القفص  (2009)

0

هذا الفيلم القصير، يتناول العلاقة المركّبة، غير الطبيعية، بين رجل في الثلاثين من عمره وأخته التي تصغره بأربع سنوات. الرجل، الذي يعمل الآن سائقاً في شركة، حبس أخته في قبو البيت منذ خمس سنوات، بعد أن...اقرأ المزيد اكتشف أن لها علاقة (هي في حقيقتها بريئة) بشاب، والأخ يحبسها بذريعة حمايتها من العالم الخارجي الشرير والفاسد الذي سوف يشوّه براءتها. لذلك هو يحرص أن يوفر لها المأكل والملبس والأمان.لكن ليس الحرية. هي بدورها خاضعة ومستسلمة، والموقف الوحيد الذي تتخذه ضده، هو التزام الصمت ورفض مخاطبته طوال هذه السنوات. هي لا تنبس بحرف، وتتجاهل حاجته للتواصل معها. لكن إلى متى يستطيع أن يمنع الآخرين من التطفّل على عالمهما الداخلي، الكتيم، المحصّن، الذي يظن أنه غير قابل للاختراق؟ إلى متى يستطيع أن يحول دون اقتحام وانتهاك عالمهما الخصوصي، السريّ، الممنوع؟ مم نحمي من نحب.. من الآخرين، أم منا؟


صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

هذا الفيلم القصير، يتناول العلاقة المركّبة، غير الطبيعية، بين رجل في الثلاثين من عمره وأخته التي تصغره بأربع سنوات. الرجل، الذي يعمل الآن سائقاً في شركة، حبس أخته في قبو البيت منذ...اقرأ المزيد خمس سنوات، بعد أن اكتشف أن لها علاقة (هي في حقيقتها بريئة) بشاب، والأخ يحبسها بذريعة حمايتها من العالم الخارجي الشرير والفاسد الذي سوف يشوّه براءتها. لذلك هو يحرص أن يوفر لها المأكل والملبس والأمان.لكن ليس الحرية. هي بدورها خاضعة ومستسلمة، والموقف الوحيد الذي تتخذه ضده، هو التزام الصمت ورفض مخاطبته طوال هذه السنوات. هي لا تنبس بحرف، وتتجاهل حاجته للتواصل معها. لكن إلى متى يستطيع أن يمنع الآخرين من التطفّل على عالمهما الداخلي، الكتيم، المحصّن، الذي يظن أنه غير قابل للاختراق؟ إلى متى يستطيع أن يحول دون اقتحام وانتهاك عالمهما الخصوصي، السريّ، الممنوع؟ مم نحمي من نحب.. من الآخرين، أم منا؟

المزيد

القصة الكاملة:

فيلم قصير، يتناول العلاقة المركّبة، غير الطبيعية، بين رجل في الثلاثين من عمره وأخته التي تصغره بأربع سنوات. الرجل، الذي يعمل الآن سائقاً في شركة، حبس أخته في قبو البيت منذ خمس...اقرأ المزيد سنوات، بعد أن اكتشف أن لها علاقة (هي في حقيقتها بريئة) بشاب، والأخ يحبسها بذريعة حمايتها من العالم الخارجي الشرير والفاسد الذي سوف يشوّه براءتها. لذلك هو يحرص أن يوفر لها المأكل والملبس والأمان.لكن ليس الحرية. هي بدورها خاضعة ومستسلمة، والموقف الوحيد الذي تتخذه ضده، هو التزام الصمت ورفض مخاطبته طوال هذه السنوات. هي لا تنبس بحرف، وتتجاهل حاجته للتواصل معها. لكن إلى متى يستطيع أن يمنع الآخرين من التطفّل على عالمهما الداخلي، الكتيم، المحصّن، الذي يظن أنه غير قابل للاختراق؟ إلى متى يستطيع أن يحول دون اقتحام وانتهاك عالمهما الخصوصي، السريّ، الممنوع؟ مم نحمي من نحب.. من الآخرين، أم منا؟

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات