دنيا البنات  (1962) Dunia Al-Banat

5.4
  • فيلم
  • مصر
  • 88 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

أسرة مكونه من تسعة أبناء،الأب موظفٌ بسيط تزوجت كبرى بناته من موظف، والتالية انتهت من شهادتها المتوسطة ،وتطمع فى الزواج من ابن أحد أقاربهم الأثرياء،لكنها تكتشف أنه يريد أن يلهو معها فتقرر العمل لمساعدة...اقرأ المزيد والدها. تتعرف على أحمد فى الطريق بعد أن كاد يصدمها بسيارته، وتتعرف على زميلاتها فى العمل ولكل منهن قصة، فهالة تحب يوسف وتعاني من زوج أمها العاطل ،الذى يستغل مرتبها فى شرب الخمر ،كما أنه يتلصص عليها ويتحرش بها. أمينة تحب محمود الأناني الذي يريد لها أن تترك العمل ولكنها تصر على العمل لمساعدة والدها المسن. كوثر من أسرة ميسورة ولكنها تعمل من أجل الوفاء بكمالياتها ،أما أحمد فقد باع نفسه لصاحب العمل بأن تزوج من ابنته ناني وهى فتاة لاهية تعتبره أحد ممتلكاتها. قرر أحمد قطع علاقته بزينب بعد أن علم أن زوجته حامل، علمت زينب أن أحمد متزوج فقررت الزواج من الموظف الذى أحضره لها زوج أختها. تقدم يوسف للزواج من هالة بينما تخلى محمود عن أنانيته وسمح لأمينة بالاستمرار فى العمل. علم أحمد أن زوجته تدعي الحمل فقرر الخلاص من عبوديتها والزواج من زينب.



صور

  [23 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

أسرة مكونه من تسعة أبناء،الأب موظفٌ بسيط تزوجت كبرى بناته من موظف، والتالية انتهت من شهادتها المتوسطة ،وتطمع فى الزواج من ابن أحد أقاربهم الأثرياء،لكنها تكتشف أنه يريد أن يلهو معها...اقرأ المزيد فتقرر العمل لمساعدة والدها. تتعرف على أحمد فى الطريق بعد أن كاد يصدمها بسيارته، وتتعرف على زميلاتها فى العمل ولكل منهن قصة، فهالة تحب يوسف وتعاني من زوج أمها العاطل ،الذى يستغل مرتبها فى شرب الخمر ،كما أنه يتلصص عليها ويتحرش بها. أمينة تحب محمود الأناني الذي يريد لها أن تترك العمل ولكنها تصر على العمل لمساعدة والدها المسن. كوثر من أسرة ميسورة ولكنها تعمل من أجل الوفاء بكمالياتها ،أما أحمد فقد باع نفسه لصاحب العمل بأن تزوج من ابنته ناني وهى فتاة لاهية تعتبره أحد ممتلكاتها. قرر أحمد قطع علاقته بزينب بعد أن علم أن زوجته حامل، علمت زينب أن أحمد متزوج فقررت الزواج من الموظف الذى أحضره لها زوج أختها. تقدم يوسف للزواج من هالة بينما تخلى محمود عن أنانيته وسمح لأمينة بالاستمرار فى العمل. علم أحمد أن زوجته تدعي الحمل فقرر الخلاص من عبوديتها والزواج من زينب.

المزيد

القصة الكاملة:

دسوقى أفندى (عبدالخالق صالح)موظف بسيط متزوج من خديجه (زينات صدقى) وله من الأبناء تسع كبارهم سكينه (كوثر رمزى)متزوجه من مصطفى (سعيد أبو بكر) موظف درجه ثامنه، والتاليه هى زينب...اقرأ المزيد (ماجده) وتستعد للزواج بعد ان حصلت على شهادتها المتوسطه وتطمع فى الزواج من قريبها الطالب الثرى سامى(محمد سلطان) ولكنها تكتشف انه يريد ان يلهو معها. ويعرض عليها والدها الزواج من رجب (مختار السيد) الموظف الذى احضره لها مصطفى. تقرر زينب العمل لتساعد والدها وتساعد نفسها على الزواج. وفى اول يوم عمل تتعرف على احمدشكرى (رشدى أباظه) الذى نثر الماء على فستانها بسيارته فضاعت الشياكه. يرسل لها احمد فستانا جديدا على منزلها ولكنها تذهب إليه فى عمله وتعيد له الفستان،ولكن رقته وحسن إستقباله لها، ملك قلبها، فحامت حول مكتبه فى اليوم التالى كى تقابله،وتعددت لقاءاتهما وأخذت الفستان.تعرفت زينب على زميلاتها فى العمل، هاله(شمس البارودى)التى تحب يوسف(محمد حمدى)ولكنها تعانى من زوج امها(احمد لوكسر)العاطل الذى يأخذ مرتبها ليصرفه على الخمر،كما أنه يتلصص عليها ويتحرش بها فى غياب امها الممرضه. أمينه (زيزى مصطفى) تحب محمود (جمال حمدى) الانانى الذى يريدها ان تترك العمل ،ولكنها تصر على وظيفتها لأنها تصرف على والدها المسن(شفيق نور الدين). كوثر (سلوى سعيد)المتيسرة ماديا،ولكنها تعمل من أجل قضاء الوقت وتلبية احتياجاتها الكماليه. كان احمد قد باع نفسه لصاحب الشركة (عباس رحمى) بأن تزوج إبنته نانى (شويكار) ليحصل على مركز وفيللا وسياره،وعاش عبدا لنزوات زوجته من سهر وخمر وقمار وركوب الخيل يوميا. كانت نانى تعلم كل شئ عن تحركات احمد من خلال سكرتيرته فى الشركه والتى أخبرتها بموضوع زينب، ولذلك إدعت أنها حامل لتوقف إسترساله مع زينب، ونجحت خطتها وامتنع احمد عن مقابلة زينب،وطالب نانى بتغيير حياتها والكف عن السهر والخمر، ولكنها رفضت. اشتكى احمد لزميله فتحى(سعيد خليل) الذى نصحه بترك كل شئ والزواج من زينب،ولكنه رأى أنه أمل بعيد المنال بسبب إبنه القادم. علمت زينب بحقيقة زواج احمد من نانى،فقررت قبول الزواج من رجب،وتمت الخطبه. تقدم يوسف للزواج من هاله لإنقاذها من زوج امها،بينما تخلى محمود عن انانيته ووافق على عمل أمينه لمساعدة والدها. اخبر والد نانى احمد بأن زوجته ليست حامل وانها فعلت ذلك لأنها تعلم علاقته بزينب، وتصادف ان سقطت نانى من فوق الحصان، وقال الطبيب انها كانت حامل وفقدت جنينها، وكانت مفاجأة للجميع. انقطع الخيط الذى كان بين احمد ونانى ويطوق عنقه، فذهب الى والد زينب يطلب يدها،فوافق رغم إعتراض مصطفى زوج اختها الذى ضاعت فرصته فى الترقى حيث ان رجب كان قريبا للمراقب العام.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات