جواز مع سبق الإصرار  (1987) 

5.7

تساعد نواعم جارها حسن الطالب الجامعي حتى يتخرج، تتفق معه على الزواج رغم أنها تكبره بسنوات وتعترض ابنتها نجوى يضيق حسن بها فيهرب مع صديقه أحمد الذي يحب نجوى وتبادله مشاعره ويعدها بالعودة ليتزوجها، يدبر...اقرأ المزيد لهما صديقهما متولي عملًا في عزبة زارع، تتوصل نواعم لمكان حسن وأحمد وتعجب بزارع وتبدأ في مشاغلته.


صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تساعد نواعم جارها حسن الطالب الجامعي حتى يتخرج، تتفق معه على الزواج رغم أنها تكبره بسنوات وتعترض ابنتها نجوى يضيق حسن بها فيهرب مع صديقه أحمد الذي يحب نجوى وتبادله مشاعره ويعدها...اقرأ المزيد بالعودة ليتزوجها، يدبر لهما صديقهما متولي عملًا في عزبة زارع، تتوصل نواعم لمكان حسن وأحمد وتعجب بزارع وتبدأ في مشاغلته.

المزيد

القصة الكاملة:

احمد(حاتم ذوالفقار)طالب فى كلية الزراعه،يقيم مع صديقه حسن(احمدراتب) الطالب بكلية الطب البيطرى،فوق سطوح منزل تملكه الست نواعم(ثريا حلمى) العالمة السابقة،وكان احمد يحب ابنتها...اقرأ المزيد نجوى(فريدة سيف النصر)بينما كانت الست نواعم،التى سبق لها الزواج ١١ مرة،تطمع فى الزواج من حسن،فكانت تصرف عليه من مالها طيلة فترة الدراسة لتساعده. فلما تخرج احمد وحسن استعدت نواعم لإقامة الفرح،ولكن حسن طلع ندل وهرب،ومعه احمد الذى هرب خوفا من ان تحمله الست نواعم تبعات هروب صديقه،وقد وعد نجوى بالعودة مرة اخرى للزواج بها. ولجأ احمد وحسن لصديقهم متولى(صبرى عبد المنعم) الذى سافر الى إيطاليا لدراسة الطب،ولكنه درس الموسيقى،وأخذ الدكتوراه وحمل عصا المايسترو،وقد ساعدهم بإيجاد عمل لهما بعزبة خاله زارع بيه (نظيم شعراوى)وهو رجل فى المدينة فلاتى وبتاع نسوان وخامورجى،ولكن فى العزبة هو شئ آخر،فهو لايسمح لإى رجل بالتواجد فى العزبة اذا كان اعزبا ولذلك اشترط ان يكون احمد الذى قابله متزوجاً،فإضطر حسن للتنكر بزى نسائى ليمثل زوجة احمد ويعمل طبيبة بيطرية بالعزبة،بينما زوجها احمد يعمل مهندسا زراعيا. واستلم احمد وحسن العمل بالعزبة وتعرفا على ابنة زارع بيه سنية(هابى)التى اقعدها والدها من المدرسة خوفا عليها من الرجال،وساعدهم بالإقامة الغفير الضبع(محمدفريد)وزوجته الخادمة الحامل نرجس(سناء يونس) والتى طالبها زوجها الضبع بإنجاب ولد وإلا قتلها. ونشأت صداقة بين سنية والطبيبة البيطرية حسن والذى كان يشاهدها وهى تستحم بحمام السباحة وإيضا فى البانيو،حتى احبها.أما متولى فلم يسمح له بدخول العزبة إلا عندما تزوج من الراقصة لواحظ(أمل ابراهيم)وأتى بها للعزبة. توصلت الست نواعم لمكان تواجد حسن واحمد،فصحبت ابنتها نجوى وجاءت للعزبة بحثا عن حسن ولكنها اصطدمت بزارع،وتبادلا الإعجاب وتزوجا،بينما واصل احمد قصة حبه مع نجوى،ورأتهم سنية وهما فى حالة غرام وعناق،فأبلغت حسن بأن زوجها احمد يخونها مع نجوى،فإضطر حسن لإبلاغها بإنه رجل،وانه فعل ذلك من احل لقمة العيش،وانه يحبها،فإخبرته سنية انها كانت تشك فيه،وتنتظر اعترافه لها،وانها تبادله الشعور بالحب،واتفقا على الزواج. اعترض زارع،فأخبرته نواعم انه بذلك يمنع ابنته من الزواج خصوصا وهو يمنع ابنته من الخروج،ويمنع غير المتزوجين من دخول العزبة،وعليه ان يسمح لها بإختيار شريك حياتها،فوافق زارع على زواج ابنته سنية من حسن،وتزوج احمد من نجوى،بينما انجبت نرجس توأم ولد وبنت. (جواز مع سبق الإصرار)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات