Cactus Flower  (1969)  Cactus Flower

5.3

تدور أحداث هذا الفيلم في إطار كوميدي حول طبيب أسنان يدعي كذبا أنه متزوج ، حتى لا يتورط في الزواج من صديقته رغم حبه لها ، ولكن عندما يعرض الزواج عليها ترفض صديقته الزواج منه ؛ لأنه متزوج ، ولا تريد هدم...اقرأ المزيد حياته ، حتى يقنع ممرضة بأن تقوم هي بدور زوجته الوهمية لتقنع حبيبته أنها لا تريد إكمال حياتها معه .



تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث هذا الفيلم في إطار كوميدي حول طبيب أسنان يدعي كذبا أنه متزوج ، حتى لا يتورط في الزواج من صديقته رغم حبه لها ، ولكن عندما يعرض الزواج عليها ترفض صديقته الزواج منه ؛ لأنه...اقرأ المزيد متزوج ، ولا تريد هدم حياته ، حتى يقنع ممرضة بأن تقوم هي بدور زوجته الوهمية لتقنع حبيبته أنها لا تريد إكمال حياتها معه .

المزيد

القصة الكاملة:

تونى سيمونز (Goldie Hawn) صاحبة ٢١ عاما، تقع فى الحب مع طبيب أسنان فى منتصف العمر، جوليان ونستون (Walter Matthau) وإدعى لها أنه متزوج، تونى تقدر الصراحة ولا تحب الرجل الكاذب، وفى...اقرأ المزيد الواقع علاقتهما قائمة على كذبة كبرى، فالدكتور جوليان غير متزوج، وهو دائماً يكذب على النساء بإدعائه الزواج حتى لاتفكر احداهن فى الزواج به. ولكنه هذه المرة يقع فى حب تونى، ويرغب فى الزواج بها، كما تبادله تونى نفس الشعور. ولكن تونى لا ترغب فى بناء سعادتها على تعاسة إمرأة اخرى، او ان تكون سببا فى هدم أسرة، وضياع أطفالها، ولذلك تطلب تونى مقابلة السيدة وينستون زوجة جوليان حتى تطمئن على رغبتها فى طلب الطلاق، وتطمئن على حياتها مع أطفالها، ويسقط فى يد جوليان، فهو لا يستطيع ان يخبر تونى انه غير متزوج، ولكنه يلجأ الى حيلة تخرجه من ورطته، وذلك بالاتفاق مع ممرضته ستيفانى ديكنسون (Ingrid Bergman)، لتقوم بدور زوجته، وهو اختيار موفق ومنطقى لأن ستيفانى وهى ممرضة فى منتصف العمر وعانس، ولا تظهر اى علامة تدل على انوثتها، كما انها تحب الدكتور جوليان، وتتعامل معه كأنها زوجته. وحينما تتقابل ستيفانى مع تونى تثار العديد من الأسئلة من جانب تونى، وليس لها اجابة عند ستيفانى، كما ان كذب ستيفانى يتفرع فى كل اتجاه كما يتفرع نبات الصبار، مما يعقد الأمور اكثر بين تونى وجوليان. وأخيرا تقع تونى فى الحب مع جارها الشاب الكاتب الروسى إيجور سوليفان (Rick Lenz) فتترك جوليان، الذى يتزوج من ستيفانى، التى تحبه وتفهمه جيداً. (Cactus Flower)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات