نجوم فقدناهم في 2022 سيظلوا دائما في قلوبنا

  • مقال
  • 05:38 مساءً - 21 ديسمبر 2022
  • 19 صورة



صورة 1 / 19:
(سمير صبري) في العشرين من مايو، رحل الفنان الشامل سمير صبري، تاركا رصيدا كبيرا من الأعمال الفنية منها البرامج مثل النادي الدولي وهذا المساء والأفلام مثل جحيم تحت الماء الذي خاض فيه تجربة الإنتاج أيضا، وفيلم بتوقيت القاهرة مع أمير رمسيس، بجانب خوضه تجربة الغناء والاستعراض ومن ينسى غنائه في فيلم البحث عن فضيحة وجملته الشهيرة (واحد صاحبي متعرفوش).
صورة 2 / 19:
(هشام سليم) بعد معاناة مع مرض السرطان رحل النجم هشام سليم،، وهو ابن المايسترو صالح سليم، عمل بالتمثيل منذ طفولته في العديد من الأفلام واستمرت رحلة العطاء، ومن أعماله إمبراطورية ميم وعودة الابن الضال ومسلسل أماكن في القلب وغيرها. بعد معاناة مع مرض السرطان رحل النجم هشام سليم،، وهو ابن المايسترو صالح سليم، عمل بالتمثيل منذ طفولته في العديد من الأفلام واستمرت رحلة العطاء، ومن أعماله إمبراطورية ميم وعودة الابن الضال ومسلسل أماكن في القلب وغيرها.
صورة 3 / 19:
(جلال الشرقاوي) رائد الفن المسرحي وصاحب رحلة عطاء طويلة، رحل في الرابع من فبراير، تاركا تراث هائل من الأعمال المسرحية وكذلك خاض تجارب التمثيل والإخراج السينمائي، ومن أعماله مسرحية عطية الإرهابية وقصة الحي الغربي وأفلام متها أمهات في المنفى وأرملة وثلاث بنات، كذلك ترك مسرحا يحمل أسمه (مسرح الفن جلال الشرقاوي) في شارع رمسيس بالقاهرة.
صورة 4 / 19:
(مها أبو عوف) لم تكن مجرد عضوا في الفريق الغنائي (الفور إم) مع أخيها عزت وأخواتها البنات، ولا زوجة للموسيقار الراحل عمر خورشيد، بل كانت فنانة متميزة قدمت العديد من الأدوار التي تركت بصمة في مشوارها الفني، رحلت مها أبو عوف في السادس من يناير عن عمر يناهز 65 عام، ومن أعمالها السيتكوم رجل وست ستات ومسلسل فارس بلا جواد مع محمد صبحي، ومسلسل الخواجة عبدالقادر.
صورة 5 / 19:
(رجاء حسين) الفنانة الي ولدت في السابع من نوفمبر عام 1935، بمحافظة القليوبية، والتي عملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن العشرين، من أفلامها (أفواه وأرانب، الشهد والدموع، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة)، ورحلت بعد مشوار عطاء كبير في التاسع من أغسطس.
صورة 6 / 19:
(عايدة عبدالعزيز) ربما كان النجم عادل إمام هو بطل فيلم النمر والأنثى ولكن عايدة عبدالعزيز تركت الأثر الأكبر بدور عدلات أخت عبده القماش في الفيلم، رحلت بعد مشوار عطاء كبير عن عمر ناهز 92 عاما، وكذلك دورها في سلسلة يوميات ونيس وغيرها.
صورة 7 / 19:
(زكي فطين عبدالوهاب) بعد رحلة معاناته مع المرض رحل زكي ابن المطربة الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبدالوهاب، والزوج السابق للنجمة سعاد حسني، خاض زكي تجربة الإخراج منذ تخرجه في المعهد العالي للسينم، حيث عمل مساعدا للمخرج علي بدر خان والمخرج يوسف شاهين، قام بتأليف وإخراج فيلم رومانتيكا، ومن أعماله كممثل (أهل كايرو، بحب السيما، إسم مؤقت.
صورة 8 / 19:
(جالا فهمي) تخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في عام 1986، ابنة المخرج أشرف فهمي، من أشهر أعمالها (فيلم جالا جالا وفيلم طأطأ وريكا وكاظم بيه)، رحلت في السادس والعشرين من فبراير.
صورة 9 / 19:
(فاطمة مظهر) الأخت الصغرى للفنان أحمد مظهر، ولدت عام 1943، شاركت في عدد من الأفلام منذ حقبة السبعينات وحتى التسعينات، منها (الأحضان الدافئة، بائعة الحب) والمسلسلات خلال حقبة التسعينيات، رحلت في 28 إبريل 2022.
صورة 10 / 19:
(أحمد حلاوة) ولد الأستاذ الدكتور أحمد حلاوة في السابع من يناير عام 1949، ساهم في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان كأستاذ في قسم التمثيل والإخراج حيث قام بإخراج وتأليف العديد من المسرحيات التي مثلت مصر في المهرجانات العالمية والمحلية وحصل على العديد من الجوائز الفنية.من الأعمال التي شارك فيها بالتمثيل مسلسل دموع في عيون وقحة، ومسلسل نيللي وشريهان ومسلسل عفاريت عدلي علام مع الفنان عادل إمام، ورحل في الخامس والعشرين من مارس هذا العام.
صورة 11 / 19:
(سامي فهمي) الشهير بشاكر فضله في مسلسل فرصة العمر، والذي هاجر للولايات المتحدة بعد رحلة تمثيلية صغيرة في فترة السبعينيات والثمانينيات وكان يلقب بعمدة المصريين في أمريكا، وعاد مؤخرا للاستقرار في مصر، وتوفي عن عمر ناهز السابعة والسبعين، ونذكر من أعماله أيضا مسلسل حكاية ميزو مع النجم سمير غانم.
صورة 12 / 19:
(وائل الإبراشي) رحل الإعلامي وائل الإبراشي بعد رحلة طويلة من المعاناة عقب إصابته بفيروس كورونا والتي استمرت لقرابة العامين،عمل في بداية حياته المهنية بمؤسسة (روز اليوسف)، ثم جريدة (صوت الأمة، اشتهرت بتقديمه برنامج الحقيقة على قناة دريم، ثم تولى تقديم برنامجه الشهير (العاشرة مساءً)، بديلاً عن الإعلامية (منى الشاذلي).
صورة 13 / 19:
(مفيد فوزي) عن عمر ناهز التاسعة والثمانون وفي يوم الرابع من ديسمبر رحل المحاور مفيد فوزي، مقدم البرنامج الشهير حديث المدينة، تخرج في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة القاهرة في عام 1959، يعد من أشهر المحاورين في الوطن العربي.
صورة 14 / 19:
(ماجدة عاصم) كذلك توفيت الإعلامية ماجدة عاصم في الرابع من أكتوبر، تزوجت من الفنان كرم مطاوع وقبله الخبير السياحي سمير محمد شما ولها منه ابنها الفنان الراحل عمرو سمير، ومن أشهر برامجها، برنامج ذكريات وحكايات.
صورة 15 / 19:
(خالد سامي) هو ممثل ومؤلف ومخرج سعودي، ولد في الرابع من ديسمبر عام 1961، خاض رحلة طويلة في المجال الفني وشارك بجانب أعماله الخليجية في عدد من المسلسلات المصرية، من أشهر الأعمال التي عمل بها، مسلسل طاش ما طاش بأجزائه المختلفة و مسلسل سور مجرى العيون ومسلسل بوابة المتولي وغيرها.
صورة 16 / 19:
(الممثل اللبناني بيار شمعون) درس فنون المسرح بالجامعة اللبنانية، ولعب عدداً من البطولات المسرحية مثل: عمتي نجيبة ، وهَريبه يا أوادِم، شارك في العديد من المسلسلات منها الشحرورة ورصيف الغرباء.
صورة 17 / 19:
(شمعة محمد) رحلت في السادس عشر من مارس، الفنانة العمانية المولودة عام 1958 والتي قدمت عديد الأدوار في الدراما الخليجية ومنها مسلسل سواق وشغالة عام 2014،.
صورة 18 / 19:
( سامي كلارك) وفي العشرين من فبراير 2022، رحل المطرب والموسيقار اللبناني سامي كلارك ومن منا ينسى صوته الرنان في أعمال الرسوم المتحركة المدبلجة جزيرة الكنز وغناء أغنية مسلسل لمن تغني الطيور.
صورة 19 / 19:

قارب عام 2022 على الرحيل والانتهاء، ململما أوراقه ليودعنا بكل ما أوتي من أحداث حلوة أو مرة على المستوى الفني، وطابعا في ذاكرة كل منا لحظات وداع لمشاهير، وفنانين شكلوا معا لحظات رائعة أمضيناها في مشاهدتهم على الشاشة الكبيرة والتلفزيون، وتاركا خلفه مشاهد حزينة لأسماء فنية غيبها الموت، رحلوا بأجسادهم فقط، وبقيت أعمالهم تتحدث عنهم، كانوا روادًا في مجالات تخصصهم، وكان لهم تأثير لا يُنسى على الفن ككل، وأثروا الحياة الفنية والثقافية بأعمالهم التي خلدت أسمائهم، وكانت لهم مكانة كبيرة احتلت قلوب محبيهم ومتابعيهم، ربما ستستمر لعقود من الزمن. وفي هذا الألبوم جمع لكم موقع السينما.كوم صور وأسماء النجوم الذين فارقوا الحياة في 2022 رحم الله الجميع



تعليقات