أبو العريف  (2014) 

4.7
  • فيلم
  • مصر
  • 94 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداث الفيلم حول شابٍ يواجه ظروفًا شدية الصعوبة في حياته لكنه لا يستسلم لهذه الظروف، ويحاول التغلب عليها وتحقيق طموحاته رغم أنه يعيش في منطقةٍ شعبيةٍ ،يعاني البطالة يوجه بكفاحه رسالة لكل الشباب...اقرأ المزيد أنهم لابد أن يجتهدوا للتغلب على ظروفهم الصعبة وتحقيق أحلامهم حتى مع أصعب الظروف، وكل ذلك من خلال إطار سياسي كوميدي.


مفضل قناة روتانا سينما الإثنين 20 سبتمبر 09:00 مساءً ذكرني
مفضل قناة روتانا كوميدي الأربعاء 29 سبتمبر 03:00 مساءً ذكرني
مفضل قناة روتانا كوميدي الخميس 30 سبتمبر 02:00 صباحًا ذكرني
المزيد

المزيد

صور

  [29 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول شابٍ يواجه ظروفًا شدية الصعوبة في حياته لكنه لا يستسلم لهذه الظروف، ويحاول التغلب عليها وتحقيق طموحاته رغم أنه يعيش في منطقةٍ شعبيةٍ ،يعاني البطالة يوجه...اقرأ المزيد بكفاحه رسالة لكل الشباب أنهم لابد أن يجتهدوا للتغلب على ظروفهم الصعبة وتحقيق أحلامهم حتى مع أصعب الظروف، وكل ذلك من خلال إطار سياسي كوميدي.

المزيد

القصة الكاملة:

فتحى محجوب (مجدى كامل) طالب فى كلية الآداب منذ ٩ سنوات، يعيش بحي شعبى بطنطا، مع والده محجوب (صبرى عبدالمنعم) صاحب الفرن، الذى يعانى من الكساد، ووالدته أمينة (عايده رياض) وشقيقته...اقرأ المزيد فاطمة (رشا الخطيب). ويقيم فتحى ندوات ثقافية وسياسية لأهل الحارة بالقهوة، ويبتز جاره وصديقه الميكانيكى خيرى (سليمان عيد)، الذى يريد الزواج من أخته فاطمة، ويوهمه بأنه سيقنع والده بالموافقة. سحر رضا زهران (إيناس النجار)، تخرجت من الجامعة، وتعد الماجستير، وتعيش مع أمها فريدة (نهال عنبر) وزوجها حسين (سعيد صديق) الذى يدير الشركة والعزبة التى ورثتهما سحر عن أبيها، وسحر لاترتاح لزوج أمها حسين، الذى يحضر لها كل يوم عريس، حتى يتخلص منها. وعندما تسافر سحر لمتابعة عزبتهم بجوار طنطا، تلتقى مصادفة مع فتحى، ويتبادلا الإعجاب، وتعده بإيجاد عمل له، عقب تخرجه من الجامعة، فى الشركة العالمية للتجارة، التى يديرها زوج امها حسين، ولكن فتحى رفض أن تساعده إمرأة. تخرج فتحى من الجامعة، وتزوجت أخته فاطمة من الميكانيكى خيرى، وسافر فتحى للقاهرة، بحثاً عن عمل، وأخذ حجرة فوق سطوح منزل بلدياته سيد أبورتيبه (فتحى سعد)، وإهتمت رتيبة (شيماء سيف)، بطعامه وشرابه وراحته، طمعاً فى الزواج منه، وفشل فتحى فى إيجاد عمل، لتفشى البطالة بين خريجى الجامعة، وإضطر للعمل كصبى قهوجى، ولكن صاحب القهوة (عبدالحميد سند)، طرده لأنه أبلغ البوليس عن الزبائن الذين يدخنون المخدرات بالمقهى. إضطر فتحى للإتصال بسحر لتجد له عمل فى شركتها، وإستقبله أنكل حسين بالترحاب، وإستغل ظروفه المادية، وألحقه بالعمل معه فى الأعمال الشمال التى كان يديرها لحسابه، من تهريب آثار وتجارة عمله، ومنحه شقة وسيارة وأموال كثيرة، أغدق منها على أهله، ولم ينس بلدياته أبورتيبه، فدفع له ماصرفه عليه فى السابق، وتمنى لرتيبة إبن الحلال. كما دعى زوج شقيقته، خيرى للعمل معه فى القاهرة، بعد أن ضاق به الحال فى طنطا، وعندما علم خيرى بطبيعة العمل الشمال، عاد الى طنطا، وأبلغ حماه، عم محجوب، بإنحراف إبنه فتحى. قام المدير حسين، بتقديم فتحى الى سيدة الأعمال اللبنانية إيمان (مى صالح)، التى دعته للعمل معها على أعلى مستوى، وأخبرته أن إسمها الحقيقى راشيل، وأنها يهودية، وتعمل مع الموساد، ووعدته بأموال كثيرة، ولكن فتحى رفض خيانة بلده، فأبلغ المخابرات التى قبضت على راشيل وحسين، وباحت سحر بمكنون قلبها لفتحى، الذى بادلها نفس الشعور، وتغاضيا عن الفارق الاجتماعى بينهما. (أبو العريف)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بدأ تصوير الفيلم في أغسطس 2013
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

مليون مبروك السينما بتنهار

انا مش عارف اقول ايه لما حد يروح يتفرج ع فيلم زي ابو العريف ده السينما المصرية فعلا في انهيار شديد لما تحصل افلام من النوعية دي اولا العمل ليس له أي قصة او إخراج وان القصة متقلدة ومهروسة في مليون فيلم مصري والإنتاج الضعيف جدا جدا ولا الاخراج الفاشل بشكل غير طبيعي والافيهات غير المضحكة تماما تماما يعتبر سقوط كبير للفنان مجدي كامل بعد قيامه بالعديد من الأدوار المهمة وايضا سقطة كبيرة في تاريخ اي فنان شارك في هذه المهزلة العمل يستحق المشاهدة لخلوه من مشاهد اسفاف ولكن مرة واحدة فقط تقييم الفيلم :...اقرأ المزيد 1.5/10

أضف نقد جديد


أخبار

  [7 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات