"مع وقف التنفيذ" عمل إنسانيّ نفسيّ بالدرجة الأولى على زي ألوان

  • خبر
  • 02:24 مساءً - 21 ابريل 2022
  • 1 صورة



تعمل الدراما السورية على مناقشة العديد من القضايا المهمة والعميقة، والتي تختص في الشعب السوري بشكل خاص والشعوب العربية بشكل عام، ومن أهم المسلسلات السورية لعام 2022، والتي يتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك على قناة زي ألوان هو مسلسل مع وقف التنفيذ"، وهو من مسلسلات رمضان 2022، والذي يشارك فيه عدداً من أعمدة الدراما السورية، حيث أنه يضم نخبة من الممثلين السوريين الكبار، وفي حلقاته الأولى نال إعجاب الجماهير، فهو يناقش مجموعة من القضايا العميقة بدون تكرار للأحداث.

"مع وقف التنفيذ" عمل إنسانيّ نفسيّ بالدرجة الأولى، ذو طابع تشويقيّ، عن قيمة البدايات الجديدة، وطبيعة الحياة في هذه المرحلة نفسياً وعملياً، نحو أمل وخلاص وإعادة اكتشاف الذات والآخر. أبطاله في مهبّ الريح، وصدمات الحب، ولملمة الذات، بمختلف المعاني والمستويات. نتناول من خلاله إنسان هذه المنطقة، الذي طحنته الصراعات والأزمات المتتالية بمختلف المعاني الأخلاقيّة والنفسية، والبنى الاجتماعيّة والمرجعيات والأصالة، حتى صارت حياته مجازاً «مع وقف التنفيذ».

وتبدأ أحداث المسلسل عندما يعود سكّان حارة العطّارين إليها، بعد سنوات على مغادرتها. الحارة تضمّ شخوصاً متنوّعة الطباع والأفكار والطبقات الاجتماعيّة، منهم الفقير الشعبيّ، والمثقف المتعلّم، والغنيّ، والتاجر، فنتابعهم بالمستوى الاجتماعي والإنسانيّ والتشويقي، ما بين الماضي والحاضر، داخل المنطقة وخارجها، تقول الحكاية نفسها: كيف كان شكل العلاقات بين هؤلاء الشخوص في الماضي، وكيف صارت اليوم؟ من كان صديق الاخر، هل أصبح عدوّه اليوم؟ ولماذا؟ من خرج عاشقاً، هل عاد كذلك أم بحال مختلف، أم اتجه إلى حبّ جديد؟.

أسئلة كثيرة خلال سعي أبطالنا إلى النهوض مجدّداً، ضمن محيط ملتبس ومتخبّط. أزمات متروكة. تحوّلات أفراد على المحك مع مبادئهم وقناعاتهم، بحث عن الخلاص والأمل والفرص الثانية... في المقابل، يسعى البعض من خارج المنطقة إلى الاستفادة من وضعها وموقعها الاستراتيجي، ضمن صراع كبير على كعكة عقاريّة وعمرانية دسمة، وذلك ضمن مراحل تصعيد متلاحقة.

حقق المسلسل الكثير من النجاح بحلقاته الأولى، ويمكنكم مشاهدته على زي ألوان في الساعة 6 بتوقيت مصر و في الساعة 7 بتوقيت السعودية يومياً خلال شهر رمضان المبارك.



تعليقات