Finding Neverland  (2004) العثور على نيفرلاند

5.9

تدور أحداث الفيلم حول قصة صداقة الكاتب جي. إم. باري مع العائلة التي ألهمته لخلق شخصية بيتر بان.


صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول قصة صداقة الكاتب جي. إم. باري مع العائلة التي ألهمته لخلق شخصية بيتر بان.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • PG



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم حوالي $25,000,000 .
  • تم التصوير فى لندن ، إنجلترا ، المملكة المتحدة .
  • وصل إجمالي الإيرادات عند عرضه فى الولايات المتحدة الأمريكية في 24 إبريل 2005 إلي حوالي $51,676,606 .
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

اثناء البحث عن نيفيرلاند

مفيش شك ان اغلبنا عارف بيتر بان او الطفل الذي لم يكبر ابدا واللي عايش حياة المغامرات والخيال على ارض الأحلام او نيفيرلاند او الأرض الأبدية .

هوليوود كعادتها هرست الفكرة واتعمل اكتر من 54151 فيلم عن شخصية بيتر بان سواء كارتون او تجسيد واقعي او انيمي مؤخرا طبعا .. لكن فى 2004 قرر المخرج مارك فوستر قرر يختلف ويعمل فيلم عن مؤلف شخصية "بيتر بان" السير الأسكتلندي "جيمس ماثيو باري"

والفيلم مختلف تماما عن افلام السيرة الذاتية المملة وذات الطابع التاريخي والمتوالية...اقرأ المزيد الأحداث . فمن اول مشهد تعيش مع باري الذي قام باداء شخصيتة العظيم جوني ديب الخيال والأبداع والبعد عن واقعه وعن زوجته الأرسقراطية سيدة المجتمع الغارقة فى الواقعية واثناء ذلك يجد ضالته في "سلفيا دافيس" كيت وينسلت واطفالها الأربعة الذين يجعاون لحياة باري معني حقيقي ومغامرات رائعة اثرت علي حياتة المهنية واستوحي منها شخصيتة الأسطورية "بيتر بان " المعالجة الدرامية كانت في افضل صورها في نص كتبه ( ديفيد ماجي) عن مسرحية ألان ني (الرجل الذي كان بيتر بان) ومن اسم المسرحية القديمة تتجلي لنا حقيقة جيمس الذي مات وشخصيتة "بيتر بان " خلدت للأبد واصبح يذكرها الناس للوهلة الأولي نعتقد ان شخصية بيتر بان استوحت من "بيتر" فريدي هيومر" احد اطفال سلفيا لكن الحقيقة ان بيتر بان الحقيقي هو جيمس باري الذي كان يسعي جاهدا للهروب من واقعة اما بيتر الطفل فى الفيلم فكان يريد ان يكبر وبسرعة لأعتقادة انه عندما يكبر سيتفادي الم افتقاد والده الراحل الفيلم تمييز فى حاجتين بعيد عن اداء جوني ديب المختلف والعبقري فى تلك الأدوار الأولي المونتاج الذي قدم لنا الواقع والخيال بنفس الاشخاص وبقطع المشاهد ليجعلك تحلم وتتخيل حياتك ايضا وترفضها كما فعل بيتر .. ثانيا . الموسيقي التصويرية الابداعية والتي تجعلك ترحل لعالم وزمن اخر . جوني ديب .. شكل جديد وهو المعتاد منه في تلك الفترة الذي قدم بها افلاما مميزة .. ليته استمر على نفس المنوال الطفل الرائع فريدي هيومر . قدم شخصية بيتر الطفل وليس بيتر بان وكان اداءة رائع ايضا وكان يستحق لقب طفل تلك المرحلة فى هوليود. الأضاءة والديكور سواء داخلي وخارجي كانوا مميزين جدا ومناسبين لتلك المرحلة من بداية القرن الماضي اعجبني فكرة ان يكون بيتر بان فى مسرحية جيمس يقوم بدورة فتاة حتي لا يشتت المشاهد ويخلط بينه وبين بيتر الطفل في الفيلم وهي نقطة تحسب للمخرج مارك فوستر والكاتب ديفيد ماجي الفيلم ترشح لأوسكار أفضل فيلم ورشح جوني ديب كأفضل ممثل ورشح كأفضل نص مقتبس لكنه لم يفز سوي بأوسكار أفضل موسيقي تصويرية . البحث عن نيفيرلاند فيلم يغوص في نفسنا البشرية المائلة للأنطلاق والخيال والبعد عن واقعنا الكئيب وحياتنا التي لم نتوقعها كذلك في الصغر واثناء ذلك نبكي احيانا ونضحك ايضا كما هي الحياة التي ستنتهي يوما ما ولن يخلد بها احد حتي ولو كان "بيتر بان"

أضف نقد جديد


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات