أبرز العائدين والغائبين في دراما رمضان 2023

  • مقال
  • 05:45 مساءً - 22 فبراير 2023
  • 5 صور



مع اقتراب حلول شهر رمضان، يبدأ ماراثون الدراما المصرية; حيث يتغيب بعض النجوم بينما يعود البعض الآخر.

أبرز ما تعاني منه دراما رمضان هذا العام هو غياب معظم نجوم الصف الأول، منهم كريم عبدالعزيز وأحمد عز وأحمد السقا الذين اجتمعوا سويا في شهر رمضان الماضي في الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار"، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا وضم أكبر عدد من النجوم، حيث كان من المفترض ظهور كريم عبدالعزيز في مسلسله الجديد "الحشاشين" -والذي يعتبر الأضخم إنتاجيًا في الدراما-، ولكن تم تأجيله إلى رمضان عام 2024; نظرا لأنه يتطلب الكثير من الاستعدادات. وبالنسبة لأحمد فينشغل بتصوير فيلمه الجديد مع شريف عرفه، بينما كان السقا مرشحًا لتصوير مسلسل الجبل مع الفنان عمرو يوسف لكن تم تأجيله.

يعود عمرو يوسف بمشاركة آسر ياسين في مسلسل وطني جديد وهو "الكتيبة 101"، والمنتظر عرضه في رمضان المقبل، كما يغيب الفنان هاني سلامة لأول مرة عن دراما رمضان منذ عدة سنوات بعد تأجيل مسلسله "11 سبتمبر" الذي كان من المقرر عرضه علي الرغم من بدء بعض التحضيرات والتجهيزات للمسلسل، ولكن تم تأجيله لأسباب إنتاجية، وهو من تأليف محمد أمين إسماعيل وإخراج محمود كامل.

تتغيب للعام الثاني علي التوالي الفنانة هند صبري نظرًا لانشغالها في تصوير أعمال أخرى خارج السباق الرمضاني ومنها مسلسل "مهب الريح" والمكون من 45 حلقة اقتباسًا عن فورمات أجنبي بعنوان "The Good Wife"، ويشاركها في البطولة إياد نصار وماجد المصري ومن إخراج أحمد خالد موسى، كما تستعد هند لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "البحث عن علا".

كما تتغيب الفنانة فيفي عبده عن موسم رمضان المقبل بعد شهر من إعلانها عن مسلسل "أخر الزمن"، الذي كان من المقرر عرضه ولكنه تأجل لضيق الوقت، والعمل من إنتاج علاء شاكر وبطولة أحمد عبدالعزيز وكمال أبو رية وأحمد سلامة، وشاركت فيفي عبده في رمضان الماضي بمسلسل "شغل في العالي" مع شيرين رضا.

على الجانب الآخر يعود بعض الفنانين إلى دراما رمضان بعد فترة غياب طويلة وعلى رأسهم الفنان الكبير حسين فهمي والذي يعود بعد فترة انقطاع كبيرة عن الدراما من خلال عملين وهما "عودة البارون" والمكون من 15 حلقة ويشاركه في بطولته نهال عنبر وسامي مغاوري ومحمد مهران ورزان مغربي، ومن إخراج سامر خضر، وتدور أحداثه حول شخصيات تعاني من هواجس الماضي ومنهم عزام الرشيدي والذي يلعب شخصيته حسين فهمي، حيث يعود لمصر بعد غياب لفترة طويلة فيفتتح فندقه القديم. كما يشارك فهمي في مسلسل "سره الباتع "، والذي يعود به المخرج خالد يوسف فيقدم من خلاله المسلسل الأول بمسيرته الإخراجية، ويضم العمل 60 فنانًا منهم أحمد فهمي وأحمد السعدني وهالة صدقي وحنان مطاوع، وتدور أحداث العمل في فترتين زمنيتين إحداهما في وقتنا المعاصر، والأخرى في فترة الحملة الفرنسية على مصر.

يعود الفنان أحمد عيد والذي غاب عن الدراما منذ 8 سنوات منذ أخر أعماله مسلسل "صاحب السعادة" مع الزعيم عادل إمام في موسم دراما 2014 بالمشاركة في السباق الرمضاني بمسلسل "عملة نادرة"، وهو دراما صعيدية من بطولة الفنانة نيللي كريم وجمال سليمان وجومانا مراد ومن إخراج محمد العدل.

كما تعود دنيا سمير غانم بعد غياب 3 سنوات عن دراما رمضان منذ أخر أعمالها في مسلسل "بدل الحدوتة 3 في عام 2019، حيث تقدم مسلسل "صراع الفصول"، وهو من إنتاج أحمد السبكي ويتكون من 15 حلقة تقدم خلالها دنيا 3 حقب زمنية مختلفة، ولكل حقبة ملابس وأحداث وشخصيات مختلفة، ويشاركها في بطولة العمل سيد رجب وهالة فاخر ومحمد سلام وسلوى خطاب ومجموعة كبيرة من الفنانين، والعمل من إخراج إسلام خيري.

يعود الفنان محمد سعد بعد فترة طويلة من الغياب عن دراما رمضان منذ أخر أعماله "فيفا أطاطا" عام 2014، حيث يقدم هذا العام مسلسل "الحاج إكسلانس"، ويشاركه البطولة شيرين، ومن إخراج إبرام نشأت، والذي يعد بديلًا للمخرج محمود كامل بعد اعتذاره عن العمل.

أما الفنان خالد زكي فيعود بعملين في رمضان المقبل بعد فترة انقطاع عن العمل وتخطيه لظروفًا صعبة بعد وفاة زوجته، حيث يقدم مسلسل "الأجهر" والذي يلعب بطولته عمرو سعد ودرة وسيد رجب ومن إخراج ياسر سامي، بجانب ظهوره بالجزء الثالث من مسلسل "المداح" بإخراج أحمد سمير فرج.




تعليقات