فيلم مصري علي طراز امريكي

فيلم هروب اطراري يقدم نوعية جديدة من أفلام الاكشن التي لا تهتم بواقعية الاحداث، طالما مستوي الاثارة عالي و الاحداث سريعة، لا تعطي المشاهد المساحة للتفكير، هذه النوعية من الأفلام حققت نجاح كبير جدا في السنيما الامريكية في الفترة الأخيرة، و اشهر السلاسل التي استخدمت هذا الأسلوب هي (فاست اند فيريوس)(Fast and Furious).

من اللحظة الاولي في الفيلم، يطبع الغموض على الاحداث الذي لم يستمر طويلا، وبعدها يبدا مشهد لفرض عضلات كل من المخرج والابطال وفريق تصميم المطاردات، ومن الواضح جدا ان كل العناصر نجحت جدا في هذا المشهد. لم يقدم الفيلم أي بناء للشخصيات وده أثر بالسلب في ان الجمهور لم يشعر بالتعاطف مع الابطال، ولكن الاحداث السريعة و مشاهد الاكشن المتقنة لم تترك مساحة للمشاهد للملل.

الموسيقي: موسيقي جيدة في بعض الأجزاء كانت مستوحاه من (هانس ذيمر) من فيلم (Batman v Superman)و لكن في المجمل كانت جيدة و في بعض الأحيان جيدة جدا.

التصوير: في هروب اطراري، فريق التصوير أبرع في جميع المشاهد وخاصة في مشاهد الاكشن، ونقدر نقول ان تم استخدام جميع أنواع الكاميرات الجديدة (Drones) بشكل متقن.

الإخراج: لو قررنا نحكم علي الفيلم علي انه فيلم اكشن عادي، يبقي حكمنا علي احمد خالد بالموت، الفيلم لا يتبع طريقة الإخراج العادية، مثل تفسير جميع الاحداث او ازاي الاحداث و الابطال وصلوا لمرحلة معينة في الفيلم. لكن الإخراج يعتمد على اثارة المشاهد مع تقديم قصة بسيطة خالية من المفاجآت، تتضمن مشاهد من الاكشن المتقنة مع تقديم مشاهد تتضمن حس كوميدي وده الي بيقوم بدوره فتحي عبد الوهاب. في المجمل احمد خالد قدر ينجح في مهمته في تقديم فيلم ممتع للعين.

القصة: القصة هي أضعف عوامل الفيلم لكن تتمشي مع الغرض العام للفيلم، هي من نوعية القصص الي بتركز على الابطال المتهمين بالجريمة علي امل تسريب الشك للمشاهد مع إخفاء المتهم الحقيقي في اللحظة الأخيرة، مع وجود المفاجآت علي مدار الاحداث.

الممثلين: غادة عادل ومصطفي خاطر، أدوار صغيرة لم تؤثر علي احداث الفيلم، ولكن تقديم جيد من ناحيتهم. امير كرارة، أداء فوق الجيد في جميع مشاهده. احمد العوضي من أحسن ادواره. فتحي عبد الوهاب، أحسن ممثل في الفيلم والي ساعده ان شخصيته أحسن شخصية مكتوبة علي الورق. احمد السقا الذي لم يفشل في تقديم أي فيلم اكشن، احمد السقا "بيعرف" يقدم أفلام اكشن ممتعة وناجحة وده نجح فيه عده من الممثلين المصرين، ولكن لم يرتقي احد لمستوي السقا حتي الان.

فريق المخاطر: قدم فريق المخاطر بالتعاون مع فريق التصوير والمخرج لوحة جميلة جدا في مشاهد الاكشن.

تقديم عدد كبير من ضيوف الشرف كانت فكرة ممتازة. في النهاية فيلم فوق الجيد ممتع، لازم أي حد يشوفه، يتماشى مع الذوق العام.

نقد آخر لفيلم هروب اضطراري

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
صعود اضطرارى ..! Karim Medhat Karim Medhat 7/11 30 يونيو 2017
اكشن مكرر وقصة مستهلكة محمد احمد محمد احمد محمد احمد محمد احمد 0/1 23 اغسطس 2018
فيلم مصري علي طراز امريكي Ahmed Dabbous Ahmed Dabbous 3/3 9 يوليو 2017
هروب اضطراري .. فيلم خادع Ebrahim Elkholy Ebrahim Elkholy 8/11 29 يونيو 2017
هروب اضطراري .. اكشن اول مرة احمد رميح احمد رميح 3/3 19 اغسطس 2017