عندما يكون التطهير مطلوب لصناع الفيلم

The Purge أو التطهير كما هي ترجمتها الحرفية في ثلاث نقاط, اولا, ما معني كلمة التطهير في الفيلم وما هو المستفاد منها؟ معني التطهير في الفيلم هنا هو ان الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2022 وضعت حل يمكنك ان تخرج العدوان والغضب تجاه شخص في يوم سنوي يكون فيه القتل مشروع لمدة 12 ساعة من السابعة مساء الي السابعة صباحا, ولكن ما هو الشئ المستفاد من هذا اليوم؟ هل عندما تقتل في يوم واحد في العام, هذا سوف يكفيك أو يخرج العدوان من داخلك؟ هل اذا كنت مجرم عتيد مثل عصابة الفيلم سوف تنتظر هذا اليوم من العام للعام لتقتل؟

ثانيا, لماذا لم يفكر James DeMonaco مخرج و مؤلف الفيلم انه من الممكن ان تأتي عصابة ايضا لتحتل مبني التليفزيون أو أي منشأة حيوية في البلد؟ لماذا لم يفكر James Sandin أو (Ethan Hawke) وهو شخص ثري جدا ان لم يكن اثري شخص في بلدته ان يسافر هو وعائلته في رحلة الي أي مكان في العالم خلال اسبوع التطهير ليتجنب أي مفاجأة مثل انه مدير وصاحب الشركة الوحيدة في البلدة التي تبيع اجهزة الحماية ويكتشف انها طبيعي ان تخترق !!!!

ثالثا, The Purge أو التطهير, ليس فيلم على الإطلاق يستحق المشاهدة. لأنه وببساطة, ليس فيلم رعب, ليس مشوق, ليس واقعي, ليس مكتوبا بحرفية, انه ليس شيئا علي الأطلاق.

للأسف عرفت بمحض الصدفة انه سوف يكون هناك The Purge 2 !!!!

نقد آخر لفيلم The Purge

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
تفوق الرمزية دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 4/6 30 يونيو 2013
البُعد الفلسفي للفيلم Ismail Juma Ismail Juma 0/0 25 مارس 2018
بلا رعب و لا تشويق Sameh Saad Yousief Sameh Saad Yousief 2/3 22 يونيو 2013
عندما يكون التطهير مطلوب لصناع الفيلم Mohamed Ȝbdel Khalek Mohamed Ȝbdel Khalek 1/2 29 يونيو 2013