الكف  (1985)  Al-kaff

6.5

في حفل عقد قران حسام الذي يلقى مصرعه برصاصة طائشة، يتذكر مختار قارئ الكف الذي قرأ كفه منذ سنين، وقال له أنه سيرزق بثلاثة أولاد، لكنهم سيموتون جميعهم في حفلات زفافهم، وبعد موت اثنان من أبنائه، يعود...اقرأ المزيد ابنه الثالث عمر ويلتقي بايناس ابنة أخت أبو الفضل وتتدخل دولت والدته لمنع الزواج.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [24 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في حفل عقد قران حسام الذي يلقى مصرعه برصاصة طائشة، يتذكر مختار قارئ الكف الذي قرأ كفه منذ سنين، وقال له أنه سيرزق بثلاثة أولاد، لكنهم سيموتون جميعهم في حفلات زفافهم، وبعد موت اثنان...اقرأ المزيد من أبنائه، يعود ابنه الثالث عمر ويلتقي بايناس ابنة أخت أبو الفضل وتتدخل دولت والدته لمنع الزواج.

المزيد

القصة الكاملة:

المستشار السابق مختار عبدالباقى (فريد شوقى) مات إبنه الكبير حسام، بعد عقد قرانه بدقائق، نتيجة رصاصة طائشة أثناء الإحتفال بالزفاف، وجاءه صديقه القديم كامل (بدر نوفل) وزميلة بمحكمة...اقرأ المزيد الفيوم، ليذكره بنبوءة فراش النيابة عنتر الزغبى (عبدالرحمن حامد)، الذى قرأ له الكف، وأخبره بأنه سيتزوج من دمه، وسوف ينجب ثلاثة أبناء ذكور، سيموتون جميعاً عقب عقد قرانهم، وقد تزوج بالفعل من إبنة عمه دولت (مديحه يسرى)، وانجب ثلاثة أبناء، مات أكبرهم بعد عقد قرانه بقليل. تأكد مختار من تحقق نبوءة عنتر الزغبى مع زميل آخر، والذى أنبأه بموته بعد أن يرث ثروة كبيرة، وتحققت النبوءة، وأصبح مختار فى حيرة من أمره، هل هى نبوءات صحيحة، أم هى مصادفات، ولكنه لم يفعل شيئاً، أمام رغبة إبنه الثانى شهاب، فى الزواج، وأيضاً مات فى حادث سيارة عقب كتب الكتاب مباشرة. أصبحت حيرة مختار أكبر، وسافر مع زميله المستشار السابق أبوالفضل (حسن مصطفى) -الذى رفض سابقاً أن يقرأ له الزغبى الكف - وذلك لمقابلة الفارس الثالث الذى قرأ له الزغبى الكف، وهو مفتش الصحة عزيز (عزالدين إسلام) الذى قرأ له الكف، وأخبره بأنه سيغير مهنته، ووجوده بالفعل قد ترك الطب وعمل فى تربية الدجاج. أصبح الأمر يقيناً بالنسبة لمختار، الذى عاد إبنه الثالث عمر (فاروق الفيشاوى) من هولندا، وتصادف وصوله، مع وصول إيناس السرجانى (آثار الحكيم) من أمريكا، مع والدها الدبلوماسى (صلاح نظمى). كانت إيناس إبنة أخت المستشار ابوالفضل، وإلتقت مع زميل الطفولة عمر، لينمو الحب بقلبيهما، وتردد مختار فى الموافقة على زواج إبنه عمر من إيناس، وعندما علم السرجانى بما حدث لأبناء مختار المتوفين، رفض الموافقة على زواج إبنته الوحيدة، من الابن الثالث عمر، ولكن الشابين أصرّا على الزواج، وبعد أن عرفا قصة النبوءة، زاد إصرارهم على الزواج، لأن الغيب لا يعلمه إلا الله، وأن نبوءات البشر، أقوال مرسلة، لا تتحقق فى أغلب الأحيان، وفى أحيان نادرة يتصادف تحققها. رضخ الأبوان لرغبة الأبناء، وتم كتب الكتاب، وسافر العروسان بالطائرة إلى أوروبا لقضاء شهر العسل، ولكن عطب بالطائرة، أجبرها على العودة لمطار الإيقلاع، وأثناء الهبوط كسر ذيلها، وإرتطمت بالأرض وإنفجرت وإحترقت، وخرج العروسان سالمين، إلا من بعض الإصابات، وقضيا بضعة أيام بالمستشفى، ثم إستأنفا رحلة شهر العسل. (الكف)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات