حصاد 2022: أبرز أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين

  • مقال
  • 10:31 صباحًا - 3 يناير 2023
  • 9 صور



فارس الظلام، ونمر واكاندا الأسود، صاحب المطرقة الأشهر في السينما، ورجل خارق يعود من سبات عميق، سلسلة من أعمال الأبطال الخارقين والكوميكس التي تصدرت المشهد في عام 2022، واستطاعت تحقيق إيرادات كبيرة على قمة السينما العالمية. تنوعت الأعمال هذا العام ما بين الحركة والكوميديا والفنتازيا، وكالعادة شهدت منافسة قوية بين أعمال استوديوهات مارفل التي قدمت المزيد لقصص أبطالها، وشخصيات جديدة برزت للمرة الأولى في عالم دي سي.

1- "Black Adam":

جدل كبير حققه فيلم "Black Adam" هذا العام بوصفه واحد من أعمال دي سي المنتظرة منذ عام 2019، وعلى الرغم من ميزانية العمل الكبيرة وتكدسه بالنجوم في مقدمتهم دواين جونسون وبيرس بروسنان ، فشل العمل في تحقيق الإيرادات المتوقعة، وتباينت الآراء حول جودته وتشابهه مع أعمال مارفل. العمل قد يكون الأخير في حيز الشخصية الرئيسية، حيث شهد شهر ديسمبر تغيُرات كبيرة في عالم ورارنر بروس ودي سي بإلغاء عالم زاك سنايدر، وترتب على ذلك إعلان هنري كافيل استحالة عودته لارتداء رداء بطل كوكب كريبتون الشهير، بينما اكتفى دواين جونسون بإلغاء متابعة حسابات وارنر بروس. كما اتهمت وارنر بروس وفقًا لبعض التقارير - دواين جونسون بتزييف إيرادات العمل ووضع الشركة المنتجة في موقف محرج في محاولة لإثبات نجاحه.

2- "Thor: Love and Thunder":

في الجزء الرابع من سلسلة ثور الشهيرة التابعة لعالم مارفل السينمائي، قدم المخرج تايكا وايتيتي فيلمه "Thor: Love and Thunder"، والذي تضمن ظهور عدة شخصيات ضمنها جور وحراس المجرة. حقق العمل إيرادات مقبولة وفقًا لميزانيته البالغة 250 مليون دولار، حيث حصد العمل إجمالي إيرادات بلغت الـ760 مليون دولار أمريكي عالميًا. شهد العمل العديد من الانتقادات على مستوى القصة والحبكة، وفشل صناعه في المزج بين الدراما السوداوية والكوميديا على مدار مدة عرض الفيلم.

3- "Black Panther: Wakanda Forever"

عهد جديد وبطلة جديدة في عالم واكاندا، فبعد وفاة نمر مارفل الأسود شادويك بوسيمان ، قررت الشركة المنتجة استكمال قصص عالم واكاندا المذهلة عبر فيلم "Black Panther: Wakanda Forever". حقق العمل أراء إيجابية وإيرادات كبيرة بلغت 801 مليون دولار أمريكي عالميًا بميزانية كبيرة بلغت 250 مليون دولار.

4- "DC League Of Super-Pets":

قدم فيلم "DC League Of Super-Pet" لمخرجيه سام جيه ليفين وجاريد ستيرن تجربة رسوم متحركة مميزة تنتمي لعالم دي سي، واستطاع تحقيق إيرادات كبيرة بلغت 203 مليون دولار أمريكي بميزانية 90 مليون دولار فقط. تدور أحداث العمل في إطار من الخيال والرسوم المتحركة، حيث ينشغل سوبرمان في عطلته الخاصة بعيدًا عن محاربة الجريمة، يُصبح على كلبه الأليف التدخل لإنقاذ الأمور وتكوين تحالف بمساعدة قطة تمتلك القدرة على الطيران.

5- "Doctor Strange In The Multiverse Of Madness":

انتظار طويل منذ الإعلان عن مشروع دكتور سترينج بالعوالم المتعددة والذي حمل عنوان "Doctor Strange In The Multiverse Of Madness " وعرض في مايو الماضي، انتظار لم يأتي بالمفاجأة السارة لمحبي الشخصية وعالمها، حيث جاء العمل مخيبًا للآمال ومثيرًا للجدل بتقديمه للمثلية مما تسبب في منعه من العرض بالدول العربية والشرق الأوسط. تسببت الشائعات أيضًا في خيبة الأمل للجمهور، والتي تضمنت ظهور العديد من شخصيات عالم مارفل ورجال إكس، ولكن لم تظهر هذه الشخصيات في النهاية. تدور أحداث العمل في إطار من الرعب والخيال العلمي، حيث يواجه دكتور سترينج العديد من المخاطر في الأكوان المتعددة والنسخ الأخرى منه رفقة أمريكا تشافيز، والتي يحاول حمايتها من حليف قديم يسعى للوصول لها.

6- "Werewolf by Night":

في فيلم خاص عُرض في الهالووين، أو كما سمينا التجربة قديمًا بالسهرة التلفزيونية، تميز فيلم "Werewolf by Night " بتقديم توليفية كلاسيكية عهدناها عن الرعب في القرن الماضي بشخصية ويروولف، وعرض العمل على منصة ديزني+. تدور أحداث العمل في إطار من الحركة والمغامرات، حيث يتناول قصة بطل خارق يحارب الجريمة مستغلا للعنة تجري في دمائه تساعده على التحول من هيئته البشرية إلى هيئة مستذئب.

7- "Morbius":

"It's Morbing Time!"، هكذا اشتهر فيلم "Werewolf by Night" لبطله جاريد ليتو والتابع لعالم سوني الخاص بسبايدرمان، وبينما جاء العمل مخيبًا للآمال وأقل بكثير من المتوقع، احتل بشكل ساخر تريندات منصات السوشيال ميديا المختلفة، وكان محط سخرية لفترة طويلة دفعت بطله جاريد ليتو للمشاركة أيضًا بالتريند واستغلال سوني للأمر بإعادة عرضه في مناسبتين خلال العام. تدور أحداث العمل حول عالم الكيمياء الحيوية مايكل موربيوس، والذي يحاول علاج نفسه من مرض نادر في الدم، لكنه يصيب نفسه عن غير قصد بدلًا من ذلك، فيخوض رحلة وصراع ما بين الخير والشر.

8- "The Batman":

"The Batman " يبقى واحد من أفضل أفلام العام على الإطلاق، وأحد أفضل الأعمال التي جسدت شخصية الرجل الوطواط وبطل جوثام الشهير على الشاشة. تضمن العمل جانبًا سوداويًا من مدينة جوثام بتقديم عدة شخصيات اشتهرت في عالم دي سي للقصص المصورة. حصد العمل إيرادات عالمية بلغت 770 مليون دولار أمريكي بميزانية 200 مليون دولار، ومهد الطريق إلى عالم سينمائي جديد خاص بباتمان. تدور الأحداث حول بروس وين المعروف بالرجل الوطواط، والسنة الثانية له كفارس الظلام وحامي مدينة جوثام، عندما يجد نفسه في مواجهة ريدلر، القاتل المتسلسل السادي، الذي يستهدف الشخصيات السياسية الرئيسية في جوثام، عندها يضطر باتمان للتحقيق في الفساد المخفي في المدينة والتشكيك في تورط عائلته بالأمر.




تعليقات