أعمال ونجوم يحلمون بتحقيق إنجازات غير مسبوقة في حفل جولدن جلوب الـ80

  • مقال
  • 11:37 صباحًا - 10 يناير 2023
  • 4 صور



ينتظر جمهور ومحبي السينما الحفل الـ80 لتوزيع جوائز جولدن جلوب والمُقام في بيفرلي هيلز بالولايات المتحدة، خاصة بعد عامين من غياب الحفل بسبب تفشي وباء كورونا، بجانب العديد من الانتقادات والفضائح التي طالت الرابطة المنظمة للحفل وتسببت بشكل كبير في تراجع شعبيته أمام الأوسكار والبافتا. يعود حفل جولدن جلوب هذا العام بالعديد من الأرقام التاريخية التي من الممكن تحطيمها، صراع المخرجين، ممثلين للمرة الأولى بالترشحيات، ونجوم يحلمون بتحقيق الإنجاز مجددًا.

صراع المخرجين:

يضم الحفل العديد من الاسماء الكبيرة في عالم السينما بفئة المخرجين، في مقدمتهم جيمس كاميرون وستيفن سبيلب، ويشهد الحفل منافسة كبيرة بين المرشحين للجائزة على أمل تحقيق أرقام قياسية جديدة خلال الحفل. يسعى المخرج المخضرم ستيفن سبلبرج للتفوق على كلينت إيستوود ومارتن سكورسيزي وميلوس فورمان وديفيد لين وأوليفر ستون بالفوز بالجائزة واحتلال المركز الثاني أكثر مخرج ظفر بها، حيث فاز بالجائزة من قبل مرتين وحصل على 14 ترشيح سابق، وينافس المخرج الشهير بفيلمه "The Fabelmans" على العديد من الجوائز هذا العام.

يدخل جيمس كاميرون بفيلم الخيال الأكثر تحقيقًا للإيرادات في عام 2022 "Avatar: The Way of Water" على أمل المنافسة على الأمر ذاته على غرار ستيفن سبيلبرج، حيث يمتلك كاميرون في جعتبه جائزتين في فئة الإخراج، وقد تمنحه رابطة النقاد الفرصة للقفز للمرتبة الثانية أكثر مخرج حصولًا على الجائزة العريقة.

بعد تقديمهما ملحمة الأكوان المتعددة "Everything Everywhere All At Once"، يطمح دانيال كوان ودانيال شينيرت للفوز بالجائزة وتسجيل رقم جديد كونهما الثنائي الأول الذي يفوز بالجائزة في فئة الإخراج عن عمل واحد بالتشارك، حيث فشلت أي ثنائية إخراجية من قبل في تحقيق الجائزة.

حلم جوائز التمثيل:

تدخل كيت بلانشيت هذا العام بطموحات كبيرة على أمل تحقيق الجائزة مجددًا وللمرة الثالثة بعد فوزها بها بالسابق مرتين، وفي حال تحقيق هذا الإنجاز عن فيلمها "Tar" ستتساوى بلانشيت مع ميرل ستريب وإنجريد بيرجمان وجين فوندا في نفس عدد مرات الفوز.

تتواجد الممثلة أنا دي أرماس هذا العام بفئة أفضل ممثلة عن فيلمها "Blonde"، والذي تجسد خلاله شخصية الجمال الأيقونية مارلين مونرو، وفي حالة فوزها بالجائزة ستصبح الممثلة الكوبية الأولى على الإطلاق للظفر بها. وبنفس الروح والطموح، تتواجد الممثلة الماليزية ميشيل يوه للمنافسة على الجائزة على أمل تحقيقها للمرة الأولى لبلادها عن فيلمها "Everything Everywhere All At Once".

يدخل الممثل الأمريكي الشهير براد بيت بفيلمه "Babylon" في فئة أفضل ممثل مساعد بطموح كبير لتحقيق الجائزة للمرة الثالثة، وبذلك سيصبح بيت الأكثر فوزًا بالجائزة على مدار تاريخ الحفل.

بعد انتشار رقصتها الشهيرة في كافة بقاع العالم وتصدرها لمواقع التواصل الاجتماعي، تدخل جينا أورتيجا بطموحات كبيرة للفوز بجائزة أفضل ممثلة في عالم الدراما عن مسلسلها الأكثر مشاهدة في عام 2022 "Wednesday "، ويعد هذا هو الترشيح الأول بالجولدن جلوب للممثلة الشابة في مسيرتها الفنية.

معركة الأفلام والمنصات:

بينما تتواجد العديد من الأعمال هذا العام الخاصة بالمنصات الرقمية مثل نتفليكس وغيرها، تحلم نتفليكس بتحقيق إنجاز جديد لها بالفوز بجائزة بفئة الرسوم المتحركة عن فيلم "Pinocchio"، وفي حال تحقيق هذا ستصبح نتفليكس المنصة الرقمية الأولى التي تحصد هذه الجائزة على مدار تاريخ الحفل.

تتنافس عدة أعمال أيضًا في مساء الحفل على تحقيق أرقامًا غير مسبوقة، فعلى سبيل المثال يدخل فيلم "The Banshees of Inisherin" بـ8 ترشيحات، وفي حال الفوز بها سيتفوق على فيلم "La La Land" كأكثر عمل تحقيقًا للجوائز في حفل واحد بـ7 جوائز في فئات متنوعة.

يدخل فيلم "Everything Everywhere All At Once" في منافسة على 6 ترشيحات خلال الحفل، وفي حال نجاحه في الفوز بالجوائز كلها سيتساوى مع فيلمي "One Flew Over the Cuckoo’s Nest " و"Midnight Express" اللذان حصدا 6 جوائز من قبل في ليلة واحدة.

طموح جيمس كاميرون لن يتوقف فقط على أمله بتحقيق جائزة الإخراج للمرة الثالثة، بل يطمح للوصول بفيلمه "Avatar 2" إلى قمة الإنجازات، ففي حالة فوز العمل بأي جائزة سيصبح العمل الأول الذي يفوز بجائزة الجولدن جلوب في جزئيه الأول والثاني.




تعليقات