السهل الممتنع دائما ممتع

فيلم رائع ومشاعر راقية قدمها خالد ابو النجا والمبدعة ايتن امين. يسلط الفيلم الضوء على افكار صغيرة متعددة: كالصدام بين جيل الشباب والجدود وكيف يتخيل الشباب ان الكبار لا يفهمون عالمهم ويفاجئوا ان العالمين ليسوا مختلفين تماما!! كفكرة العطاء المجرد دون انتظار مقابل ..الفكرة التي لمستني واثرت في تفكيري بشكل شخص وكيف ان الايجابية والمحبه دائما ماتنتصر على العنف والفظاظة مهما تصورت غير ذلك.

بالاضافة طبعا للفكرة الرئيسية للفيلم وهي رفض المرض والحياة وانتظار الموت.

صدقا لا استطيع ان اخص احدا بروعة الأداء فقد ادى كل ممثل دوره اكثر من المتوقع. بداية من الاداء البسيط لأبو النجا الذي استطاع ان يجسد العنف وسلاطة اللسان دون ان يفقدك حبك وتعاطفك مع البطل. الى الاخت الحنون لبلبة و التي يحجم حنانها اخوها الفظ وبرغم ذلك لا تتخلى عنه. الى رشاقة اداء اروى وعفوية هبه يسري و الاتقان الرائع لتفاصيل الفيلم ككل والذي ابدعت فيه ايتن امين.

تقل جدا الموسيقى التصويرية ويتسم الفيلم بالهدوء بالرغم من أني اظن ان التركيز على الموسيقى التصويرية كان ليزيد من متعة المشاهدة الا اني حبيت الفيلم زي ماهو :)

نهاية الفيلم كانت باسمة بالرغم من كل شئ فقد خرج حسين خارج فيلته بعالمه هو (سيارته القديمة) ولكن في اندماج مع الحداثة والشباب (سيف وآيه).

من اكتر الافلام التي استمتعت بها في 2013 :) شكر واجب لفريق العمل.

نقد آخر لفيلم فيلا ٦٩

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
فيلم فيلا 69 – تجربة تستحق كل الإحترام Ahmad Osama Ahmad Osama 4/4 5 يناير 2014
مقطع عرضي من الحياة مى فتحى شمس الدين مى فتحى شمس الدين 3/3 3 فبراير 2014
فيلم محترم Mohamed Salem Obada Mohamed Salem Obada 3/3 2 يناير 2014
السهل الممتنع دائما ممتع فريق العمل فريق العمل 4/4 7 يناير 2014
فيلا 69 الامل سر الحياه Mohamed Ahmed Mohamed Ahmed 0/0 18 يناير 2014
عندما تصبح أعراض المرض شيئاً جميلاً ! احمد فتحي احمد فتحي 3/3 23 يناير 2014