جمعية قتل الزوجات الهزلية  (1962) Jameiat qutil alzawajat alhazalia

5.3
  • فيلم
  • مصر
  • 96 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

زوج وزوجته يعانيان من نزاعات دائمة فيما بينهما، ويلاحظ الزوج أن كل معارفه يعانون من نفس المشكلة مع زوجاتهم، فيقرر إنشاء جمعية سرية لقتل الزوجات، فيما تملك الزوجة البناية التي يسكنان بها وتصر على طرد...اقرأ المزيد ساكنى السطح، وذلك لتأخرهم في دفع الإيجار، فيما تنشأ قصة حب بين أحدهم وابنة صاحبي البناية.


صور

  [28 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

زوج وزوجته يعانيان من نزاعات دائمة فيما بينهما، ويلاحظ الزوج أن كل معارفه يعانون من نفس المشكلة مع زوجاتهم، فيقرر إنشاء جمعية سرية لقتل الزوجات، فيما تملك الزوجة البناية التي...اقرأ المزيد يسكنان بها وتصر على طرد ساكنى السطح، وذلك لتأخرهم في دفع الإيجار، فيما تنشأ قصة حب بين أحدهم وابنة صاحبي البناية.

المزيد

القصة الكاملة:

نوح أفندى(حسين رياض) يعيش مع إبنته بهيه(زهرة العلا) فى بيت تملكه زوجته أم عبده (مارى منيب) ومعهم الخادمه عديله (خيريه احمد)والبواب قرقر(سعيد ابو بكر) ويقطن فوق السطوح محمود(صلاح...اقرأ المزيد ذوالفقار)طالب الليسانس مع خاله سيد(عبدالمنعم ابراهيم)الشاعر المفلس،كما يجاورهم الشيخ الدجال عجايب محمد عجايب(حسن فايق)الذى يسيطر بدجله وعفاريته على ام عبده فتخضع لكل رغباته،كما يهيم الشيخ عجايب بالخادمه عديله. يحب سيد افندى بهيه من شغاف قلبه ولكنه يكتشف انها تحب محمود من شغاف قلبها وهو لايدرى بها. يعانى نوح افندى من تسلط زوجته ام عبده وتحكمها فيه وبخلها الشديد فى المصروف الممنوح له، حيث يقضى وقته فى شرب الخمر بخمارة مانولى (إستفان روستى) وغرامة بالراقصه زكيه ولعه(زينات صدقى)والتى يستغلها أيضاً محمودالذى تهيم به فيبتزها ماديا.يطلب عجايب من ام عبده ان تستبدل له حجرته التى لاسقف لها بأخرى،فتطرد سيد ومحمودلأنهم لم يدفعواالإيجار،وهروبا منها يخفيهم قرقر فى جوالين ويقوم بتشوين عفشهم داخل شقة ام عبده،ومع العفش الجوالين.ويقنع قرقرأم عبده ان بالجوالين عفاريت،فتستدعى عجايب الذى ينال علقه من عفاريت الأجوله.يتصل قرقر بالإتفاق مع بهيه بالراقصه زكيه ولعه ويطلب منها ان تدفع الإيجار المتأخر ليتمكنوا من تحرير محمود وخاله،ولكن زكيه تحضر بنفسها وتخير محمود ونوح بالزواج من احدهم، ولكن نوح اعتذر بأنه متزوج، ومحمود اعتذر لأنه مازال طالبا،فتطوع سيد الشاعر وتزوجها. وخوفا على زوجها من بهيه سعت زكيه ولعه لإعادة محمود لصوابه وتركه للصالات والراقصات والزواج من بهيه بأن كلفت الراقصه لولا (شوشوعزالدين)بالمهمه،فدعته لمنزلها وجاء زوجها المصارع محمود(محمودفرج)وضرب محمود علقة موت وكسر له ساقه،وقامت بهيه بتمريضه وطلبت منه الاهتمام بدروسه. تزوج عجايب بعديله واقام فوق السطوح. قرر نوح افندى مع مانولى تأسيس جمعيه سريه لتحرير الأزواج من طغيان زوجاتهم،وهى الخطوه الاولى لإعطاء الزوج حقوقه،وكان الاجتماع الاول فى منزل مانولى مما دعا زوجته أم كوستا لإبلاغ المأمور(رشوان مصطفى)بأمر الجمعية السريه. وكان الاجتماع الثانى فى حجرة قرقر فوق السطوح وتم فيه تكوين مجلس إدارة الجمعية من نوح رئيساً وسيد افندى سكرتير عام ومانولى عضو منتدب،وإنضم إليهم الشيخ عجايب بعد علقه ساخنة بالقبقاب من عديله.وكان الغرض من الجمعية اولا وقف إستبدادالزوجات،ثانيا المطالبه بالحريات السبع للأزواج وهى١حرية البصبصه٢حرية الفوضى المنزلية وعدم المسح والكنس فى وجود الزوج٣حرية الغياب عن البيت دون إبداء أسباب٤حرية الكذب دون تحقيق٥حرية الاحتفاظ بسر أحمر الشفاه فى المناديل٦حرية التصرف فى أمواله الخاصة مع تحريم وضع يد الزوجه فى جيوب الأزواج ٧حرية إختيار الخادمات مع منع طرد الجميلات منهن. وداهمهم البوليس ولكن الضابط(عبد المنعم بسيونى)اعجب بالفكرة فإنضم للجمعية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات