الراجل اللي باع الشمس  (1983) Alrrajil ally bae alshams

4.5
  • فيلم
  • مصر
  • 105 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يعمل جميل حسين بمحل الجواهرجي عزوز ويكتسب ثقته، يقع جميل في حب سعاد لكن أخاها سرحان يعارض الزواج، يكلف عزوز جميل أن يحمل حقيبة مجوهرات إلى الجزار عطية كي تختار ابنته الشبكة، يقع خلاف بين الجزار...اقرأ المزيد والخطيب، فيؤجل اختيار الشبكة، يضطر جميل إلى الاقامة في أحد الفنادق الكبرى بناء على نصيحة جارته سعاد التي تعمل في نفس الفندق لكي يتمكن من حفظ المجوهرات التي معه بخزينة الأمانات بالفندق.


صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعمل جميل حسين بمحل الجواهرجي عزوز ويكتسب ثقته، يقع جميل في حب سعاد لكن أخاها سرحان يعارض الزواج، يكلف عزوز جميل أن يحمل حقيبة مجوهرات إلى الجزار عطية كي تختار ابنته الشبكة، يقع...اقرأ المزيد خلاف بين الجزار والخطيب، فيؤجل اختيار الشبكة، يضطر جميل إلى الاقامة في أحد الفنادق الكبرى بناء على نصيحة جارته سعاد التي تعمل في نفس الفندق لكي يتمكن من حفظ المجوهرات التي معه بخزينة الأمانات بالفندق.

المزيد

القصة الكاملة:

جميل محمد احمد(سعيدصالح)أستاذ فى الطاقه الشمسية،مقيم فى أمريكا،وله أبحاث فى الطاقه الشمسية تتيح استخدامها على نطاق واسع. إقترح عليه مساعده عبد القادر وجدى (عبد الرحيم ابو...اقرأ المزيد خطوه)وسكرتيرته سوزى ( رغده ) الذهاب الى القاهره وبيعها هناك، ولكنه رفض السفر. سرق عبد القادر البحث بمساعدة سوزى، ووضع على وجهه قناع يشبه وجه الدكتور جميل،وسافروا سويا الى القاهره لبيع الإكتشاف للمستثمر عدنان فخرالدين(عادل هاشم)بعد ان حجزوا فى الهوليداى إن مسبقا. جميل محمد احمد( يونس شلبى)يعمل لدى الجواهرجى عزوزونيس(سلامه إلياس)ويسكن مع عمته(فتحيه عبدالغنى)وعمه الحرامى سيد (وحيد سيف)،ويسكن أمامهم سرحان قاسم(عبد الله اسماعيل)وكيل المدرسه وشقيقته سعاد قاسم(عفاف شعيب)التى تعمل بالهوليداى إن ويحبها جميل. يطلب عزوز من جميل حمل شنطة بها٣٠قطعة من المجوهرات والذهاب مع المعلم عطيه الجزار(على الشريف)حتى تنتقى إبنته شبكه لزواجها، ويحدث خلاف بين العريس (عبدالسلام الدهشان) وبين المعلم عطيه ويتشاجران ويذهبان للقسم ومعهم جميل شاهد،وتفسخ الخطبه. يتأخر جميل على المحل ويجده مغلقا،يذهب لمنزل عزوز فيجده قد سافر،وترفض الخادمه(ناديه شمس الدين)إستلام الحقيبه. يخشى جميل على المجوهرات من عمه الحرامى، فتقترح عليه سعاد أن يقوم بإستئجار حجره فى الفندق الذى تعمل به ويضع الحقيبه فى خزينة الفندق، وعندما يذهب يجد أن هناك حجره بإسمه ويظن ان سعاد قد حجزت له. يحضر عبد القادر ويكتشف أن هناك تشابه أسماء مع الدكتور جميل،فيقترح على جميل(يونس شلبى)ان يحل محله فى بيع الإختراع لقاء مبلغ من المال،خصوصا وأن عدنان لا يعرف شكل الدكتور جميل. طلب عدنان الرسوم التطبيقية للمشروع مقابل نصف مليون جنيه. حضر سرحان للبحث عن شقيقته سعاد، فشاهد جميل جاره ففضح الدنيا، ولكنهم أقنعوه انه الدكتور ، وحضر سيد الحرامى للبحث عن جميل. طلب عدنان أن يتم التوقيع على الإتفاق فى مؤتمر صحفى للدعايه وإجابة الدكتور على أسئلة الصحفيين،وبدأت خيوط المؤامرة تنكشف فقام عبدالقادر وسوزى بسرقة إيصال الخزينه من جميل وإسترداد شنطة المجوهرات وهربا بها. قبض البوليس على جميل بتهمة إنتحال شخصية الدكتور جميل، ولكنهم إكتشفوا تشابه الأسماء وإنه ضحيه، فأعلنوا فى الصحف أنه قد تم الإتفاق ليفهم عبد القادر وسوزى أن جميل لم ينكشف، فيعودون من أجل النقود. وعندما حضر عبد القادر تصادف حضور الدكتور جميل الحقيقى،فأصبح هناك إثنين جميل متشابهين شكلا وثلاثة متشابهين إسما،وحدثت عدة مفارقات كوميديه وتم القبض على الجميع، وأزالوا الماسك عن وجه عبد القادر وقبض عليه وعلى سوزى، وافرج عن جميل الجواهرجى والدكتور جميل الذى باع إختراعه نظير مليون دولار، وأعطى مكافأة لجميل الجواهرجى الذى تزوج من سعاد قاسم.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات