Ben-Hur  (1959)  بن هور

5.5

أمير يهودي غني يدعى يهودا بن هور يعيش في القدس في بداية القرن الأول الميلادي. ويصبح حليفًا مع ميسالا قائد الجحافل الرومانية. تفصل بينهم الخلافات السياسية فيقوم القائد الروماني بخيانة صديقه والزج به في...اقرأ المزيد السجن وتحويله إلى العبودية، لكن يهودا يستعيد حريته مرة أخرى ويقسم على الرجوع والانتقام.


صور

  [31 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

أمير يهودي غني يدعى يهودا بن هور يعيش في القدس في بداية القرن الأول الميلادي. ويصبح حليفًا مع ميسالا قائد الجحافل الرومانية. تفصل بينهم الخلافات السياسية فيقوم القائد الروماني...اقرأ المزيد بخيانة صديقه والزج به في السجن وتحويله إلى العبودية، لكن يهودا يستعيد حريته مرة أخرى ويقسم على الرجوع والانتقام.

المزيد

القصة الكاملة:

يهوذا بن هور(Charlton Heston) تاجر ثرى يعيش فى القدس، كأمير يهودى إبان ظهور السيد المسيح فى القدس، وقد غمرته السعادة عندما علم ان صديق طفولته ميسالا (Stephen Boyd) قد عين قائدا...اقرأ المزيد للحامية الرومانية فى القدس، ولكن سعادته مالبثت ان خفتت عندما اكتشف ان صديقه اصبح مغرورا ومتغطرسا، بسبب اختلاف وجهات نظرهم السياسية، فبن هور يقاوم الجحافل الرومانية، التى تضطهد من يدخل فى الديانة المسيحية، بينما ميسالا يساعد الرومان على اضطهاد المسيحيين. وخلال استقبال بن هور لصديقه ميسالا فى منزله سقط جزء من سقف المنزل على رأس ميسالا، ورغم علمه ان ذلك خطأ غير مقصود، إلا أنه حمل بن هور المسئولية، خصوصا عندما سأله عن اسماء اليهود الذين يقاومون الرومان، فلما رفض بن هور البوح له بأسماءهم، اعتقله وأرسله للعمل فى خدمة الرومان كعبد، حتى يكون مثالا وعبرة، كما اعتقل امه واخته وسجنهم، ولكن بن هور كان حسن الحظ اذ بقى على قيد الحياة، كما تمكن من الهرب وعاد الى القدس ليبحث عن امه واخته، وأقسم ان ينتقم ممن كان يوما صديقه. (Ben-Hur)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • وصلت ميزانية الفيلم إلى 16 مليون دولار.
  • حاز الفيلم على 11 جائزة أوسكار
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات