نجوم مصريين شباب تألقوا في عام 2022

  • مقال
  • 02:27 مساءً - 8 يناير 2023
  • 9 صور



الموهبة لا تحتاج لإثبات، والكثير من الممثلين الموهوبين يحتاجون فقط إلى فرصة لإثبات أنفسهم. وفي عام 2022 ظهر العديد من الممثلين الشباب من خلال شاشة السينما أو التلفزيون ونالوا إعجاب الجمهور والنقاد.

وفي هذا المقال نستعرض حسب تصنيف السينما.كوم – بدون ترتيب- أبرز الممثلين المصريين الشباب الذين تألقوا في عام 2022:

1- رحمة أحمد فرج :

موهبة فنية استثنائية، كان لها حضور طاغي في مسلسل الكبير أوي ج6 ، حيث قامت بدور "مربوحة" زوجة الكبير. ونالت الشخصية قبول واستحسان الجمهور، وتلقت إشادات واسعة من قبل النقاد. كما شاركت أيضا في مسرحية الوش التاني التي تم عرضها في المملكة العربية السعودية. وفيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل، من بطولة محمد هنيدي ونور اللبنانية ومحمد سلام.

2- نور خالد النبوي:

شارك في ثاني تجاربه التمثيلية من خلال مسلسل نقل عام الذي عرض في بداية العام 2022. ولكن بأداءه الطبيعي والتلقائي، لفت الأنظار من خلال دوره في مسلسل راجعين يا هوى الذي كان من أنجح مسلسلات موسم رمضان 2022. وشكل هو ووالده ثنائي متناغم ومنسجم جدا، واتساع وكبر مساحة دوره جعلته يخرج طاقة تمثيلية متوهجة أثبت من خلالها موهبته الخاصة التي سوف تضعه في مصاف النجوم الكبار.

3- إلهام صفي الدين:

لفتت الأنظار من خلال مشاركتها في مسلسل وسط البلد، وكان لها حضور مميز في مسلسل مين قال الذي عرض في موسم رمضان 2022. كما شاركت أيضا في بطولة الفيلم القصير صاحبتي الذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية، أبرزهما مهرجان القاهرة وفينيسيا السينمائيين. وحاز الفيلم على عدة جوائز، من ضمنها جائزة أفضل ممثلة التي فازت بها إلهام صفي الدين.

4- شريف حافظ:

مسلسلان فقط هما رصيد الفنان الشاب شريف حافظ في عام 2022 وتألق فيهما، حيث شارك في مسلسل الإختيار 3، لكنه برز ونال إعجاب الجمهور والنقاد من خلال شخصية "عمرو أبو الهنا" التي قام بأداءها في مسلسل راجعين يا هوى، وهو دور مختلف تماما عما قدمه مسبقا في الأعمال التي شارك فيها. وكبر مساحة دوره جعلته يبرز موهبته وسلطت الأضواء عليه رغم ظهوره على الشاشة منذ عام 2017.

5- عبدالرحمن حسن:

لفت أنظار المشاهدين من خلال قدرته العالية على الإضحاك، وكان هذا من خلال ظهوره بشخصية "طبازة" في مسلسل الكبير أوي ج6 الذي عرض في رمضان 2022، وتصدر "الترند" من خلال انتشار لازمته الشهيرة التي استخدمها في كثيرا في المسلسل، وهذا ما جعله يأخذ فرصة ثانية للظهور على الشاشة في هذا العام من خلال مسلسل العيلة دي الذي عرض بعد موسم رمضان.

6- ريهام الشنواني:

كان عاما حافلا بالأعمال بالنسبة للممثلة الشابة ريهام الشنواني، حيث شاركت في سبعة أعمال مختلفة ما بين السينما والدراما، فشاركت في فيلمي هاشتاج جوزني ومعالي ماما. وفي المسلسلات شاركت في: راجعين يا هوى، دايما عامر، اللعبة 3: اللعب مع الكبار، العيلة دي، وأعمل إيه). لكن يظل أبرز دور قامت به هو ظهورها في شخصية "عزة أبو الهنا" في مسلسل راجعين يا هوى.

7- مصطفى غريب:

تألق في مسلسل الكبير أوي ج6، حيث قام بدور " العترة" ابن الكبير (أحمد مكي) وأثبت قدرته على أداء الأدوار الكوميدية بكل بساطة ودون تكلف. وقام بدور مختلف تماما عن الكوميديا في مسلسل راجعين يا هوى، كما شارك أيضا في ثلاث مسرحيات، وهن: هادي فالنتاين، الوش التاني، وحتى لا يطير الدكان. وتم عرضهم جميعا في المملكة العربية السعودية.




تعليقات