50/50  (2011)  50/50

6.2

آدم كاتب في البرامج الاذاعية، يعاني من مرض غريب ويشخص أنه نوع نادر من سرطان العمود الفقري، ولكن بمساعدة صديقه وأمه، ومعالج شاب في مركز السرطان، يتعلم آدم أهم الأشياء في حياته.


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

آدم كاتب في البرامج الاذاعية، يعاني من مرض غريب ويشخص أنه نوع نادر من سرطان العمود الفقري، ولكن بمساعدة صديقه وأمه، ومعالج شاب في مركز السرطان، يتعلم آدم أهم الأشياء في حياته.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم التصوير الخارجى للفيلم فى عدة أماكن منها فانكوفر، كولومبيا البريطانية ، كندا
  • بلغ إجمالى اﻷيرادات فى الولايات المتحدة اﻷمريكية فى يوم 20 نوفمبر حوالى $34,244,263
  • بلغت ميزانية الفيلم حوالى $8,000,000
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

استمتاع عن حق

قد تطلب هذه النوعية من الأفلام مساحة كبيرة من الهدوء في الأحداث وعدم تصاعد الإيقاع إلا في الربع الأخير من الفيلم أو على الأكثر بلوغ النصف الأخير منه حيث تفاقم المشكلة والوصول إلى ذروتها؛ وهكذا دارت أحداث فيلم (50/50) بشكل ثابت دون أن يكون هناك أي سبب يستدعي لذلك، فالفيلم منذ البداية يخطو على هذا النمط البطيء وقبل أن يكتشف آدم (جوزيف جوردن) إصابته بمرض السرطان.

وبالرغم من هذا التباطئ إلا أن المشاهد لم يطولها أي ملل أو سآمة وكان الاسترسال في الأحداث بشكل جيد؛ حتى أن الثرثرة والحوارات التي...اقرأ المزيد كانت بين شخصية آدم وصديقه (سيث روجان) جاءت على المستوى المطلوب والمناسب. وإذا كان كل شيء جيد وقدم على المستوى اللائق فإنه لابد أن يذكر دور جوزيف جوردن وسيث روجان اللذان تميزا في أداء شخصيتان فريدتان وعن جدارة وخاصة روجان وشخصية الصديق الوفي الذي لازم صديقه طوال فترة مرضه ومحنته؛ ومن هنا كانت بعض المعاني الإنسانية الجميلة. وقد يكون الفيلم افتقد لبعض التوابل التي تكمن في إثارة عاطفة المشاهد من معاناة البطل مع المرض وتقديم مشاهد يغلب عليها طابع ميلودرامي يناسب قصة الفيلم إلا أنه اختصر كل ذلك في مشاهد تخلي صديقة آدام عنه وصعوبة ممارسته أي علاقات حميمية مع أناس أخرين، كذلك الإشارة إلى موت زميل آدم في العلاج الكيمائي.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات