جدل عالمي بعد اعتداء ويل سميث على كريس روك في حفل أوسكار 2022

  • خبر
  • 11:08 صباحًا - 29 مارس 2022
  • 1 صورة



في واحدة من أكثر اللحظات الصادمة في تاريخ حفل أوسكار، خرج الممثل الأمريكي ويل سميث عن معايير الحفل عندما فشل في تمالك أعصابه ووجه لكمة قوية في وجه الممثل كريس روك خلال إحدى فقرات الحفل، وعلى الرغم من أن روك حاول تدارك الأمر واعتباره مجرد مزحة إلا أن الأمر ظهر بجدية شديدة بعد العبارات التي وجهها سميث له مباشرة.

بدأ الأمر حينما سخر روك من زوجة ويل سميث - جادا بينكيت سميث بعد ظهورها حليقة الرأس بشكل كامل خاصة مع معاناتها من داء الثعلبة، حيث شبهها بديمي مور والتي ظهرت حليقة الرأس أيضا خلال فيلم "G.I. Jane"، الأمر الذي دفع سميث للاتجاه نحوه على المنصة والاعتداء عليه قبل توجيه عبارات حادة بعدم ذكر اسم زوجته على لسانه مجددًا، وظهر في اللقطة التالية صامويل جاسكون خلال الفاصل الإعلاني وهو يحاول تهدئة سميث عن ما حدث.

كان سميث وجادا قد تعرضا للسخرية في مرات عديدة من كريس روك، في حفل أوسكار 2016 وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2018، حيث اعتاد روك على استخدام جادا كمادة متكررة للسخرية من سميث. أكدت شرطة لوس أنجلوس أن روك رفض الضغوطات بالتقدم ببلاغ يتهم فيه سميث بالاعتداء عليه ضمن الحفل.

علق الحساب الرسمي لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر برفضه التام لاستخدام العنف بالصورة التي خرجت عليها الأمور خلال الحفل بدورته الرابعة والتسعين. فيما انقسم الجمهور حول رد فعل سميث خلال الحفل ما بين مؤيد ومعارض، وطالب البعض بتعويض روك عن ما حدث له بجانب سحب الجائزة التي فاز بها سميث.

في السياق ذاته نجح ويل سميث في الفوز خلال الحفل وللمرة الأولى في مسيرته بجائزة أوسكار في فئة أفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلمه "King Richard".



تعليقات