The Sunset Limited  (2011)  الغروب المحدود

6

كان (وايت) على وشك الانتحار، لكن (بلاك) ينقذه من الانتحار، ويحمله معه إلى شقته، حين يمضي معه بعض الوقت، ويأخذان في النقاش طويلًا حول موضوعات شتى، وعلى رأسها اﻹيمان.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

كان (وايت) على وشك الانتحار، لكن (بلاك) ينقذه من الانتحار، ويحمله معه إلى شقته، حين يمضي معه بعض الوقت، ويأخذان في النقاش طويلًا حول موضوعات شتى، وعلى رأسها اﻹيمان.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

خاتمة The Sunset Limited .. أو افضل مشهد سينمائي في التاريخ!

قبل سنة من الان كنت افكر بكتابة تقرير عن افضل المشاهد السينمائية التي شهدتها في حياتي ٬ وضعت في القائمة خاتمة تاريخ امريكيا وبداية نهر غامض والختم السابع ومشهد بكاء وايسلر في حياة الاخرين ٬ ولكن توقفت عند السؤال الاهم : ماهو المشهد الاول ؟ المشهد الافضل عبر كل التاريخ ؟ ولم تاتي الإجابة على هذا السؤال سوى بعد مشاهدتي لهده الرائعة ٬ وانا أرى بنفسي خاتمة يعجز اللسان عن وصفها ٬ وفيلماً هو افضل ما شاهدت في حياتي . وبعد معركة طويلة من الحوار الشيق والنقاش الحاد بين البرفسور الملحد ” الابيض ” وبين...اقرأ المزيد المتدين ” الاسود ” تاتي هذه النهاية وتضع كل شيء جنباً على جنب ٬ وتنهي كل هذه المشادات الكلامية بنهاية صادمة ومتوقعة ٬ فطوال أحداث الفيلم والبرفسور لا يظهر من فكره إلا القليل ٬ كان عبيثاً ولا يرى اي جدوى من هذا الحوار ٬ او انه كان يرى ان افكاره وطريقه في الحياة اكبر من ان يحدثه مع شخص عابر لن يشاهد احدهما الأخر الى أبد الأبدين ٬ وفي المقابل وعلى الرغم من كل هذا كان المتدين يهاجم بقوة ويطرح الكثير من الأسئلة والمواضيع ٬ انه كان يحاول إجتثاث البرفسور اليائس من اعماق الظلام الذي يعيش فيه ٬ لم يكن يهمه شيء لا الفشل الشخصي او شيء اخر اكثر من تقريب هذه الروح الى الله ٬ ولكن في هذا المشهد يتغير كل شيء ٬ ونرى بأم أعيننا اليأس المطلق الموجود في حياة البرفسور ٬ وهو يبوح لنا عن افكاره اليائسة وحول الحياة كما يراها ٬ عن الظلام العميق الدي يجتابه صبح مساء ٬ هو مشهد وخاتمة مليئة بالمقولات والحوارات الجميلة عن الحياة والذي يناقشها هذا الفيلم بطرحه للكثير من القضايا التي تجسد الصراع الأبدي بين السود والبيض واليأس والأمل والدين والعلم والسلام والحرب في حياة الإنسان.

أضف نقد جديد


تعليقات