في يونيو القادم.. السينما تنتعش من جديد

  • مقال
  • 10:37 صباحًا - 30 مايو 2022
  • 1 صورة



تشهد السينمات في شهر يونيو القادم بداية تمهيدية مطمئنة لصيفا سينمائيا حافلا لهذا العام، وذلك بعد جائحة كورونا عام 2020 التي تسببت في حالة إغلاق تام لكل العالم فأصبح التواجد في صالات عرض الأفلام معدوم، وحتى بعد التعافي وبداية رجوع الحياة لطبيعتها تلاحظ ضعفا إنتاجيًا وعدم مشاركة أبطال الصف الأول وعدم وجود نصوص ذات قيمة للعرض، مما جعل المنصات العالمية والمحلية المختلفة تسيطر على عقول المشاهدين، فأدى إلى اختفاء جمهور الشباك وصالات العرض وأصبح الجميع بضغطة زر يشاهد أفلامه في منزله حتى تلاشى سحر حضور الفيلم أمام شاشة العرض الكبيرة.

ويأتي شهر يونيو لهذا العام مطمئنا بشكل كبير ويعد ببداية انتعاشة حقيقية لشاشات العرض ما بين أفلام المغامرات والأكشن والأنيميشن والرعب والسيرة الذاتية التي سوف تعرض محليا وعالميا، وفي هذا التقرير، نستعرض أهم الأفلام التي سيتم عرضها في سينمات شهر يونيو:

Jurassic World: Dominion بعد فشل السيطرة على عالم الديناصورات، وجشع العلماء في استغلال الأمور لأغراض الاستنساخ والكسب المادي، تنجح الديناصورات في التحرر ليصبح العالم بأكمله في خطر كبير.

ﺇﺧﺮاﺝ: كولين تريفورو

ﺗﺄﻟﻴﻒ: إميلي كارمايكل

طاقم العمل: كريس برات، برايس دالاس هوارد وسام نيل.

Panama يُعين ضابط سابق في جيش المشاة الأمريكي من أجل المساعدة في صفقة سلاح في بنما، ولكنه يجد نفسه متورطا في عالم من القوى السياسية المختلفة أثناء الغزو الأمريكي لبنما.

ﺇﺧﺮاﺝ: مارك نيفيلدين

ﺗﺄﻟﻴﻒ: دانيال آدمز

طاقم العمل: كول هاوسر، ميل جيبسون وكيت كاتزمان.

Elvis في إطار من الدراما، يتناول العمل السيرة الذاتية لمغني الروك والرول الشهير إلفيس بريسلي، من خلال رحلة صعوده للشهرة وعلاقته بمكتشف المواهب الشهير توم باركر.

ﺇﺧﺮاﺝ: باز لورمان

ﺗﺄﻟﻴﻒ: باز لورمان

طاقم العمل: توم هانكس، أوستن روبرت باتلر وديفيد وينهام.

lightyear في إطار من المغامرات، يتناول العمل قصة رائد الفضاء باز لايتيير، والذي يخوض العديد من التحديات بالمجرة إلى اللانهائية وما بعدها، ويتحول تدريجيًا إلى أسطورة كبيرة في مجاله.

ﺇﺧﺮاﺝ: أنجوس ماكلين

ﺗﺄﻟﻴﻒ: بيتي دوكتر

طاقم العمل: كريس إيفانز، كيكي بالمر وتايكا وايتيتي.

Where the Crawdads Sing في إطار من الدراما والغموض، يتناول العمل قصة امرأة ترعرعت في مستنقعات وأعماق الجنوب، حيث تصبح المشتبه به الرئيسي في جريمة قتل رجلا كانت تعرفه يومًا ما.

ﺇﺧﺮاﺝ: أوليفيا نيومان

ﺗﺄﻟﻴﻒ: لوسي اليبار

طاقم العمل: ديزي إدجار جونز، هاريس ديكنسون وديفيد ستراثيرن.



تعليقات