الرحيل إلى الوجه الآخر  (2002) 

7.4

خالد مطاردًا بسبب قضية ثأر في العائلة، وكان قبل ذلك يعمل في سلك الشرطة. ويصادف خالد رجلًا في سيارة وقد أصيب بنوبة قلبية، ويجد إلى جانبه مبلغًا كبيرًا من المال فيأخذه إلى المستشفى، ويتبين ان هذا الرجل...اقرأ المزيد يدعى عامر الدباس وأنه رجل ثري له الكثير من الأعداء الذين يريدون موته.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

خالد مطاردًا بسبب قضية ثأر في العائلة، وكان قبل ذلك يعمل في سلك الشرطة. ويصادف خالد رجلًا في سيارة وقد أصيب بنوبة قلبية، ويجد إلى جانبه مبلغًا كبيرًا من المال فيأخذه إلى المستشفى،...اقرأ المزيد ويتبين ان هذا الرجل يدعى عامر الدباس وأنه رجل ثري له الكثير من الأعداء الذين يريدون موته.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

قتل بالإجماع!

مسلسل مأساوي رائع، إثارة وتشويق منذ الحلقة الأولى، من القصص البوليسية الغامضة، يحكي قصة (عامر بيك الدبّاس) أحد الموسرين الأثرياء من رجال المال والأعمال، وابنته الوحيدة (عبير)، تتقاطع حكاية عائلة الدبّاس مع حكاية أخرى قادمة من الرّيف، حيث تلتقي أشباح المدينة بأنوار الريف، إلا أن القيم الأخلاقية الّتي تناولها المسلسل توجد هنا وهناك مع الفوارق النوعية والنسبية ويختلف التعبير عنها بحسب البيئة، وإحدى السلبيات الّتي سلَّط المسلسل الضوء عليها هي عادة (الثأر) وهذهِ لا تختص بأهل الأرياف إلا أنها أقوى...اقرأ المزيد وأظهر فيهم. بعد البحث تبيَّن لي أن المشاهدين أحبوا هذا المسلسل ويبدو أنه انتشر انتشارًا واسعًا في تلك الفترة. (خالد) هو الشخصية الأهم في الحكاية بكليِّتها، ابن الريف الواثق والقانع برزقه الطامح للإنجاز المفطور على حب الخير والحياة، شاء الله له أن يلتقي بـ (عامر بيك) ليكوِّنا ثنائيًا كالليل والنَّهار، يختلفان ويتّفقان وتجمعها رابطة الوفاء. (عبير) فتاة مدلّلة ساذجة أجَّرت عقلها ليستعمله غيرها، متردِّدَة دائمًا، كانت طُعمًا سهلًا لسرقة أموالها وأموال أبيها. (عمران) الشخصية الجدلية في المسلسل، العاقل والمجنون، المُحب والحاقد، الوفيّ والغادر، لكن لا شيء يبرِّر صنيعه! هناك شخصيات أخرى في المسلسل يمكن الحديث عنها بإسهاب، لكن أكتفي بما ذكرت ثمَّ أقول: المال والجاه مجلبةٌ لسخط الآخرين. - السؤال الّذي يمكن أن نجيب عليه بأكثر من جواب: (ما) الّذي قتل عامر الدبّاس؟ أما السؤال بـ (من) فقد كفاك إياه المشهد. التقييم 10/8

أضف نقد جديد


تعليقات