسل "ملف سري، ويمثل احد القضاة الشرفاء الذين يتصدوا لعمليات السرقة والفساد لبعض رجال الأعمال، ويتعرض إلى عدة تهديدات بقتله. المسلسل بطولة ماجد المصري ونضال الشافعي وعائشة بن أ وإخراج حسن البلاسي.

يقدم حسن الرداد شخصية جديدة من خلال مسلسله الجديد "بابلو، وهو سيد بابلو البطل الشعبي والذي يمتلك شركة حراسات خاصة ودائما يحاول مساعدة أهل منطقته في الحصول علي حقوقهم، فيدخل في العديد من الصراعات مع رجال الأعمال. المسلسل من بطولة مصطفى فهمي وأروى جودة وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

يجسد عمرو سعد شخصية شاب اسمه توبه في مسلسل "توبة"، حيث يجمع بين حرفة الخراطة والتخصص في فتح الخزن بطرق غير قانونية. المسلسل بطولة [@ماجد المصري وأسماء أبو اليزيد، وإخراج أحمد الصالح.



تعليقات