كريم قاسم عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

  • خبر
  • 06:08 مساءً - 22 يناير 2023
  • 2 صورتين



يُشارك النجم كريم قاسم عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والمقرر إقامته في الفترة ما بين 4 وحتى 10 فبراير المقبل.

وتشمل مسابقة الأفلام القصيرة أفلامًا روائية وتسجيلية وتحريك وتجريبية لا تتجاوز مدتها عن 30 دقيقة، ويمثل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عودة واحتفاء بهويتنا الأفريقية عبر الفن السابع، الشاشة التي تأخذنا للواقع كما تأخذنا للأحلام.. نتشارك الهموم الإنسانية ونتعاون في تحقيق الآمال.

وقد نافس كريم قاسم مؤخرًا في شباك التذاكر بالوطن العربي بفيلم "حظك اليوم"، والذي يعتبر البطولة السينمائية السابعة للنجم كريم قاسم، وشاركه في بطولته طه دسوقي، هدى المفتي، مروان يونس، فاتن واصل، بسنت شوقي، شريف الدسوقي وهو من إنتاج شركة هاي ميديا للمنتج إيهاب السرجاني، تأليف أحمد البيلي، إخراج أسامة عرابي.

كما عُرض له فيلم "خط في دائرة" في افتتاح مهرجان الأردن الدولي للأفلام، وشارك الفيلم في مهرجان روتردام للفيلم العربي، حيث ينافس في المسابقة الرسمية للمهرجان، كما حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي قصير من المهرجان القومي للسينما المصرية، ويجانب كريم قاسم يشارك في بطولة الفيلم منى هلا، مسعد سالم، أحمد مصطفى، وهو من تأليف وإخراج محسن عبدالغني.

كريم قاسم هو ممثل مصري، بدأ التمثيل في سن الـ18، وظهر في أفلام مثل "أوقات فراغ، الماجیك، بالأوان الطبيعية وإیه.یو.سي"، شارك في بطولة فيلم "ولاد رزق، كدبة كل يوم" كما تعاون مع النجم الراحل نور الشريف في بطولة فيلم "بتوقيت القاهرة"، وفي عام 2014، بدأ كريم قاسم أول أعماله الأجنبية من خلال الفيلم الأميركي "The First Line" والذي تم عرض على نتفليكس.

قدم كريم قاسم فيلم "ليل\خارجي" الذي شارك في مهرجان تورنتو 2018 كما يعتبر أول تجربة إنتاجية لكريم قاسم ، واحتل الفيلم المراكز الأولى في مشاهدات مصر منذ عرضه على نتفليكس، وأيضًا تصدر بطوله الفيلم العالمي "سواح" الذي شارك في أكثر من 36 مهرجان حول العالم وحصل على 12 جائزة حتى الآن ويُعرض في 50 دولة على NETFLIX، ومسلسل "مملكة إبليس" الذي يُعرض على منصة شاهد، ومسلسل "لما كنا صغیرین" الذي عرض في رمضان 2020، ونافس مؤخرًا منتجًا بفيلمه القصير "الحفرة" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما نافس في موسم رمضان 2022 بمسلسل "يوتيرن".




تعليقات