أمير المصري في دور العرض الفرنسية بفيلم "Limbo"

  • خبر
  • 03:29 مساءً - 16 مايو 2022
  • 2 صورتين



فيلم "Limbo" للنجم العالمي أمير المصري، ينطلق في دور العرض الفرنسية، بعد عامين من منافسته في المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائي، وخوض جولات في مهرجانات سينمائية عالمية حظي خلالها على العديد من الجوائز والترشيحات كان أبرزها جائزة أفضل مخرج وسيناريو لبن شاروك وممثل رئيسي لأمير المصري ضمن جوائز بافتا اسكتلندا، 3 جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من بينها فيبريسكي كأفضل فيلم والهرم الذهبي، وترشيح أفضل فيلم بريطاني خلال عام 2021 من بافتا البريطانية.

وقد نافس أمير المصري في موسم رمضان 2022 بمسلسل "الاختيار 3،"، والذي يعتبر أحد أنجح الأعمال الدرامية خلال الموسم، كما نافس أيضًا في شباك التذاكر المصري بفيلم "ريتسا"، وينتظر حاليًا إطلاق مسلسل "Rogue Heroes" قريبًا في بريطانيا.

أمير المصري هو ممثل مصري بريطاني، حصل على العديد من الجوائز وتعاون مع أكبر نجوم السينما العالمية مثل توم هيدلستون، هيو لوري، أوليفيا كولمان ووودي هارلسون، وُلد في القاهرة ونشأ في لندن، قدّم في مصر فيملين حققا نجاحًا باهرًا وهما "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، والثلاثة يشتغلونها".

في عام 2016، ظهر في مسلسل "Lost in London"، تعاون في 2017 مع النجم وودي هارلسون في فيلمه الأميركي "Lost in London"، وفي نفس العام قدم مسلسل The State المرشح لجائزة البافتا كـأفضل مسلسل قصير، وبشخصية إبراهيم شارك في المسلسل التليفزيوني "Tom Clancy's Jack Ryan" المُرشّح لـ 3 جوائز إيمز برايم تايم، ثم مسلسل "Informer" المُرشح لجائزة البافتا ـأفضل مسلسل درامي.

ومن أبرز أعماله بطولته لفيلم "المحارب العربي"، وهو أول فيلم روائي طويل إنتاج أميركي سعودي، وتعتبر مشاركته في فيلم "Star Wars: Episode IX - The Rise of Skywalker" أحد أبرز خطواته السينمائية، كما يُعرض له مسلسل "Industry" على منصة HBO.


تعليقات