الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فريد الأطرش | ممدوح | 1 | |
2) | سامية جمال | توتة | 2 | |
3) | محمد كمال المصري (شرفنطح) | الشيخ عاشور | 3 | |
4) | حسن فايق | الزعتراني بك | 4 | |
5) | إسماعيل يس | هليهلي | 5 | |
6) | سعيد أبو بكر | بُرُّق | 6 | |
7) | محمد علوان | عزت بك | 7 | |
8) | حسن كامل | مرعش | 8 | |
9) | حسن أبو زيد | النوِّر | 9 | |
10) | إلياس مؤدب | حًزيِّن | 10 | |
11) | لولا صدقي | إلهام | 11 | |
12) | ثريا فخري | الأم | 12 | |
13) | عبدالبديع العربي | مدير الكباريه | 13 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بديع خيري | حوار | 8 | |
2) | هنري بركات | قصة وسيناريو | 9 | |
3) | مأمون الشناوي | كلمات أغنية "يا حبيب العمر" | 10 | |
4) | بيرم التونسي | كلمات أغاني "توكلنا على الله - أحبابنا يا عين - يهون عليك" | 11 | |
5) | صالح جودت | كلمات أغنية "يا زهرة في خيالي" | 12 | |
6) | أمين صدقي | كلمات أغنية "يا من بنادي" | 13 | |
7) | يوسف بدروس | كلمات أغنية "قوليلي إيه" | 14 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هنري بركات | مخرج | 1 | |
2) | يوسف معلوف | مخرج مساعد | 5 | |
3) | أحمد فتحى حسن | مخرج مساعد | 6 | |
4) | محمد علوان | مخرج مساعد | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد خورشيد | مصور | 4 | |
2) | أوهان | ماكينات التصوير | 5 | |
3) | فؤاد عبدالملك | مساعد مصور | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجيب خوري | إكسسوار | 3 | |
2) | هاجوب أصلانيان | مهندس المناظر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | طه عمر | مدير الإنتاج | 3 | |
2) | أفلام فريد الأطرش | منتج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جلال الدين صالح | تسجيل الديالوج | 3 | |
2) | شارل فوسكلو | مسجل الأغاني | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ألدو سالفي (أ. سالفي) | مدير المعامل | 3 | |
2) | ستديو الأهرام (ستديوهات الأهرام) | استوديو التصوير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فريد الأطرش | ألحان وموسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى إبراهيم | ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جلال مصطفى | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فلادمير | ريجيسير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
هند يس | يحل مجموعة من الفنانين في القاهرة ليجدوا فرصة مناسبة لتحقيق أحلامهم ومنهم المطرب الموهوب (ممدوح) الذي لجأ لصديق والده كي يساعده في الظهور للجمهور هو وفرقته وفي نفس الوقت يقع في حب راقصة ولكن بعد فترة قصيرة يتم الإنفصال بينهما حيث تبحث الراقصة عن مستقبل أفضل. 258 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Amr Abdelkhalek | (ممدوح) المطرب الموهوب ومجموعة من الفنانين ينزحون للقاهرة بحثًا عن النجاح، ويقع في الحب وفي الفشل الفني أيضًا. 110 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Amr Abdelkhalek | تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفنانين يرحلون إلى القاهرة ليجدو فرصة مناسبة لتحقيق أحلامهم ومنهم المطرب(ممدوح) الذي لجأ لصديق والده كي يساعده في الظهور للجمهور هو وفرقته وفي نفس الوقت يقع في حب الراقصة (توتة). ولكن بعد فترة قصيرة تنفصل عنه حيث تبحث (توتة) عن مستقبل أفضل ويخفق (ممدوح) في لقائه الأول مع الجمهور، يصاب (ممدوح) بالاكتئاب ويشعر بالخيانة من (توتة) الراقصة ولكنه يستمر بالعمل بتشجيع الفرقة وصديق والده وبعد عدة انعطافات عاطفية بينه وبين توتة يقرر الاستمرار بتقديم فنه ويفاجأ بـ(توتة) تشاركه في العمل الفني مما يدفعه للنجاح المنتظر وينتهي الفيلم بأوبريت استعراضي ضخم تحقق فيه الفرقة والحبيبين كل ما تمنوه من نجاح فني في القاهرة. 642 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
lili mahfouz |
قيمة الفيلم التاريخيةقيمة الفيلم التاريخية كبيرة و هو من أنجح الأفلام تجاريا في تاريخ السينما هو أول فيلم للثنائي فريد الأطرش و سامية جمال, كانا قد التقيا قبل ذلك في فيلم انتصار...اقرأ المزيد الشباب عندما كانت سامية جمال طفلة في السادسة عشر و لكن كانت راقصة كومبارس فقط بدون تمثيل الفيلم نموذج للفيلم العربي الذي يبدأ بداية محبطة و ينتهي بانتصار قوي للبطل قصة الفيلم عن فرقة غنائية بسيطة في قرية مصرية تعاني ليس فقط من صعوبات مادية بل من الذوق المتدني لجمهور الصالة التي يعملون بها تضم الفرقة مغني و راقصة و مجموعة الآتية و زمن الفيلم هو الحرب العالمية الثانية حيث الجمهور يريد الفرفشة بلا مضمون المغني و الراقصة يعيشون قصة حب و لكن يحدث ما قد يفرق بينهما الفيلم يعتبر متطور جدا عن فترة الأربعينات و هذا بالطبع نتيجة للإخراج الجيد لبركات و إن كان ليس في مكانة عفريتة هانم يحتوي الفيلم علي رقصات و أغاني مختلفة و لكن لا يجتوي علي استعراضات بنفس مكانة الأفلام اللاحقة لفريد و سامية و لذلك فهو ليس في شهرة عفريتة هانم أو اخر كدبة أو أحبك إنت رغم أنه حقق نجاح تجاري منقطع النظير في عام عرضه التمثيل ليس سيئا و لكن نظرا لأن الأبطال ليسوا أساسا ممثلين فإن التمثيل ليس علي مستوي عالي و نلاحظ تطور سامية جمال في التمثيل في الأفلام اللاحقة فهنا و رغم وجود المخرج بركات أحيانا تنظر إلي الكاميرا و أحيانا تتسمر أمام وجه فريد الذي كانت تحبه في الحقيقة, و في الأفلام اللاحقة تطورت حتي في الإلقاء الذي سيصبح بعد ذلك أكثر طبيعية فريد الأطرش لم يكن في يوم ما ممثلا قديرا و لكن الصدق في كونه عاني فعلا من تحكم أصحاب الصالات يجعلنا نصدقه * من المعلومات الطريفة عن الفيلم أنه يتطابق كثيرا مع قصة الحب الواقعية التي عاشها الثنائي فريد الأطرش و سامية جمال و ربما لهذا السبب كانت أفلامهما معا أفضل من الأفلام التي قدموها بعد ذلك حتي مع مخرجين عظما باستثناء أمير الانتقام و ربما أحمر شفايف لسامية جمال و يعطينا الفيلم معلومات عن الصعوبات التي كان يعيشها الفنانون في هذا الوقت و رغم ذلك قدموا فنا مازلنا نتمتع به حتي الآن |