الحب المكروه  (1953) 

5.8

يعيش عماد معتمدًا على ثروة زوجته وله علاقات نسائية كثيرة. تستهويه جارته ويستطيع أن يوطد صلته بزوجها حامد ليقترب منها ولكنها تصده. يدفع عماد براقصة لإيقاع حامد في شباكها. يبدد حامد مبلغًا كبيرا كان في...اقرأ المزيد حوزته للشركة على الراقصة. ينتهز عماد الفرصة ويقوم بسداده ليكسب ود الزوجة ولكن بدون جدوى.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [5 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعيش عماد معتمدًا على ثروة زوجته وله علاقات نسائية كثيرة. تستهويه جارته ويستطيع أن يوطد صلته بزوجها حامد ليقترب منها ولكنها تصده. يدفع عماد براقصة لإيقاع حامد في شباكها. يبدد حامد...اقرأ المزيد مبلغًا كبيرا كان في حوزته للشركة على الراقصة. ينتهز عماد الفرصة ويقوم بسداده ليكسب ود الزوجة ولكن بدون جدوى.

المزيد

القصة الكاملة:

منير سعيد (محسن سرحان) سكرتير شركة الأقطان المصرية، يعيش سعيدا مع زوجته إلهام (عقيلة راتب) وإبنته الصغيرة سهام (ناديه الشناوى)، ولديه خادم صعيدى (عمر الجيزاوى)، تصادق مع الخادمة...اقرأ المزيد نفيسه (كوكب صادق)، خادمة الجيران الجدد، وعلم منها انهم دفعوا ألف جنيه خلو فى الشقة، مما يدل على انهم أثرياء، وتقابل منير مع الجار الجديد بالاسانسير، الذى عرفه بنفسه، بأنه رجل الاعمال حامد ناصف (حسين رياض)، وهو من عملاء الشركة التى يعمل بها منير، وقد دعاه لزيارته وزوجته للتعرف على زوجته سعاد (زوزو ماضى). كان حامد رجل عابس، زير نساء وهلاس، متعدد العلاقات النسائية، وقد تزوج من سعاد الثرية من أجل اموالها، وإستغل حبها له، وادار لها أعمالها، ليبعثر أموالها على ملذاته، وقد شاهد إلهام زوجة منير، وأعجب بها وفكر فى غوايتها، وإستغل صلة التعارف، وكال لها المديح وغازلها ليلعب برأسها، ولكن إلهام لم تستجب له، فعمد الى زوجها منير، وصحبه فى ملذاته، ليسهر بالكباريه ويشرب، وعرفه بصديقته الراقصة آمال (لولا عبده) وطلب منها ان تغويه حتى يقع فى غرامها، وتعلم منير لعب القمار وشرب الخمر، وخسر مبلغ ٥٠٠ جنيه، عهدته للشركة، كان المفروض ان يودعها بالبنك، وأصبح لزاما عليه ان يسدد المبلغ، أو يذهب للسجن، وقد طلبت إلهام من جارتها الثرية سعاد ان تقرضها المبلغ، ولكن سعاد إعتذرت، وإستطاع حامد ان يقنع زوجته بتسديد المبلغ من أجل الطفلة الصغيرة، فوافقت سعاد، ولكن حامد ساوم إلهام على شرفها، مقابل السداد، ولكن إلهام رفضت، وحينما علمت ان منير لم يستطع التصرف، وانه ذاهب الى النيابة، وافقت حامد على طلبه، وطلبت منه الإسراع بتسديد المبلغ، وتمكن حامد من إقناع رئيس الشركة بقبول المبلغ، دون إبلاغ النيابة، ووافق رئيس الشركة، ولكنه فصل منير من العمل، وحينما هم حامد لتنفيذ الإتفاق، رفضت إلهام، فعمد لنشر خبر الإختلاس بالصحف، حتى يفشل منير فى العثور على عمل جديد، وباعت إلهام مصاغها وعفش شقتها، وحاول حامد مع إلهام للمرة الأخيرة، ولكنها أخبرته انها تموت ولا تخون زوجها، وطردته من شقتها، مما جعله يفكر فى التخلص من منير بقتله، وبحث عن منير، الذى كتب خطاب لزوجته إلهام وألقاه بالبريد يعلنها بإنتحاره، ولكن قابله حامد، وإستدرجه للصحراء وأطلق عليه النار، ولكن عثر عليه بعض المارة، ونقلوه للمستشفى وتم إنقاذه، ووصل الخطاب الى إلهام، وظنت موت زوجها، وبحثت عن جثته فى كل مكان، ومر عليها حامد وعرض عليها الزواج وتبنى طفلتها، ولكنها أيضا رفضت، وشاهدته زوجته سعاد، وأخبرته انها رأت كل شيئ، وظن انها كانت تراقبه، وشاهدته وهو يقتل منير، فحاول التخلص منها بخنقها، ولكن دخول الخادمة نفيسه عليه، جعله يتوقف، ويدعى ان سعاد مغشيا عليها، وطلب منها استدعاء الطبيب حسن (لطفى الحكيم) الذى كتب لها روشته علاج، ولكن حامد رفض احضار الدواء لتقضى سعاد نحبها، وعز على حامد أن يفعل كل ذلك، ولا يطول إلهام، فأقدم على إغتصابها، فقاومته حتى وصل منير، وأنقذ زوجته واراد ان يقتل الرجل الذى اطلق عليه النار، يريد قتله، ثم جاء لتدنيس شرفه، وقبل ان يهم بإطلاق النار عليه، جاءت سعاد وأطلقت النار على زوجها، فأردته قتيلا، لتتخلص من خلقه السيئ ودناءته، ثم جلست بجوار جثته تبكى، فقد كانت تحبه. (الحب المكروه)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


تعليقات