من أكلة لحوم البشر إلى القتلة والأشباح.. أفضل أفلام الرعب في 2022

  • مقال
  • 09:28 صباحًا - 12 ديسمبر 2022
  • 11 صورة



لقد كان عام 2022 بالفعل عامًا لا يُنسى بالنسبة لأفلام الرعب، حيث تم إصدار العديد من الأفلام والسلاسل التي تُحبس معها الأنفاس، ويُصعب التغلب على الأدرينالين، وتبدأ قفزات الرعب مع كل مشهد.

فمن اﻷشباح وأكلة اللحوم إلى القتل، وما يدور حول السحر، قدمت 2022 رحلة مرعبة للغاية لكل هواة وعشاق الأفلام المخيفة.

فإذا كنت من محبي هذا النوع من اﻷفلام، وتنتظر أفلام مخيفة تجعلك تجلس وتنظر من خلال أصابعك، فإن بعضًا من أفضل أفلام الرعب التي تم إصدارها في عام 2022 حتى الآن، في هذه القائمة التي جمعها موقع السينما.كوم


"Smile"


من إخراج وتأليف باركر فين، وبطولة سوزي باكون، وروب مورجان، تدور أحداث الفيلم حول الطبيبة روز كوتر، التي تُشاهد الموت الوحشي ﻹحدى مرضاها، فتبدأ في مواجهة الحوادث المخيفة التي لا يمكنها تفسيرها، وتجد نفسها في مواجهة ماضيها المزعج وواقعها الجديد المرعب، وتكتشف أن الانتحار جزء من نمط أكبر مرتبط بتلك الابتسامة المخيفة.

حقق الفيلم نجاح ليس بقليل، وإيرادات عالية تخطت 215 مليون دولار أمريكي، مع ميزانية 17 مليون دولار، وحصل على تقييمات إيجابية جعلته من أفضل 10 أفلام رعب في 2022، وتم إصدار الفيلم بالسينمات في شهر سبتمبر.


"Nope"


تاريخ الإصدار: 22 يوليو 2022

إخراج: جوردان بيل

الممثلون: دانيال كالويا في دور أو جي هايوود، وكيكي بالمر في دور إميرالد هايوود، وبراندون بيريا في دور أنجيل توريس.

فبعد سقوط أجسام عشوائية من السماء مما أدى إلى وفاة والدهما، يحاول الشقيقان أو جي، وأميرالد التقاط دليل لجسم طائر مجهول بمساعدة بائع التكنولوجيا والفيديو أنجيل.


"Scream 5"


بعد عشر سنوات من Scream 4، ومرور 26 عامًا على السلسلة التي بدأت في عام 1996، تعود السلسلة مرة أخرى إلى الشاشة الكبيرة بنسخة جديدة Scream 5، وبنفس شخصيات السلسلة المفضلين (نيف كامبل، وكورتني كوكس، وديفيد أركيت)، وخلطهم ببراعة في قصة مليئة بالشخصيات الجديدة والشابة، التي لعبت دورها (ميليسا باريرا، وجينا أورتيجا، وجاك كويد، وآخرين) وقد تركت هذه "الصرخة" الجديدة انطباعًا جيدا، ونهاية قد يكون معها دخول سادس في الأعوام القادمة. - يعتبر الجزء الخامس من مؤلفي وصناع فيلم (Ready or Not)، وقد حقق الفيلم أرباح عالمية وصلت إلى 140 مليون دولار أمريكي، في ظل ميزانية لم تتعدى 24 مليون دولار. تعرف على معلومات أكثر من هنا


"Bodies Bodies Bodies"


إخراج: هالينا ريجين تأليف: كريستين روبينين بطولة: آماندلا ستينبرج، بيت ديفيدسون، ماريا باكالوفا، وراشيل سينوت، وغيرهم الكثيرين. إنتاج: A24 حيث نظرة جديدة على قصص قضاء الإجازات في الضواحي المهجورة، والحفلات التي تتغيير أحداثها فجأة وتخرج عن نطاق السيطرة، حيث مجموعة من الشباب في العشرينات من العمر، يخططون لحفلة جنونية في قصر عائلي ريفي، وقضاء إجازتهم الممتعة بعيدا عن أي التزامات، ولكن الأحداث تأخذ منعطفًا مظلمًا ومضطربًا عندما يقررون لعب "الأجسام الأجسام"، وهي لعبة تتظاهر بالقتل وتصبح حقيقية للغاية عندما يُقتل شخص ما، ويظهر الأصدقاء المزيفون.

تم تصوير الفيلم تقريبًا في قصر مظلم حيث كان المصدر الوحيد للضوء هو الهواتف المحمولة، والمصابيح الأمامية، وأنابيب التوهج.

وقد انطلق الفيلم في السينمات الأمريكية في شهر أغسطس الماضي، وحقق افتتاحية قدرت بـ 226 ألف دولار أمريكي.


"Watcher"


عندما تبدأ جوليا (مايكا مونرو) العيش في بوخارست مع زوجها فرانسيس (كارل جولسمان)، تشعر بالوحدة فورًا لأنها لا تعمل بعد، ثم تبدأ في التساؤل عما إذا كان هناك شخص ما يلاحقها، وأصبحت مقتنعة بأن رجلاً في العقار المقابل (بيرن جورمان) مسؤول عن سلسلة من جرائم القتل العنيفة في جميع أنحاء المدينة.

يعتمد Watcher، على أجواء مقلقة بدلاً من مخاوف القفز، والتي يمكن أن تصبح محبطة بسرعة، حيث قام المخرج كلوي أوكونو ، برفع التوتر إلى درجة لا تطاق تقريبًا، حتى يصل إلى نهايته المحمومة.

قد لا يحتوي الفيلم على الكثير من المشاهد المفاجئة والمخيفة؛ ولكنه يجعلك تتساءل وتشك عن كل شخص تصادفه في الحياة الواقعية.

تاريخ الإصدار: 3 يونيو 2022 في أمريكا.


"Prey"


"Prey/ فريسة" هو مقدمة لسلسلة "بريدتور" الرئيسية والمعروفة، والتي تدور هذه المرة أحداثها في عام 1719، حيث نتتبع الشابة نارو (آمبر ميدثاندر) وهي تواجه نسخة مبكرة من بريدتور التي نعرفها ونحبها، وبطريقة ماهرة تحارب لحماية قبيلتها من الكائن المفترس.

يجمع المخرج دان تراشتنبرج مخرج ("10 Cloverfield Lane") بين المشاهد المصورة بشكل رائع والمخيفة حقًا والدموية للغاية مع قصة فتاة صغيرة في سن البلوغ تريد إثبات نفسها وتحمي قبيلتها، خالقا بيئة رائعة لقصة مثيرة كان ينتظرها المعجبون - حصل الفيلم في 9 أغسطس 2022 على أعلى التقييمات، واُعتبر من أكثر أفلام Predator الأعلى تصنيفًا في السلسلة بأكمله، وذلك وفقًا لموقع Rotten Tomatoes، وأعلى عرض أول على الإطلاق على منصة Hulu .


"You Won't Be Alone"


تدور أحداث فيلم "You Won't Be Alone" في القرن التاسع عشر في قرية ريفية في مقدونيا، حيث سلسلة من الأحداث المقلقة التي تحدث بعد اختطاف فتاة صغيرة، من قبل شخصية أسطورية متعطشة للدماء، فتتحول إلى ساحرة، وتبدأ في قتل القرويين، وتعلم بسرعة أن لديها القدرة على تحديد هوية ضحاياها بمجرد استسلامهم لقدراتها المروعة.

الفيلم من بطولة النجمة نومي راباس، وأليس إينجليرت، ومن إخراج وتأليف جوران ستوليفسكي، حيث يعتبر أول فيلم روائي طويل لستوليفسكي بعد عدة أفلام قصيرة. وقد اعتمد المخرج في كتابة وتصوير قصته حول الأساطير المقدونية في بلاده، وذلك من خلال البحث في الحكايات الشعبية المقدونية، حيث اكتشف أنه عند اتهام الأفراد بممارسة السحر، فإنهم يتخذون شكل شخص أو حيوان ما.

  • لم يحقق الفيلم الإيرادات العالمية المتوقعة، حيث بلغت إيراداته الكلية حتى الآن 335,465 دولار أمريكي، ولكنه لاقى استحسان الجمهور والنقاد وحصل على 6.3 على أغلب المواقع الأجنبية.

"The Black Phone"


تاريخ الإصدار: 24 يونيو 2022

  • الفيلم مقتبس من قصة قصيرة لجو هيل تحمل نفس الاسم.

يحكي The Black Phone قصة فيني، وهو صبي يبلغ من العمر 13 عامًا، طيب القلب، يستهدفه المتنمرون في المدرسة، ويحاول الابتعاد عن والده الذي يسيء معاملته. يتم اختطاف فيني على يد قاتل شرير، ويكتشف إنه محتجز في قبو معزول، حيث لا يستطيع أحد سماع صراخه طلبًا للمساعدة. ولكن بعد ذلك، بدأ فيني في تلقي مكالمات من هاتف أسود، ويسمع أصوات تخص ضحايا القاتل السابقين، الذين ماتوا بالفعل، والذين يحاولون يائسًا مساعدة فيني على الهروب.

الفيلم من بطولة: إيثان هوك في دور الشرير جراببر. وإخراج وتأليف: سكوت ديركسون مخرج Sinister، وDeliver Us from Evil، وDoctor Strange.


"Orphan: First Kill"


تاريخ الإصدار: 19 أغسطس

تدور الأحداث قبل أحداث الجزء الأول، حيث تنجح إستير في تنفيذ خطة هرب عبقرية من مصحة نفسية في إستونيا، وتسافر إلى أمريكا منتحلة شخصية ابنة مفقودة لعائلة ثرية.

صدر فيلم "Orphan" الأصلي، الذي أنتجه ليوناردو دي كابريو، وأخرجه جاومي كوليت سيرا، من قبل شركة وارنر براذرز في عام 2009. وبعد أكثر من عقد من الزمن وبالشراكة مع استوديو (باراماونت)، يدندن جزء جديد تحت عنوان "Orphan: First Kill"، حيث يقدم ويليام برينت بيل، بعض التقلبات في الحبكة الحالية، ويأخذ الجمهور في رحلة برية ومرعبة. ومع تقنيات بيل الماهرة وزوايا الكاميرا جعلت إيزابيل فورمان، التي كانت تبلغ من العمر 25 عامًا وقت تصوير هذا الفيلم الجديد، تبدو أصغر مما ظهرت في فيلم عام 2009.




تعليقات