شباك حبيبي  (1951)  Shibak habibi

5.6
  • فيلم
  • مصر
  • 115 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

ممرضة تعيش في حي شعبي وتحب جارها النجار وتقف أمها بالمرصاد ضد هذا الزواج، وأثناء عملها تقابل فتاة تشبهها، وهى ابنة لأحد الأثرياء لكنها وقعت في الخطيئة وتستعد لإقامة حفل زواجها، فتتفقان على تبادل...اقرأ المزيد المواقع لبعض الوقت بحيث تعيش كل منهما حياة اﻷخرى، مما يؤدي لكثير من المتاعب والمفارقات التي لم يُحسب لها.


صور

  [6 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ممرضة تعيش في حي شعبي وتحب جارها النجار وتقف أمها بالمرصاد ضد هذا الزواج، وأثناء عملها تقابل فتاة تشبهها، وهى ابنة لأحد الأثرياء لكنها وقعت في الخطيئة وتستعد لإقامة حفل زواجها،...اقرأ المزيد فتتفقان على تبادل المواقع لبعض الوقت بحيث تعيش كل منهما حياة اﻷخرى، مما يؤدي لكثير من المتاعب والمفارقات التي لم يُحسب لها.

المزيد

القصة الكاملة:

المعلم سماحه القهوجى(عبدالفتاح القصرى)له إبن عبيط قبيح الشكل إسمه نوفل(صفامحمد) تزوج سماحه من الست ام صفيه(مارى منيب)ومعها ابنتها الجميله صفيه(نور الهدى). الاسطى سلامه (عبدالعزيز...اقرأ المزيد محمود) نجار شباك يحب صفيه، وله اخت جميله اسمها عزيزه (زينات علوى) يحبها صاحب فرقة موسيقية هو حموده(محمود شكوكو). عرض المعلم سماحه على سلامه ان يزوجه من صفيه مقابل ان يتزوج هو من عزيزه، فلما رفض ،إدعى لزوجته ام صفيه ان سلامه يشترط عليه ان يتزوج من شقيقته عزيزه، مما ألبهاعلى سلامه ورفضت زواجه من ابنتها، ووافقت على زواجها من ابن زوجها نوفل، مما دعا صفيه للهرب من المنزل واللجوء لبيت سلامه الذى أعادها لبيتها بعد ان نسيت صرة ملابسها. أبلغ سماحه البوليس الذى قبض على سلامه بتهمة خطف صفيه لأنهم وجدوا عنده صرة ملابسها.هربت صفيه مرة اخرى ولجأت لمكتب الاستاذ راسخ المخدماتى(عزيز عثمان) الذى ألحقها بالعمل بعيادة احد الأطباء حيث تعرفت على الست ام رشاد(ثريا فخرى)المكسورذراعها بسبب ابنها العاق رشاد (فريدشوقى)الذى ضربها،وذلك بسبب الست عنايات(نورالهدى)التى تشبه صفيه تماماً. كانت عنايات تحب شابا وأسلمت نفسها له قبل الزواج ويوم الفرح مات فى حادث وأنجبت طفله وخوفا من الفضيحه تركتها لأم رشاد لكى تربيها مقابل مبلغ مالى شهريا، والآن تقدم كمال (انور وجدى)للزواج بها وهى لا تريده ان يعرف بأن لها إبنه وانهااخطأت فيما مضى،ولما علم رشاد بالقصه خطف الطفله وطلب من عنايات مبلغ٥٠٠جنيه حتى لا يبلغ كمال. ولأن عنايات مشغوله بفرحها على كمال فقد طلبت من صفيه التى تشبهها ان توصل النقود الى رشاد وتستعيد الطفله،ولكن بشير (محمد كامل) خادم عنايات خاف ان تأخذ صفيه النقود وتهرب فإقترح عليها ان تذهب هى لمقابلة رشاد وتبقى صفيه مكانها فى الفرح وماحدش حياخد باله وبالفعل ذهبت عنايات لمقابلة رشاد،وشاهدها حموده وظنها صفيه فأبلغ أهلها الذين حضروا وإختطفوها على انها إبنتهم،وتركوا الطفله التى أخذها حموده وذهب بها الى سلامه، الذى ظن ان صفيه أنجبت بنتافى الحرام.قام سماحه بحبس عنايات فى حجره بالمنزل وعين عليها نوفل حارسا. عرضت ام صفيه على سلامه ان يتزوج ابنتها فوافق ليستر عليها. استطاعت صفيه ان تضع المخدر لكمال فى ليلة الدخله حتى نام.علمت زيزى(هاجرحمدى)عشيقة رشاد بأن هناك تشابه بين صفيه وعنايات فذهبت مع حموده الى سلامه وأخبروه بالحقيقه وطلبوا منه إنقاذ صفيه،فقام بإصطحاب عنايات معه على انها صبى نجار وذهب لمنزل كمال وقام بإستبدال صفيه بعنايات ولما حاول رشاد استثمارالموقف ضربته زيزى على رأسه وإستردت عنايات مبلغ ٥٠٠ جنيه فقام بإبلاغ كمال بالأمر، ولكن عنايات اعترفت له بكل شئ وتفهم موقفها وسامحها وأخذ الطفله لتربيها امها معه،وتزوج سلامه من صفيه وحموده من عزيزه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات