أبرز الأعمال الغائبة عن حفل أوسكار 2022

  • مقال
  • 02:33 صباحًا - 28 مارس 2022
  • 11 صورة



في عالم الأوسكار تسقط كل المقاييس والمعايير والتوقعات، ففي كل عام تأتي بعض الأعمال بمفاجأة كبيرة بالتواجد والمنافسة على الجائزة الأشهر في عالم السينما العالمية، بينما تختفي الكثير من الأعمال بشكل صادم عن الحفل، تلك الأعمال التي ستشاهدها اليوم وتظن أنها ربما ستظفر بالجوائز الرئيسية في مختلف الفئات، قد تستيقظ غدا بحثًا عنها في قائمة الترشيحات السنوية دون جدوى، فتكتشف أنها غابت على الرغم من جودتها ونجاحها سواء على المستوى الفني أو النقدي أو الربحي، وفي عام 2022 غابت الكثير من الأعمال الدرامية بشكل غير متوقع.

1- C’mon C’mon:

يعتبر فيلم الدراما "C’mon C’mon" واحد من أفضل أعمال عام 2021 على الإطلاق لما امتاز به من سلاسة في الرواية وقدم ألوانه الجذابة في القصة على الرغم من ارتداء العمل رداء مزج بين الأبيض والأسود، فخرج الكثير من الجمهور والنقاد مرشحا العمل للمنافسة في حفل الأوسكار، بجانب ترشيح خواكين فينيكس على جائزة أفضل ممثل رئيسي، ولكن بشكل غير متوقع غاب العمل تمامًا في المنافسة على مختلف الفئات، بمما تسبب في صدمة لكل المعجبين بجودته. يدور العمل حول جوني المراسل والصحفي الإذاعي المختص في مجال إجراء الحوارات مع الأطفال، والذي يضطر للاعتناء بالطفل جيسي ابن شقيقته بسبب مرض زوجها النفسي، فينطلق جوني وجيسي في مغامرة عبر نيويورك وتنشأ بينهما علاقة قوية. قصة العمل كانت بسيطة في الفكرة ومرهقة في السرد قليلًا، التنقل بين المشاهد في أوقات مختلفة من حياة الشخصيات لم يكن بالأمر السهل على مايلز، ولكنه خرج بالصورة المطلوبة.

2- "The Last Duel":

بعد مجهود كبير قدمه ريدلي سكوت في العمل التاريخي الدرامي The Last Duel" رفقة الثنائية التمثيلية الشهيرة المتمثلة في بن أفيلك ومات ديمون، استطاع العمل جذب الانتباه في عام 2021 بكونه واحد من الأعمال الدرامية المتماسكة في الكثير من لحظاته، ولكنه خرج في النهاية بلا أي ترشيحات ضمن حفل الأوسكار للعام 2022. تدور أحداث العمل في القرن الرابع عشر، حيث يُعلن الملك تشارلز السادس عن مبارزة مميتة ومصيرية بين جان دي كاروج وجاك لو جريس، حيث تنهار صداقة الثنائي عندما يُتهم كاروج باغتصاب زوجة جاك.

3- "Pig":

"Pig د" هو واحد من الأعمال الدرامية التي تتسم بالغموض والتشويق في عام 2021، وهو العمل الذي اعتبره البعض عودة قوية وغير متوقعة للنجم الحائز على الأوسكار نيكولاس كيدج، فبعد سنوات من تقديم الأعمال الفنية دون المستوى، عاد كيدج في هذا العمل بأداء مميز دفع البعض للتنبؤ بإمكانية منافسته على جائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي، ولكن وسط مجموعة من الأداءات القوية غاب كيدج وغاب العمل تمامًا عن مختلف حفلات الجوائز العالمية. تدور أحداث الفيلم حول صياد يتوجب عليه أن يعيش بمفرده في برية أوريجونيان ومن ثم العودة إلى ماضيه في بورتلاند، وذلك بحثًا عن خنزيرة محبوبة تم اختطافها.

4- "Nine Days":

على الرغم من عرضه للمرة الأولى في عام 2020، يبقى فيلم الدراما "Nine Days " واحد من الأعمال المنسوبة إلى موسم 2021، ومن خلال قصة درامية خيالية يسلط العمل الضوء على رجل منعزل يقوم بإجراء سلسلة من المقابلات مع أشخاص لا يعرفهم، ليقرر أي منهم يستحق أن يولد على الأرض. استطاع العمل حصد جوائز عديدة في مهرجانات مثل مهرجان صندانس السينمائي الدولي، ولكنه عجز عن التواجد في القائمة النهائية لحفل أوسكار على الرغم من جودته.

5- "Passing":

يعتبر فيلم الدراما "Passing" من ضمن الأعمال التي تحمست شبكة نتفليكس لإنتاجه طمعًا في الحصول على حظوظ واسعة بنيل جائزة أوسكار لهذا العام، وبينما توقع الكثير ترشحه في بعض الفئات المختلفة في الحفل، غاب في النهاية عن القائمة النهائية في صدمة كبيرة لصناعه. في إطار من الدراما، تتقابل إيرين بالصدفة مع صديقتها القديمة بالمدرسة الثانوية كلير، وسرعان ما تتجدد العلاقة بينهما ويتسبب الهوس المشترك بينهما في تهديد حياتهما الاجتماعية.

6- "Annette":

"Annette" هو واحد من الأعمال التي تباينت حولها الآراء للعام 2021، وعلى الرغم من ذلك قدم أداءات تمثيلية مميزة تحديدا في الدور الذي قدمه آدم درايفر بشخصية هنري خلال أحداث العمل، ولكن اختفى اسم درايفر في النهاية من القائمة النهائية بفئة أفضل ممثل رئيسي في حفل أوسكار، وخرج العمل خالي الوفاض من أي ترشح يذكر. تدور أحداث الفيلم في مدينة لوس أنجلوس في العصر الحالي حول مقدم فقرات كوميدية وزوجته مغنية الأوبرا، حيث تتلقى عائلته خبرًا غير متوقع يقلب الأمور رأسًا على عقب.

7- "Parallel Mothers":

يأتي فيلم الدراما "Parallel Mothers " ضمن قائمة الأعمال التي ينطبق عليها الأمثلة ذاتها، وعلى الرغم من ترشح العمل للجائزة في فئة أفضل ممثلة في دور رئيسي لبينيلوبي كروز وأفضل أغنية أصلية، غاب العمل عن فئة أفضل فيلم وأفضل فيلم دولي على الرغم من ترشيحه من قبل الكثير من النقاد للمنافسة على تلك الجائزتين بوجه الخصوص. في إطار من الدراما، تلتقي جانيس وآنا بالصدفة داخل غرفة واحدة بالمستشفى استعدادًا للوضع، فتحاول جانيس مساعدة آنا على تجاوز مخاوفها من الأمر وخلال هذه الفترة تنشأ بينهما علاقة صداقة تُغير حياتهما للأبد.

8- "Respect":

في تجربة سيرة ذاتية غنائية جيدة حول أريثا فرانكلين، قدم العمل رؤيته حول النجمة الشهيرة في عالم الغناء، وبينما توقع البعض تواجده في قائمة ترشيحات الأوسكار وخاصة في فئة أفضل ممثلة في دور رئيسي، استُبعد العمل تماما من الحفل المقام في 28 مارس للعام 2022. يتناول العمل السيرة الذاتية للمغنية وكاتبة الأغاني وعازفة البيانو وناشطة الحقوق الأمريكية أريثا فرانكلين، والعديد من المحطات الهامة في حياتها خلال القرن الماضي.

9- "In the Heights":

لعل من أكبر مفاجئات حفل الأوسكار 2022 هو غياب الفيلم الدرامي الموسيقي "In the Heights " بشكل كامل عن ترشيحات أكاديمية الأفلام الأمريكية، على الرغم من امتلاكه الكثير من العناصر التي تجعله ملائما لعالم الأوسكار، ففي نسخة جديدة من مسرحية برودواي الموسيقية، يتناول العمل قصة بقال يخطط لإغلاق متجره والتقاعد في جمهورية الدومنيكان، حيث سيتمكن من الحصول على إرث جدته هناك.

10- "The French Dispatch":

تخيل حفل أوسكار دون المخرج الشهير ويس أندرسون، فعلى الرغم من تقديمه عملا دراميا ممتعا في تجربة "The French Dispatch"، غاب العمل بشكل صادم عن مختلف ترشيحات أوسكار لهذا العام وحتى في فئات تصميم الأزياء والديكور والمكياج. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الصحافيين الذين يعملون في مقر جريدة أمريكية تقع في مدينة فرنسية خيالية خلال القرن العشرين، وهو ما يبعث للحياة مجموعة من القصص المنشورة فيها.



تعليقات