أحلام عمرنا  (2005) 

5.1
  • فيلم
  • مصر
  • 105 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

(ندى) فتاة عائدة من الخارج و(خالد) شاب يحاول الهروب من شبح البطالة، يحاولان مع شباب أخرين إقامة مشروع في مرسى علم، لكنهم يواجهون الضغوط والمؤامرات التي تحاول بكل السبل إفشال مشروعهم الناشيء خوفًا من...اقرأ المزيد المنافسة.


صور

  [34 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

(ندى) فتاة عائدة من الخارج و(خالد) شاب يحاول الهروب من شبح البطالة، يحاولان مع شباب أخرين إقامة مشروع في مرسى علم، لكنهم يواجهون الضغوط والمؤامرات التي تحاول بكل السبل إفشال...اقرأ المزيد مشروعهم الناشيء خوفًا من المنافسة.

المزيد

القصة الكاملة:

تعود ندى (منى زكى) من لندن بعد إتمام دراستها، وتطلب منها والدتها كوثر (ماجدة الخطيب) العمل فى القرية السياحية، التى تمتلكها بمرسى علم مع قريبها وشريكها مراد (ياسر فرج)، الذى أوحل...اقرأ المزيد ندى فى حسابات، لم تفهم منها شيئاً، مما أكد لها أن أموال والدتها كوثر تسرق. خالد (مصطفى شعبان) شاب خيال، يعمل فى إسطبل الخيل الذى يمتلكه والده (أحمد عقل)، ولكنه يرغب فى السفر للخارج، لتحقيق ذاته، ولكن يعيقه الحصول على التأشيرة. يلتقى خالد مع ندى فى إسطبل الخيل، ويتبادلا الإعجاب من أول نظرة. يرتبط خالد بصداقة مع الدكتور محمد (رامز جلال) وزملاء الدراسة علي (أشرف رياض) وسلمى (إيمى) ونهى (منه شلبى)، والأخيرة مات والدها، وترك لها قطعة أرض بمرسى علم، عليها كافيتريا قديمة، وأوصى بعدم بيعها، فقررت نهى إحياءها من جديد، وعاونها صديق والدها حمزة (طلعت زين) وهو خبير بالسياحة وطباخ ماهر، بينما أراد عمها (فايق عزب)، مخالفة الوصية، وبيع نصيبه فى الميراث، فقرر محمد وعلي وخالد، السفر لمرسى علم، مع نهى لمساعدتها، فى إنشاء كافيتريا سياحية جديدة، بعد أن تنامت السياحة بمرسى علم. كان مراد يريد شراء قطعة الأرض التى تمتلكها نهى، والمجاورة للأرض التى قرر أن يقيم عليها مشروع سياحى كبير، بالشراكة مع شركة عالمية، وكلف محاميه مختار (أشرف زكى)، بشراء الأرض بأى ثمن، ولكن الأصدقاء رفضوا، خصوصا وأن والد نهى، سبق له رفض البيع لمراد، فقام مراد بوضع العراقيل والمشاكل، أمام الإصدقاء، ليضطرهم للتخلى عن مشروعهم، وبيع الأرض. تقابلت ندى مرة أخرى مع خالد، وصادقت مجموعة الأصدقاء، بعد أن تنامت مشاعر قلبها مع قلب خالد، ووافقت على إقتراحه، بتعليمها الفروسية، مقابل وضعها تصميمات الكافيتريا السياحية، كما نشأت قصة حب بين الدكتور محمد، الذى نقل نشاطه الطبى لمرسى علم، وبين صاحبة الأرض نهى، وتزوج علي من سلمى، كما لجأ المحامى مختار للعم لشراء نصيبه فى الأرض، والذى أرسل لنهى إنذار بالبيع، وعندما إحتاج الأصدقاء للسيولة المالية، دخلت معهم ندى كشريك، لتزداد أواصر المحبة، بينها وبين الأصدقاء، وخصوصاً خالد، وعندما تعذر الشراء من العم، قام مراد بتزوير توقيعه، كما سرق عقد الشراكة الخاص بندى، بمساعدة والدتها كوثر هانم، بدعوى إبعادها عن الشلة. أقام مراد مهرجان سباق للخيول، لكسب رضاء ندى، ومحاولة القضاء على منافسه خالد، وفى نهاية السباق أعلن عن شراكة ندى له فى القرية السياحية، وكانت مفاجأة للأصدقاء، الذين لم يكونوا على علم، بعلاقة ندى ومراد، وظنوا أنها خدعتهم، من أجل الإستيلاء على أرضهم. وبسبب سوء معاملة مراد للمحامى مختار، إنقلب الأخير عليه، وساعد ندى فى كشف تفاصيل تلاعبه بحسابات القرية، التى تشاركه فيها والدتها، فقد كان مراد يزور عقود شراكة مع شركات عالمية، ويسحب بموجبها قروض من البنوك، بضمان القرية، وينتوى الهرب للخارج، مما يورط والدتها أمام البنوك، كما يورطه شخصياً، لمشاركته فى إصدار تلك العقود، وقد سلم كل المستندات لندى، وسافر للقاهرة لإبلاغ النائب العام، وقامت ندى بإثبات حسن نيتها للإصدقاء، وأنها خدعت أيضاً مثلهم، وسلمتهم المستندات التى تدين مراد، لإستخدامها للحفاظ على أرضهم، كما سلمتهم عقد شراكتها معهم، لتمزيقه إذا أرادوا. عندما علم مراد بسرقة المستندات، تخلص من المحامى مختار، وحاول التخلص من الأصدقاء، ولكنه فشل، فقرر الهرب للخارج، وخطف ندى ليساوم خالد على المستندات، ولكن البوليس طارده، وتمكن خالد من إنقاذ ندى، وواصل الجميع جهدهم لتحقيق أحلامهم على أرض مصرية. (أحلام عمرنا)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات