I Am Sam  (2001)  أنا سام

6.8

يعاني سام من إعاقةٍ ذهنيةٍ، تجعل عقله عقل طفلٍ في السابعة من عمره، سام لديه ابنة صغيرة من سيدةٍ لا يعلم عنها شيئًا، يقوم سام بتربية ابنته بمفرده، وبالرغم من المعاناة الشديدة التي يعيش فيها سام إلا أن...اقرأ المزيد ابنته تزيد تلك المعاناة شدة مع بلوغها سن السابعة أيضًا . وإذا به يُفاجأ بأن السلطات في البلدة أصدرت قرار بإبعاد ابنته عنه للخوف من تأثيره عليها، لا يجد سام من سبيلٍ غير اللجوء إلى إحدى المحاميات لتترافع عنه، مؤكدًا على أن ابنته لا تحتاج أكثر من الحب والرعاية وأنهما أهم الأشياء بالنسبة لها.


صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعاني سام من إعاقةٍ ذهنيةٍ، تجعل عقله عقل طفلٍ في السابعة من عمره، سام لديه ابنة صغيرة من سيدةٍ لا يعلم عنها شيئًا، يقوم سام بتربية ابنته بمفرده، وبالرغم من المعاناة الشديدة التي...اقرأ المزيد يعيش فيها سام إلا أن ابنته تزيد تلك المعاناة شدة مع بلوغها سن السابعة أيضًا . وإذا به يُفاجأ بأن السلطات في البلدة أصدرت قرار بإبعاد ابنته عنه للخوف من تأثيره عليها، لا يجد سام من سبيلٍ غير اللجوء إلى إحدى المحاميات لتترافع عنه، مؤكدًا على أن ابنته لا تحتاج أكثر من الحب والرعاية وأنهما أهم الأشياء بالنسبة لها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

تقمص رائع للدور من شون بين

انا سام

الفيلم اعتقد انه ظلم من السينما الامريكية وشاشات العرض العربية فالفيلم يناقش قضية هامة جدا وهي أب معاق بعقل 7 سنين ينجب ابنته ( لوسي ) وتتخلى عنه زوجته المهملة لعدم رغبتها في تحمل مسئوليات الخلفة ويتولى تربيتها بمفرده والقانون الامريكي بحجه حمايه الطفلة ترفع دعوى لأخذ البنت منه وتربيتها من قبل عائلة تتبناها .

الفيلم في رائي إن هوليوود تصنع دراما حقيقية فهوليود في رائي فاشله في تجسيد الدراما ولكن هذا الفيلم دليل على تميز خصوصا ان البطل ( شون بين ) لعب دور جبار لكي يجسد...اقرأ المزيدلكي يجسد شخصية المعاق انا احترم جداً الافلام التي تطرح قضايا تمس المجتمع وتبعث بفكره ونقاش حول هذا الموضوع فيلم ( انا سام ) ناقش قضية مهمه وهي هل من حق الاب المعاق ذو العقلية الطفوليه الحق في تربية الاطفال ام لا ؟ الطفلة المبهرة جوهرة الفيلم ( داكوتا فانينج ) التي قامت بدور لوسي وجسدت الدور كما ينبغي ان يكون بنظراتها والفاظها وطريقة اداءها الذكية طفله مبهره بكل المقاييس واضافه جوهرية للفيلم اعتقد ان هذا الفيلم افضل فيلم قام بالكاستينج الصحيح كل ممثل في الفيلم قام بدور لا يمكن لاي ممثل اخر ان يقوم به اما من ناحيه الاستفاده فاعتقد مش بتقابلنا مشاكل زي دي في مجتمعاتنا المصرية او العربيه لان تعاليم دينا عمرها ما هتحرم اب من تربيه بنته لمجرد انه معاق ولكن الفيلم قضيه مهمه جدا وحساسه بالنسبة للمجتمعات الغربيه وافضل الافلام اللي بتناقش قضية محدش ناقشها قبل كده ويتم التناول بمنظور فني محترف فيلم رائع تقييمي 8.5/10

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات