مقاطعة أوسيج .. مقاطعة الذئاب

لم أكن أتصور أن يكون هذا الفيلم بهذه الحبكة الدرامية والتماسك القوي في الأحداث والسيناريو والحوار .. شاهدت الفيلم اعتماداً على سمعة نجومه وسمعة منتجه ومخرجه كذلك .. وكما توقعت أن أشاهد فيلماً دسماً ينتمي بحق إلى الفن السابع وجدت ما فاق توقعي بما أشرت إليه في أول سطر.

لن أشرح الفيلم ولكني أحب الإشارة إلى عدة نقاط هامة أضائها الفيلم في عقلي أثناء وبعد المشاهدة .. فالفيلم يندرج تحت بند الدراما ويمكن تصنيفه أيضاً على أنه كوميديا سوداء لمجموعة من الأفراد تربطهم صلة القرابة ورابطة العائلة ولكنهم ينتمون إلى رابطة الذئاب أكثر من رابطة العائلة .. كل فرد له حياته المستقلة والتي تعقدت بسبب وجود فرد آخر .. من الب إلى الأم إلى الأخوات والخالة وغيرهم وحتى الخادمة الهندية !

نقطة أخرى مهمة وهي الدراما الإنسانية التي لحظتها مؤخراً في الأفلام التي تتحدث عن مريض السرطان وكيف أن الأدوية المهدئة والمسكنة وحتى المخدرة التي يتعاطاها من الممكن أن تدمر حياته وحياة من حوله بالرغم من أن النتيجة الحتمية معروفة ومنتظرة !

نقطة أخيرة، أداء الممثلين جميعاً كان ممتازاً لدرجة كبيرة ولم ألحظ الفارق بين ممثل وآخر فالكل كان على نفس الدرجة من القوة والتأثير حتى الخادمة الهندية التي لم تنطق بجملة كاملة تقريباً طوال الفيلم.

شاهدوا الفيلم واستمتعوا ..

نقد آخر لفيلم August: Osage County

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
مقاطعة أوسيج .. مقاطعة الذئاب احمد فتحي احمد فتحي 0/0 9 مارس 2014
روابط عائلية معقدة دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 1/1 14 يناير 2014