10 أسباب لماذا فيلم فارس الظلام أعظم أفلام العقد الأول من الآلفية الثالثة !!

فارس الظلام أو " The Dark Knight " يعتبره النقاد من أعظم أفلام الأبطال الخارقين في تاريخ السينما الأمريكية , و أنا أوافقهم الرأي من الألف للياء , و هذه هي أسبابي :

1) أنه مقتبس من مجلة " Batman : The Dark Knight " التي تعتبر من انجح ما قدمت سلسلة مجلات باتمان .

2) مخر الفيلم هو المخرج كريستوفر نولان الذي تميز بإخراجه للعديد من الأفلام السنيمائية الرائعة مثل Insomnia و The Prestige , كما انه أبدع في إخراج فيلم فارس الظلام الذي أعاد الناس حبهم لشخصية باتمان بعد الفششل الذريع لفيلم " باتمان و روبن " في التسعينات, و نرى إبداع المخرج في إخراج الفيلم من خلال العديد من المشاهد منها مشهد مطاردة الجوكر لهارفي بعد القبض عليه بعدما إعترف كذبا انه باتمان , و مشهد تتبع باتمان للجوكر في احد المباني .

3) الفيلم إستطاع و ببراعة شديدة ان يجمع بين 3 من أهم أشرار سلسلة أعمال باتمان , و هم الجوكر و الفزاعة في أول الفيلم و ذو الوجهين في أخر الفيلم .

4) كريستيان بيل الممثل المبدع الذي يعتبر من أفضل من قام بتجسيد شخصية باتمان , رغم ان باتمان في هذا الفيلم قد يبدو للكثيرين شخصية مساعدة وليس أساسية ولكن هذا لا ينكر دور باتمان الكبير في أحداث الفيلم في مشاهده القليلة .

5) الجوكر الذي يعتبر من أهم شخصيات الفيلم , ذلك المجنون الذي يدهن وجه و يخيف الناس بشكله الدميم و ضحكاته الغربية يعتبر من أشهر شخصيات اعمال باتمان و أكثرها جماهيرية , و قام بتجسيدها الممثل الشاب المبدع هيث ليدجر الذي للأسف رحل عن عالمنا مبكرا , و يعتبر هذا الدور هو أفضل و أبدع أدواره .

6) الظابط هارفي دينت السياس المحبوب الذي جذب قلوب المشاهدين بجاذبيته و بطوليته و حبه للعدالة حتى انه آثار إعجاب باتمان بنفسه الذي قرر ان يجعل هارفي يحل محله , في نفس آثار تعاطف الناس عندما تحول الى قاتل متسلسل مشوه الوجه حيث ظهر كشخصية مأساوي , حيث انه خسر كل شئ قتلت حبيبته و تشوه وجهه و فقد ثقته بأصدقاءه و زملائه في العمل و في القضية التي يؤمن بها و هي العدالة لذلك حذا حذو الجوكر .

7) حوارات الفيلم المميزة التي طرح العديد من المفاهيم و التساؤلات الفلسفية العديدة منها عن معني العدالة و هل تحقيق العدالة بطريقة غير مشروعة عدل ام ظلم , يصعب على من شاهد الفيلم ان ينسى ما تركه الفيلم من أثر بالغ على تفكيره .

8) المؤثرات الصوتية و الضوئية التي ميزته عن جميع أفلام الأبطال الخارقين .

9) إبداع الممثلين في تجسيد شخصياتهم , فكل ممثل اجاد دوره على أكمل وجه بداية من الشخصيات الأساسية حتى الشخصيات الصغيرة .

10) هذا الفيلم يعتبر ثورة على أفلام الابطال الخارقين , فهو ليس فيلم يتحدث عن بطل خارق عادي مثله مثل أفلام الأطفال , فهو الفيلم الذي يمكن ان نقارنه و بقوة بالعديد من الأفلام العظيمة مثل The Godfather و Heat .

نقد آخر لفيلم The Dark Knight

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
أفضل فيلم كوميكس في التاريخ !! Sidahmed Badredine Sidahmed Badredine 5/5 10 اغسطس 2014
10 أسباب لماذا فيلم فارس الظلام أعظم أفلام العقد الأول من الآلفية الثالثة !! سلمى السيد سلمى السيد 4/5 19 فبراير 2014
فلم لن ..يكرره التاريخ أحمد رجب أحمد رجب 3/3 1 يونيو 2014
عبقرية هيث ليدجر و ابداع نولان و افضل فيلم في التاريخ !! Ahmed Hesham Ahmed Hesham 8/8 4 نوفمبر 2019