لقد فعلها ليو مرة أخرى ...

ما زالت هوليود تستمر فى إبهارنا باعمال فنية فى منتهى البراعة و الإتقان و خصيصآ افلام الغرب الامريكى اللتى تعيش فى فى اجواء رعاة البقر و لكن هذه المرة اختلفت تمامآ . فقد كانت ملحمة ابداعية من الطراز الثقيل .. لقد استطاع Quentin Tarantino المؤلف و المخرج العبقرى اخراج تحفة فنية من تحت يده كعادة افلامه القديمة و لكن هذه المرة اختار بعناية من يقوم بالادوار فعندما يجتمع ليوناردو ديكابريو و جيمى فوكس و كريستوفر والتز و سامويل جاكسون فى فيلم من اخراج كوينتن اذن تختلف الامور كثيرآ هنا !

لقد ظهر ليوناردو ديكابريو بعد اكثر من نصف ساعة من وقت الفيلم و لكن استطاع ليو ان يتحول من شخص وسيم و معروف بأفلامه الرومانسية و شخصيته المثالية إلى وغد شرير و ابدع فى ادائه التمثيلة و نظراته الغامضة و انفعالاته المتكرره اللتى جعلت مشهدآ من مشاهد الفيلم واقعيآ عندما فقد ليو اعصابه و قام بضرب المنضدة بعنف مما جرحت يده بالفعل و الدماء ملئتها و استمر المشهد 5 دقاق بدون الخروج لحظة عن الانفعال و ايهام المشاهد انه تم جرحه بالفعل و لو يفقد تركيزه .. ما هذا الاصرار ! ليوناردو فى هذا الدور تفوق على دوره فى تيتانك و ديبارتيد و انسيبشن و يستحق نيل الاوسكار . قدم فى فترته الاخيرة قدم اكثر من فيلم و معظمهم وصل تقييمهم إلى اعلى من 8 من عشرة و ربحوا جوائز كثيرة جدآ و منهم الاوسكاء و حتى الان لم ينالها ديكابريو ! شخصية كريستوفر والتز كانت من اجمل شخصيات الفيلم و اكثرها ظهورآ و لقد اعجبنى كثيرآ ادائه و لكن لن اتحدث عن تفاصيل الشخصية حتى لا احرق الفيلم .. و لكن اود ان اقول انه لا يوجد ابرع من كريس لهذه الشخصية

البطل جيمى فوكس و هو المدعو جانجو اللذى كانت تدور القصة عنه لا تعليق على شخصيته او ادائه التمثيلى غير انه اتقن القيام بدور العبد الاسود اللذى يحاول ان يتحرر و ينقذ زوجته من الاستعباد على ايدى عصابات البيض .. جيمى فوكس ( جانجو ) هو محور ارتكاز شخصيات هذه العمل الفنى .

بالنسبة لأداء سامويل جاكسون فلن اجد تعليقآ مناسبآ غير الابداع ليس له حدود .

لقد اضافت الموسيقى التصوريرة مناخآ مليء بالإثارة فى هذا العمل الفنى الدموى و تميز بكثرة الانفعالات و استخدام الاسلحة بكمية كبيرة جدآ و لقطات تعذيب و قتل مبالغ فيها .. و لكنها اضافت للفيلم ميزة و لن تؤخذ عليه عيبآ .

السيناريو كان مكتوب ببراعة شديدة و تحديآ العبارات اللتى قالها ليو و جانجو " جانجو .. د سايلنت " اكن من اروع الجمل اللتى قالها جيمى فوكس .

نصيحة .. لا تضيع منك هذا العمل الرائع نعم هو ثلاثة ساعات و لكنك لن تستطيع تدوير رأسك فى اى لحظة . شاهده و اعدك لن تنسى لقطة من لقطات الفيلم .

تقييم الفيلم على IMDB 8.6 و قد ترشح الفيلم ل 5 جوائز اوسكار و اصبع من اقوى 250 فيلم و هو رقم 39 . لقد فعلها ليوناردو مرة اخرى بعد انسيبشن و شاتر ايلند .

نقد آخر لفيلم Django Unchained

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
لقد فعلها ليو مرة أخرى ... Mahmoud El-Askalany Mahmoud El-Askalany 6/7 12 فبراير 2013
عوالم تارنتينو Marwan Abueitah Marwan Abueitah 0/1 16 مارس 2013
ممكن تشوفه عنصري دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 10/10 7 يناير 2013