The Family  (2013) العائلة

5.3

رئيس عصابة مافيا وعائلته يتم إرساله ليقيم في فرنسا تحت برنامج حماية الشهود بسبب وشايته علي المافيا. وبرغم جهود عميل الاستخبارت الأمريكي ستانسفيلد (تومي لي جونز) لحمايتهم لكن أفراد العائلة (روبرت...اقرأ المزيد دينيرو)، و(ميشيل فايفر ) وأولادهما يعودون لعادتهم السابقة، ويكشفون تخفيهم فيقعون في مشاكل جمة تزيد من تعقيد الأمور.


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

رئيس عصابة مافيا وعائلته يتم إرساله ليقيم في فرنسا تحت برنامج حماية الشهود بسبب وشايته علي المافيا. وبرغم جهود عميل الاستخبارت الأمريكي ستانسفيلد (تومي لي جونز) لحمايتهم لكن أفراد...اقرأ المزيد العائلة (روبرت دينيرو)، و(ميشيل فايفر ) وأولادهما يعودون لعادتهم السابقة، ويكشفون تخفيهم فيقعون في مشاكل جمة تزيد من تعقيد الأمور.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 30,000,000 دولار
  • يعد هذا ثاني عمل يجمع روبرت دي نيرو و ميشيل فايفر بعد فيلم غبار النجمة Star Dust عام 2007
  • يعرض الفيلم في مصر تحت إسم Malavita
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

أفلام الكوميديا السوداء

عندما تمزج الكوميديا، الجريمة، الحركة، وأفلام العصابات بالدراما العائلية حتما لابد أن تنتظر عمل يقدم الكثير والكثير؛ واعتقد أن المخرج (لوك بيسيون) نجح في هذا المزج واستطاع أن يقدم عمل مميز بالفعل من خلال فيلم (The Family) من بطولة النجمين (روبرت دينيرو)، و(ميشيل فايفر) بعد أن نجح الاثنان عام 2007 وقدما فيلم (Star Dust) الذي نال إعجاب الكثير من الجمهور وقتها.

أولا وقبل الدخول في تفاصيل الأداء التمثيلي للأبطال، وكل ما يخص العمل من موسيقى وديكور اعتقد إنه لازم نتكلم عن القصة الشيقة...اقرأ المزيد والمثيرة اللي قدمها المؤلف المخرج (لوك بيسيون) واللي بتدور عن رئيس عصابة مافيا فريد (روبرت دينرو) وعائلتة يتم إرسالهم ليقيموا في فرنسا تحت برنامج حماية الشهود بسبب وشايته لأحد زعماء المافيا الأمريكان. وبرغم جهود عميل الأستخبارت الأمريكي "ستانسفيلد "تومي لي جونز" لحمايتهم لكن أفراد العائلة وأولادهم يعودون لعادتهم الإجرامية السابقة ويبدأ زعماء المافيا في معرفة مكانهم وتعقبهم.... مشاهد متلاحقة وسريعة لن تشعر بها بأي ملل بالإضافة إلى زيادة نسبة المشاهد الكوميدية خاصة التي قام بها البطلين الرئيسين للعمل من خلال تعاملهم مع أهالي الحي الذي انتقلوا فيه مؤخرا، حتى الممثلين الصاعدين (ديانا أجرون)، و(جون ليو د) هما الأخران استطاع بحنكة تؤكد على موهبتهما في تقديم دور أولاد زعيم عصابة مافيا سابق والدهاء الذي تميز بيه جون في تعامله مع زملائه بالمدرسة، وظهر ذلك أكثر في المشهد الأخير عندما اكتشفا الاثنان وجود عصابات المافيا في الحي الذي يسكنان فيه وتأكدا أن والديهما في خطر..... أما الأداء التمثيلي فاعتقد أن الاستعانة بثلاث عظماء وأبطال أمثال (دينرو ، وجونز، وفايفر) في عمل واحد سيقول الكثير من خلاله واعتقد أن من أهم الأبعاد التي ظهرت في التعامل فيما بينهم ونجحوا في تقديمه بشكل جيد؛ لغة الصداقة التي ربطت زعيم عصابة بشرطي بالرغم من عدم ظهور ذلك مباشرة وإنما تم الإشارة له من خلال قلق جونز الدائم على فريد وعائلته، دور دينرو كأب يهتم بالأمور المنزلية ويحاول الحفاظ عليهم، أما فايفر فهي كعادتها الدائمة التألق سمة من سماتها خاصة خفة أدائها لشخصية زوجة زعيم العصابة، وفي نفس الوقت كأم من خلال قلقها على ابنتها المراهقة مشاهد الحركة والجريمة تم تجميعها تقريبا في أخر ربع أو تلت ساعة من الفيلم عندما يتم اكتشاف مكان اختبائهم واللي قدر المخرج لوك ببراعة إنه يصورها ويخرجها بشكل ممتاز الموسيقى التصويرية كانت مناسبة جدا للأحداث وجو العصابات الذي استمرت فيه عائلة فريد حتى بعد انتقالها لمكان جديد محاولة الاختباء فيه عن أعين عصابات المافيا، وتميزت ببعض السرعة الفيلم مسلي للغاية واعقتد إنه من الأفلام التي تستحق أن تشاهد بنهاية الإسبوع وتضمه إلى أفلام الكوميديا السوداء.

أضف نقد جديد


أخبار

  [4 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات