وراء الشمس  (2010)  Wara' alshams

8.2

تدور أحداث المسلسل حول (علاء الدين الزيبق) المصاب بمتلازمة (داون)، المنتمي إلى شريحة اجتماعية ميسورة الحال، و (بدر) المصاب بمرض الطيف التوحد والمنتمي إلى أسرة فقيرة. تجمع الظروف (بدر) و(علاء) وتبدأ...اقرأ المزيد رحلة طويلة من المواقف التي يتعرض لها الإثنان بصفتهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين


مفضل قناة تلفزيون سوريا الثلاثاء 16 ابريل 10:00 صباحًا ذكرني
مفضل قناة تلفزيون سوريا الثلاثاء 16 ابريل 11:00 مساءً ذكرني
مفضل قناة تلفزيون سوريا الأربعاء 17 ابريل 10:00 صباحًا ذكرني
مفضل قناة تلفزيون سوريا الأربعاء 17 ابريل 11:00 مساءً ذكرني
مفضل قناة تلفزيون سوريا الخميس 18 ابريل 10:00 صباحًا ذكرني
المزيد


المزيد

صور

  [46 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث المسلسل حول (علاء الدين الزيبق) المصاب بمتلازمة (داون)، المنتمي إلى شريحة اجتماعية ميسورة الحال، و (بدر) المصاب بمرض الطيف التوحد والمنتمي إلى أسرة فقيرة. تجمع الظروف...اقرأ المزيد (بدر) و(علاء) وتبدأ رحلة طويلة من المواقف التي يتعرض لها الإثنان بصفتهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • في سابقة هي الأولى من نوعها في الدراما العربية، يلعب شاب معاق مصاب ب”متلازمة داون” دور البطولة ،...اقرأ المزيد وقال مخرج المسلسل سمير حسين ، إن انتقاء الشاب علاء الدين الزيبق -22 سنة- جاء من بين مئات المصابين بمتلازمة “داون”، مشيرا إلى أنه خضع لورشة تدريب على مدار أربعة أشهر.وأوضح أنهم عانوا كثيرا في كيفية توظيفه أمام الكاميرا في البداية، لكنهم استطاعوا أن يحولوه في النهاية إلى ممثل موهوب، قادر على التفاعل مع حركات الكاميرا بشكل جيد.ولفت حسين إلى أن المشهد الذي يأخذ من الوقت ساعة واحدة يأخذ من علاء الدين ست ساعات، وذلك مراعاة لقدرته على التحمل ومعاناته من ضعف الذاكرة.
  • كشف المخرج السوري أن الفنان بسام كوسا قام بتأدية دور “بدر” المصاب بالطيف التوحد بالتوازي مع شخصية...اقرأ المزيد علاء في المسلسل، مشيرا إلى أن بسام بدوره تعامل مع هؤلاء المصابين بكثرة من خلال زيارته المتكررة لهم، إضافة إلى استعانته بالمراجع والكتب وبعض الأفلام.
  • اثناء تحضير وكتابة هذا العمل استشاروا الأطباء المتخصصين بمرض متلازمة “داون” ومرض الطيف التوحد، وتم...اقرأ المزيد قبول اقتراحاتهم ليكون العمل أكثر توثيقا.
المزيد

تعليقات