عندما تكون الموسيقى التصورية السبب الوحيد لمشاهدة The Courier

بعد عدة أعمال على مستوى غير متوقع منها أفلام (Mary، وKillers Anonymous، وThe Laundromat) يعود النجم الأوسكاري جاري أولدمان، مع فتاة جيمس بوند البريطانية أولجا كوريلينكو من خلال فيلم الإثارة والتشويق والحركة (The Courier)، الذي يدور حول زعيم العصابات مانينجز، حيث يتم محاكمته وإدانته بالقتل، ويشهد على الجريمة الوحشية نيك مرتش، فيحاول مانينجز التخلص منه لكن ساعية البريد أولجا تتمكن من إنقاذ حياته، ومشاركته ما يقرب من ساعة ونصف هي عمر الفيلم أصعب اللحظات.

الفيلم من إخراج زاكاري أدلر مخرج فيلم The Fall of the Krays، ويعتبر من الأفلام التي تحمل طابع المهارات الخاصة، والتي زج بها أدلر لتوضيح السبب وراء امتلاك أولجا كل هذه المهارات القتالية، بعتبرها جندي سابق في القوات الخاصة، والتي شاركت في عدة حروب إلى أن قتل شقيقها.

مبدئيا يمتلك فيلم Courier الفكرة المناسبة والفكرة الجديدة المعقولة، لكن العدد الهائل من الأكليشيهات يفسد في النهاية نوايا الفيلم الطيبة، ومع ذلك يعتبر تحولا طفيفا بالنسبة ﻷدلر للزج بالإثارة الإنثوية بعيدا عن العضلات الذكورية العنيفة التي اشتهر بها.

وأيضا من الأشياء السلبية التي حصرت الفيلم في تقييم لا يتعدى 30% مشاهد القتال الغير مصممة بشكل حرفي وواضح، ومحاولة إبقاء أكثر المشاهد إثارة في موقف للسيارات متعدد الطوابق، حتى أن مشاهد إطلاق النيران بشكل عشوائي كانت غير منطقية بالمرة، بالإضافة إلى تسلسل زمني غير مبرر، وفقد خلق توترات كافية لإبقائك تشاهد.

أما بالنسبة لدور جاري أولدمان الذي حصل على الأوسكار من خلال دوره في فيلم The Darkest Hour عام 2017، فالسؤال المطروح دائما ما الذي دفع بأولدمان للموافقة على مثل هذا الدور، والذي يعد استمرار لمجموعة من اﻷعمال الغير موفقة.

في النهاية الفيلم يحقق أقصى استفادة من الموسيقى التصويرية، واعتقد أنها الحسنة الوحيدة في هذا العمل الغير مقبول.

نقد آخر لفيلم The Courier

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
عندما تكون الموسيقى التصورية السبب الوحيد لمشاهدة The Courier دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 0/0 25 ديسمبر 2019