حواء 2000  (1996)  Hawaa 2000

5.8

عن مافيا التعويضات تفقد (صابحة) القروية زوجها في حادث، ويتركها هى وابنها من دون مورد رزق فترفع قضية للتعويض، يستغلها محامي فاسد مع زملائه، ويقوم بالاستيلاء على المبلغ لنفسه، وتقرر السفر للقاهرة لتسترد...اقرأ المزيد حقها من المحامي الفاسد، وتطلب مقابلة الوزير ليساعدها في استعادة التعويض، من خلال مساعدة أحد المحامين الشرفاء.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

عن مافيا التعويضات تفقد (صابحة) القروية زوجها في حادث، ويتركها هى وابنها من دون مورد رزق فترفع قضية للتعويض، يستغلها محامي فاسد مع زملائه، ويقوم بالاستيلاء على المبلغ لنفسه، وتقرر...اقرأ المزيد السفر للقاهرة لتسترد حقها من المحامي الفاسد، وتطلب مقابلة الوزير ليساعدها في استعادة التعويض، من خلال مساعدة أحد المحامين الشرفاء.

المزيد

القصة الكاملة:

تعيش صابحة (سعاد نصر) فى عزبة الوزير، وقد مات زوجها فى حادث، وطلب منها فوزي صالح (صبري عبدالمنعم) وكيل المحامي عثمان الطويل، كتابة توكيل للمحامي، ليحصل لها على تعويض من شركة...اقرأ المزيد التأمين يبلغ عشرة آلاف جنيه، ولكن مرت خمس سنوات، ولا حس ولا خبر، فقررت صابحة إصطحاب إبنها الصغير رضا، والنزول للقاهرة للبحث عن حقها، حتى لو أدي الأمر لمقابلة وزير الداخلية ذات نفسه، وقررت الإستعانه بإبن خالتها مصيلحي، الذى يعمل فى إدارة المعاشات بالقاهرة. كان مصيلحي (محمود الجندي) موظف جبان، يعاني من ثلاث مشكلات تؤرقه، ويمنعه خوفه من إقتحامها، الاولي خوفه من الرؤساء الاعلي منه، خصوصاً رئيسه المباشر كمال بك المفتري (فؤاد خليل) الذى إستغل جبنه فى فرض سيطرته عليه، وعندما تخطاه فى الترقية، خاف أن يتظلم للقيادات الأعلي، والثانية عدم قدرته على تزويج أخته الطالبة ناعسه (روجينا)، لقلة ذات اليد، وإحتياجه للمرتب للإنفاق على أخته ناعسه ووالدته (نعمات عبدالناصر)، بعد وفاة والده، ومشكلته الثالثة البحث عن حقه فى الترقيه، لزيادة المرتب، ولكن جبنه يمنعه من البحث عن حقه. تصادف وجود كمال بك المفتري، أمام منزل مصيلحي، الذى دعاه لشرب الشاي، حيث شاهد اخته ناعسه، التى تصغره بأربعين عاما، واراد أن يتزوجها، وخاف مصيلحي من رفض طلبه، ولكن ناعسه رفضت. وصلت صابحه للقاهرة واصطدمت بسائق التاكسى الجشع (أحمد العضل)، الذى لا يستخدم العداد، فتمسكت بإصطحابه لقسم البوليس، وحصلت على حقها، وعندما وصلت منزل خالتها، فوجئت بمشكلة ناعسه مع أخيها مصيلحي، فأيدت ناعسه وناصرتها فى موقفها الرافض، وصحبت مصيلحي لإدارة الاستحقاقات وتشاجرت مع الموظفين المتكاسلين، الذين إنتقموا من مصيلحي وإعتدوا عليه، وتمكنت صالحه من مقابلة فوزي صالح، واكتشفت أنه ينتحل صفة محامي، وتشاجرت معه، ونال مصيلحي علقة من رجال فوزى. علمت صابحه من شركة التأمين، أن فوزي صرف قيمة التأمين، وعندما واجهته، إدعي أن أخيه التوأم، هو الذي فعل ذلك، وعرض عليها ألفين جنيه، ولكنها هاجمته وأظهرت الحسنة التى بقفاه، لتتأكد أنه هو نفسه فوزي صالح، ونال مصيلحي أيضاً علقة من أعوان فوزي. أعجب مصيلحي بجرأة إبنة خالته صابحة، وعرض عليها الزواج، ولكنها اشترطت أن يتخلص من خوفه، ويتمسك بحقه ولا يفرط فيه، حتى يكون سنداً لها، وطلبت منه مصاحبتها لمقابلة وزير الداخلية، ولكنه خاف ورفض الذهاب معها، فذهبت وحدها. تأخرت صابحه وإنقطعت أخبارها يوماً كاملاً، فنزل مصيلحي للبحث عنها، وإستجمع شجاعته وذهب لمقابلة وزير الداخلية، الذى رحب به وتفهم مشكلته، وقرر البحث عن صابحه وإعادة حقها. تقابل مصيلحي مع مديره كمال المفتري، وتشاجر معه وأعلنه برفض زواجه من ناعسه، لفارق السن بينهما، وطالبه بحقه فى الترقية، وعندما علم المفتري بلقاء مصيلحي مع الوزير، خاف وإستجاب له، كما تقابل مصيلحي مع فوزي وإتهمه بإيذاء صابحه، وهدده بالقتل لو حدث لها مكروه، ولكن مدير السيد الوزير زاره فى المنزل، وأخبره أن صابحه تعرضت لحادث، ومتواجدة فى المستشفى، وتم القبض على فوزي وأعوانه، وتم تسليم صابحة قيمة التأمين كاملاً. توجه مصيلحي للمستشفى للإطمئنان على إبنة خالته صابحه، التى شعرت بتغير مصيلحي للأفضل، وتخلصه من خوفه، ودفاعه عن حقوقه، فقبلته بعلاً لها. (حواء ٢٠٠٠)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات