شباب فى الجحيم  (1988) Shabab Fi Al-Jahim

4.7
  • فيلم
  • مصر
  • 105 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

مدحت يصير مدمنًا نتيجة عمل أسرته للعمل بالخارج وانشغالهم عنه، وأسامة يعقد العزم على سرقة أموال والده البخيل، أما أحمد فيعيش قصة حب يائسة مع زميلته ولا يفلح في تحقيق أي مما يتمناه.


صور

  [56 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

مدحت يصير مدمنًا نتيجة عمل أسرته للعمل بالخارج وانشغالهم عنه، وأسامة يعقد العزم على سرقة أموال والده البخيل، أما أحمد فيعيش قصة حب يائسة مع زميلته ولا يفلح في تحقيق أي مما يتمناه.

المزيد

القصة الكاملة:

هدير(منال السبعاوى)تحب نادر(ممدوح عبد العليم)وتنتظر موت جدته ليرثها ويتزوجا وينعما بثروتها ولكن خوفها من مصير أختها الكبرى التى لم تستطع الزواج لعجز خطيبها توفير شقه للزواج...اقرأ المزيد لفقره جعلها تهرب من هذا المصير بالزواج من الرجل الثرى فريد بيه ابو العز (حسين الشربينى)صاحب محلات نانا روچ. ممدحت(وائل نور)طالب جامعى يعمل والداه بالخارج كل فى بلد ويقيم وحده بلا رقابه أو نصح ويستغل مايرسلانه من نقود فى تعاطى المخدرات حتى أدمن وباع كل شئ ثمين فى منزل والديه وبدأ فى سرقة أي شئ يصل الى يديه من بيوت أصحابه. اسامه(عبد الله محمود)ابن تاجر كبير للأقمشة(عثمان عبد المنعم) لكنه بخيل جداً يقتر عليه وعلى امه(الفت سكر)حتى انه لا يجدوسيله لإشباع رغباته والحياه مثل زملاءه سوى سرقة تحويشة عمر والده. احمد(مجدى امام)ابن موظف بسيط وكذلك زميلته آمال(ماجده زكى)اتفقا على الزواج ولكن حال بينهما فقرهما.اميره(مرفت امين)تركت كلية الطب حلم عمرها وعملت ممرضه من اجل امها واخوتها الصغار بعد موت أبيها وتقيم فى قصر دولت هانم عمة نادر تمرضها. نادر تحمل الحرمان وآلام الإنتظار من اجل ثروة جدته التى لن ينالها إلا بموتها وفى سبيل ذلك خسر حبيبته هدير التى تزوجت من فريد بيه. ويأخذ نادر من جدته مصروف شهرى يتناسب مع حالته الدراسية ويخشى نادر من التخرج وانقطاع المصروف لذا يفضل الرسوب. اجتمع الجميع فى قصر دولت هانم للاحتفال بعيد ميلاد نادر وجاء اسامه ومعه حقيبة النقود التى سرقها من والده وعرض ان يصرفها كلها على الموجودين واقترح فريد بيه ان يحقق احلام الشله فقالت آمال احلم بالزواج فتم منحها ٢٥ قرش قيمة المهروقال مدحت احلم برؤية راقصة مصرالأولى فتم استدعاء الراقصه(زيزى مصطفى)ومنحها ٣ آلاف جنيهاً ورقصت ورقص الجميع وارتفعت الضوضاء وتعبت الجده فطلبت اميره من الجميع المغادره واستدعت الدكتور وصفى(رشوان مصطفى)الذى وصف لها دواء نقط وحذر من تجاوز الجرعه مما دفع نادر لان يطلب من اميره زيادة الجرعه لجدته بعد ان وعدها بالزواج فور موت جدته. خافت اميره من افتضاح أمرهما واقترحت طريقة أخرى بإعطائها برشامه تميتها بعد ساعه دون ان ينكشف أمرهما ورحب نادر الذى اكتشف ان مدحت مازال موجوداً وسمع الحديث وينتظر موت الجده ليأخذ نصيبه وكاد نبيل ان يقتله لولا انه غادر. وعندما أحست اميره ان الشر بدأ يتمكن من نادر وان أعصابه بدأت تخونه أعطته قرص مهدئ ثم أخبرته ان القرص الذى تناوله مشابه للقرص الذى تناولته جدته وانه سيموت بعد ساعه إلا إذا أعطاها المال وسوف تدله على ألطريقه التى يبطل بها مفعول السم واشترطت ان تخرج من المنزل أولا ثم تتصل به من الخارج. وبالفعل خرجت وتركته فريسه للخوف يعانى قسوة الانتظار ومواجهة شبح الموت ثم عادت اليه بعد ان استوعب الدرس وأخبرته ان ما تناوله وجدته هو قرص أسبرين وأعادت له مال جدته.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات